أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين لاعتداء مستوطنين إسرائيليين اليوم على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية كانت في طريقها لقطاع غزة المحاصر.

وأكدت الوزارة أن تكرار هذه الاعتداءات هو نتيجة لفشل قوات الاحتلال الإسرائيلية القيام بمسؤولياتها في ظل القانون الإنساني الدولي، ويعتبر تواطئًا ممنهجًا لمنع وصول المساعدات الإنسانية الضرورية لقطاع غزة.


#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين لاعتداء مستوطنين إسرائيليين اليوم على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية كانت في طريقها لقطاع غزة المحاصر pic.twitter.com/rd0ZsIX5sl— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) May 7, 2024قطاع غزة

وشددت "الخارجية" على مطالبة المملكة للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والاضطلاع بمسؤوليته فيما يخص حماية وتأمين عبور قوافل المساعدات وضمان دخولها إلى قطاع غزة بما يساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية الخانقة هناك.

أخبار متعلقة المملكة تحذر من مخاطر استهداف قوات الاحتلال لمدينة رفحالمملكة تجدد تحذيرها من تداعيات اقتحام واستهداف رفح الفلسطينيةالمملكة تعزي كينيا في ضحايا حادث انهيار سد شمال العاصمة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام السعودية أخبار السعودية وزارة الخارجية قطاع غزة غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة في عمان دعما لغزة

نظمت فعاليات شعبية وحزبية وشبابية في العاصمة الأردنية، عمان بعد صلاة الجمعة، مسيرة دعما لغزة وتنديدا بـ "الصمت الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي" في القطاع.

وعبر المشاركون في المسيرات عن استنكارهم وغضبهم "إزاء استمرار العدوان الوحشي الغاشم وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين" في غزة ولا سيما مخيم جباليا شمال القطاع الذي كثف الجيش الإسرائيلي قصفه له مؤخرا.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالتحرك الفوري لـ "وقف العدوان وتبني مواقف جادة لردع العدوان وإلزام سلطات الاحتلال بالمواثيق والقوانين الدولية الإنسانية التي تمنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأفادت قناة "المملكة" الحكومية الأردنية بأن المسيرة حملت شعار "غزة تقاوم"، وأنها نددت أيضا بـ "الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة".

وطالب المشاركون بـ "قطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وتزويد أهل غزة بالمساعدات في ظل التجويع الحاصل بالقطاع".

 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي بغزة: العدو يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا
  • الداخلية بغزة تدين اغتيال الاحتلال مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى
  • هجوم مستوطنين إسرائيليين على شاحنة مساعدات متجهة إلى غزة.. شاهد
  • المشاهد الأولى لمستوطنين يهاجمون شاحنة مساعدات لمنع وصولها لقطاع غزة
  • حكومة غزة: القوات الإسرائيلية منعت دخول نحو 3 آلاف شاحنة مساعدات للقطاع خلال 13 يوما
  • حكومة غزة: الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات ويمنع سفر 690 شخصا للعلاج
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا
  • قطر تدين بشدة دعوة وزير إسرائيلي لتفعيل الاستيطان ومنع دخول المساعدات لغزة
  • مسيرة حاشدة في عمان دعما لغزة
  • الجيش الإسرائيلي: "عشرات المدنيين" وراء إحراق شاحنة مساعدات في الضفة الغربية