دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يستقبل نادي ريال مدريد الإسباني منافسه بايرن ميونخ الألماني على أرض ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ).

وسيطر التعادل بهدفين لمثلهما على نتيجة مواجهة الذهاب بين الفريقين، الّتي أقيمت في الأراضي الألمانية.

وفي آخر 5 مواجهات بين الفريقين، فاز فريق "الميرنغي" بمباراتين مقابل فوز وحيد لفريق "البافاري"، بينما خيّم التعادل على مباراتين.

وتختلف التوقعات حول الفريق الذي بإمكانه حسم مواجهة الإياب لصالحه والوصول للمشهد الختامي من مسابقة تشامبيونزليغ هذا الموسم 2024/2023، فما رأيك؟

ألمانياإسبانيابايرن ميونخدوري أبطال أوروباريال مدريدنشر الثلاثاء، 07 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

دورتموند يطوي صفحة البوندسليجا.. ويخشى كابوس ويمبلي أمام الريال

وجه بوروسيا دورتموند أنظاره صوب نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد إنهاء موسم الدوري الألماني (بوندسليجا) في المركز الخامس غير المرضي.

دورتموند يطوي صفحة البوندسليجا.. ويخشى كابوس ويمبلي أمام الريال

وهناك مهلة لمدة أسبوعين أمام إدين تيرزيتش المدير الفني لدورتموند لإعداد فريقه للمواجهة المرتقبة أمام البطل القياسي، ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال في الأول من حزيران/يونيو المقبل على استاد ويمبلي.


ويسعى دورتموند لتفادي السيناريو المرعب الذي لحق به قبل 11 عاما حينما خسر أمام مواطنه بايرن ميونخ في نهائي البطولة الأوروبية على ملعب ويمبلي أيضًا.

ويعتبر دورتموند الحلقة الأضعف في مواجهة ريال مدريد المتوج حديثا بلقب الدوري الإسباني والبطل القياسي لدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، والذي يضم بين صفوفه صانع اللعب الإنجليزي الموهوب جود بيلينجهام النجم السابق لدورتموند.

لكن دورتموند أثبت في السابق أن التاريخ مجرد رقم، حينما فاز على يوفنتوس (3-1) في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1997.
وظهر دورتموند بشكل أفضل في الموسم الحالي من دوري الأبطال مقارنة بمشواره في البوندسليجا، رغم وقوعه في مجموعة صعبة ضمت باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل يونايتد، قبل أن يهزم آيندهوفن في دور الستة عشر وأتلتيكو مدريد في دور الثمانية وسان جيرمان في المربع الذهبي.

وأنهى دورتموند مشواره المتباين في البوندسليجا بفوز مقنع على دارمشتاد الهابط للدرجة الثانية بأربعة أهداف دون رد أمس السبت، وقال المدير الرياضي سيباستيان كيل "شعور جيد سيرافق الفريق إلى ويمبلي على مدار الأسبوعين المقبلين".

وقال المهاجم جوليان براندت "الآن نسعى لتحقيق الاستغلال الأمثل للأسبوعين المقبلين لكي نذهب إلى ويمبلي بأفضل صورة ممكنة".

ولم يتضح بعد ما إذا كان القائد السابق ماركو رويس سيشارك في النهائي الأوروبي، بعد مراسم الوداع المؤثرة التي حظى بها أمس السبت عقب تسجيله هدفا وصناعة آخر في ظهوره الأخير مع الفريق بالبوندسليجا.

وقال رويس "لدينا أسبوعان وسنركز بشكل كامل على مواجهة ريال مدريد، الرغبة في اللقب لا تقدر بثمن، الإيمان بقدرتنا على صنع التاريخ يجب أن ينمو في الأيام المقبلة.. سنضع المباراة فوق كل شيء آخر".

وختم بالقول "منافس رائع ينتظرنا، لكنها على الأرجح ستكون مباراة لمدة 90 دقيقة، علينا أن نبذل قصارى جهدنا وأي شيء قد يحدث".

 

 

مقالات مشابهة

  • دورتموند يطوي صفحة البوندسليجا.. ويخشى كابوس ويمبلي أمام الريال
  • أنشيلوتي يعلق على تسريب تشكيل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • التعادل يحسم مواجهة الترجي والأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • التعادل السلبي يحسم لقاء الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • أنشيلوتي يحدد حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • كورتوا جاهز لنهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا
  • قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024
  • 3 نكسات للأحمر.. "لعنة إسبانية" تهدد الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي (تقرير)
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا.. الشحات: مواجهة الترجي صعبة وجاهزون للتتويج باللقب