وقعت إصابات، مساء الثلاثاء، جراء استهداف قذائف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى إماراتي ميداني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع تواصل العملية العسكرية البرية شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن إصابتين طفيفتين بينهما حارس أمن إماراتي، وقعتا جراء سقوط ثلاثة قذائف داخل المستشفى الميداني الإماراتي وسط مدينة رفح.



وتزامن هذا القصف مع وصول قذائف إسرائيلية أخرى إلى عدة مباني وسط رفح، بينها مبنى بلدية رفح، إلى جانب القصف الجوي الذي استمر طوال ساعات النهار في أماكن متفرقة من المدينة التي تؤوي أكثر من مليون ونصف نازح.

وأفادت مصادر طبية بوصول أكثر من 30 شهيدا لمستشفى الكويت وسط مدينة رفح، جراء استهدافات الاحتلال المتواصلة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.



وخاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات مع قوات الاحتلال شرقي رفح، في ظل قصف عنيف بالطائرات والمدفعية,

وتصاعدت أعمدة الدخان، في المناطق الواقعة شرق معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة، واشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، التي توغلت في المنطقة.

وقالت كتائب القسام في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركافاه بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها"، مشيرة إلى أن عناصرها اشتبكوا مع "جنود للاحتلال تحصنوا داخل بناية بالقرب من موقع الدبابة في حي الشوكة شرقي رفح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح غزة القصف غزة قصف مجازر رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال

الجديد برس:

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الإثنين، بوقوع 5 إصابات من جراء حريق اندلع بسبب سقوط طائرة مسيّرة في الشمال، فيما اعترف جيش الاحتلال بفشله في اعتراض المسيّرات من لبنان.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه عند الساعة السادسة مساءً، نُقل 5 جرحى إلى مستشفى “زيف” في صفد، أُصيبوا نتيجة حريق اندلع في إثر سقوط مسيّرة.

من جهته، أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه في الساعة الـ15:34 تم تفعيل صفارات الإنذار بعد تشخيص مسيّرتين اخترقتا الأجواء من لبنان، شمالي الجولان، بحيث اندلع حريق نتيجة سقوط إحدى المسيرتين في مستوطنة “ساعل”.

وأكد أن جيش الاحتلال أطلق عدداً من الصواريخ الاعتراضية في اتجاه المسيّرة التي انطلقت من لبنان، لكن الاعتراض فشل.

وتحدثت وسائل إعلام الاحتلال عن سقوط صواريخ في “يفتاح” في الجليل الأعلى من دون إنطلاق صفارات الإنذار واندلاع حريق في المكان، مشيرةً إلى دوي صفارات الإنذار في مستوطنتي المطلة و”كريات شمونة”، بسبب إطلاق صواريخ.

ونقل إعلام الاحتلال تقارير أولية تفيد بوقوع انفجار، شمالي نهاريا، حيت توجهت قوات الطوارئ التابعة للاحتلال إلى المكان.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، في 8 يونيو الجاري، تصريحات عن مسؤولين إسرائيليين سابقين تحدثوا خلالها عن نقاط ضعف “إسرائيل”، والتي ظهرت بصورة واضحة خلال الحرب، ولاسيما عند الجبهة مع لبنان.

وحذر المسؤولون السابقون من الخوض في الحرب بصورة أوسع، مؤكدين أن “إسرائيل لا تمتلك القدرة على الانتصار في نهاية المطاف”.

وتطرق وزير مالية الاحتلال السابق، روني بار أون، إلى عملية حزب الله، والتي استهدفت “إلكوش”، قائلاً: “يجب النظر إلى هذه الحادثة باهتمام شديد”، مضيفاً أن موضوع المسيّرات الصغيرة، “أمر خطير”.

بدوره، قال  رئيس لجنة الخارجية والأمن سابقاً لدى الاحتلال الإسرائيلي، تسفي هاوزر، إن “إسرائيل ليس لديها أي رد على الحدث الشمالي، بحيث غادر المستوطنات الشمالية نحو 100 ألف لاجئ، وهذا وضع غير مسبوق أبداً منذ عام 1948”.

أما غيورا إيلاند، رئيس “مجلس الأمن القومي” سابقاً فأقر بأنه إذ قررت “إسرائيل” القتال عبر حرب واسعة في مقابل حزب الله فستدمَّر تماماً.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل حديقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال
  • مقتل 4 جنود للاحتلال جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار طائرة انتحارية في قاعدة للجيش الإسرائيلي قرب نهاريا شمالي إسرائيل
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • على بعد أمتار ومن بين الردم ..”القسام” تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح / فيديو
  • "على بعد أمتار ومن بين الردم تطلق القذائف".."القسام" تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح (فيديو)
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي وتجهيزاته التجسسية في موقع “بركة ريشا” بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتحقق إصابات مباشرة
  • أكثر من 15 شهيدا وعشرات المصابين في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بغزة