وقع اليوم الثلاثاء عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية وحمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر مذكرة تفاهم فى مجالات منع ومكافحة الفساد والوقاية منه.

 

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف بالاتفاقية العربية لمكافحة الفساد المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من ٥ إلى ٧ مايو ٢٠٢٤ .

وتضمن اللقاء التباحث حول سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالات منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات والخبراء وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال، وخلال اللقاء، تم استعراض تطور دور هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد وأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها المتخصصة ودورها في تأهيل الكوادر الوطنية والدولية في مجال الحوكمة ومنع ومكافحة الفساد.

 

 كما قام الوفد القطري بعرض استراتيجية عمل هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر ودورها في مجال نشر قيم النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

a0b51ecc-3e5b-496e-bed0-3beeed8b933f 1882a99c-4cd5-43e1-ae40-b943c410b13f 879f608b-74c1-409b-8282-23d2a006fc50

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتفاقية الاتفاقية العربية الدول العربية الرقابة الإدارية هيئة الرقابة الإدارية رئيس هيئة الرقابة الإدارية مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية

بغداد اليوم -  

التقت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو،  رئيس ديوان الرقابة المالية الإتحادي عمار صبحي خلف في مقر الديوان بالعاصمة بغداد، بحضور السيد الوكيل الدكتور كريم النوري ومدير عام دائرة شؤون الفروع السيد علي عباس جهاكير. 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تتعلق باستمارة الموقف الفصلي لمكافحة الفساد والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة للحفاظ على المال العام. 

وقدمت الوزيرة، شكرها وتقديرها للجهود التي يبذلها ديوان الرقابة المالية في عمله من خلال متابعة مؤسسات الدولة وخاصة عمل وزارة الهجرة والمهجرين. 

من جهته، أثنى رئيس ديوان الرقابة المالية على الجهود التي تبذلها السيدة الوزيرة بشكل خاص وكوادر الوزارة بشكل عام لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزيرة الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة
  • المملكة تدعم «منصة الرياض الآمنة»
  • «محمد بن راشد للإدارة الحكومية» تتعاون مع «غوغل» في مشروع بحثي
  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"