صحيفة البلاد:
2024-06-09@00:15:08 GMT

أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر

جدة ـ ياسر حليل

أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله تكثيف الجولات الرقابية على أسواق النفع العام والمسالخ وحظائر الانعام بمنطقة مكة المكرمة وفي العاصمة المقدسة ، لضمان تقديم الخدمات بطرق سليمة وضمان السلامة الغذائية، وتوفير الأجواء الصحية الآمنة، ومكافحة الظواهر السلبية التي تعيق عملية الإصحاح البيئي، ورفع مستوى الأداء لجميع العاملين.

من جهته اوضح مدير ادارة الاسواق والمسالخ بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس جمعان بن علي الزهراني انه شكلت لجنه من امارة منطقة مكة المكرمة للقضاء على ظاهرة العمالة السابئة برئاسة ممثل من شرطة العاصمة المقدسة وعضوية ممثلين من كل من “أمانة العاصمة المقدسة، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة” وعليه نفذ مكتب الوزارة بالعاصمة المقدسة جولات رقابية لرصد المخالفات وتطبيق الأنظمة والتعليمات في محيط أسواق النفع العام والمسالخ بما يضمن بمشيئة الله القضاء على هذه الظاهرة وتطبيق الأنظمة والتعليمات لدى كل جهة .

وفي إطار الاستعدادات والتجهيزات الفنية والإدارية النهائية اجتمع المشرف العام على المسالخ بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد بن عبدالله الحتيرشي مع مشرفي المسالخ الاهلية بالعاصمة المقدسة لمناقشة الخطط التشغيلية للمسالخ في موسم الحج للعام الحالي لتقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام واهالي العاصمة المقدسة .

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العاصمة المقدسة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

السعودية توجه رسالة للحجاج: لن نسمح لمن يحاول المساس بأمن الحج

السومرية نيوز – دوليات

أكد النائب العام في السعودية الشيخ سعود المعجب، بأن النيابة العامة ستقوم بدورها في موسم حج 1445هـ عبر ضمان الحقوق والعدالة الناجزة في قضايا الجنائية -إن وجدت- والتي سوف تنهى في وقتها.
وشدد النائب العام بقوله: لن نسمح لمن يحاول المساس بأمن الحج، أو يخرج عن أداء فريضة الحج بأي صفة كانت، فالحج هو أداء فرض من فروض الإسلام، فيجب على الحجاج أن يراعوا ذلك، كما سنعمل على حفظ حقوق الحجاج ومراقبة لمقدمي الخدمات، وستعمل النيابة العامة بحزم لكل من يحاول الإساءة أو الإنقاص أو التخاذل فيما يمس التقصير في تقديم الخدمة للحجاج.

وختم حديثه: نسأل الله أن ينعم على حجاج بيت الله الحرام، بالأمن والأمان، داعياً الالتزام بتعليمات الحج، حيث سيتم تطبيق الأنظمة بشكل كامل بالتعاون مع الجهات المختصة، فلا حج بلا تصريح.

*النيابة العامة في الحج
يذكر أن النيابة العامة في حج هذا العام من خلال (14) دائرة للتحقيق والادعاء العام في القضايا التي تقع ضمن حدود النطاق المكاني لحرم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأوضح رئيس لجنة الحج بالنيابة العامة "شلعان الشلعان"، عن الجاهزية الكاملة للقيام بدور العدلي ضمن جهود السعودية في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن خمساً من الدوائر تغطي أرجاء النطاق المكاني بالمشاعر المقدسة كافة، فيما تعمل تسع من دوائر التحقيق بفرع النيابة العامة بمنطقة مكة المكرمة، لتقديم المساندة والدعم لدوائر التحقيق في المشاعر المقدسة، إلى جانب قيامها بجميع أعمال التحقيق في القضايا الجزائية بمدينة مكة المكرمة خلال فترة الحج.

وأضاف أن النيابة وفرت عدداً من السيارات المجهزة للتحقيق المتنقل التابع لمركز الاتصال والعمليات النيابية والمزودة بجميع الوسائل المتطورة لتوثيق الأحداث والتحقيقات في المشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • "بيئة الرياض" ينفذ 3918 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ
  • فرع «بيئة الرياض» ينفذ 3918 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ خلال شهر مايو
  • "السياحة": 227 ألف غرفة مرخصة في العاصمة المقدسة خلال موسم الحج
  • وزارة السياحة تعلن عن ارتفاع أعداد الغرف المرخصة في العاصمة المقدسة
  • 85 نفقا وأكثر من 100 جسر وشبكات لتصريف السيول بالعاصمة المقدسة  
  • وزارة السياحة تعلن عن ارتفاع أعداد الغرف المرخصة في العاصمة المقدسة إلى 227 ألف غرفة خلال موسم الحج 1445هـ
  • السعودية توجه رسالة للحجاج: لن نسمح لمن يحاول المساس بأمن الحج
  • بالتزامن مع موسم الحج.. رصد أكثر من 4700 مخالفة في العاصمة المقدسة 
  • وزارة السياحة تكثّف جولاتها الرقابية على مرافق الضيافة في العاصمة المقدسة
  • صور.. مسالخ مكة المكرمة توفر خدمات وإمكانات متطورة