تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وطقس مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يشهد الأربعاء شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء. 

ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة. 

 ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 19 درجة، وعلى السواحل الشمالية 26 للعظمى والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 32  للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمى والصغرى 17 درجة، وعلى جنوب الصعيد 35 للعظمى والصغرى 23 درجة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد حالة الطقس غدا اليوم القاهرة الکبرى للعظمى والصغرى

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد اليوم ارتفاعات في قيم الحرارة، بدأ منذ أمس الخميس، وتستمر لمدة أسبوع.

حالة الطقس اليوم

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أنّ اليوم الجمعة سيشهد المزيد من الارتفاعات في قيم الحرارة، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ترتفع عن أمس 3 درجات.

ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون العظمى اليوم 35 درجة نهارا في الظل، وتكون درجة الحرارة أعلى عند التعرض لأشعة الشمس، إذ نتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية ويؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس والأجواء المشمسة وارتفاع قيم الحرارة، واليوم سنشعر بالأجواء الحارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الموجودة في جنوب البلاد وأجواء شديدة الحرارة في جنوب الصعيد».

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: أجواء مائلة للحرارة ليلا.. والعظمى في الصعيد تسجل 45 درجة
  • ابتعدوا عن الشمس.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا علي أغلب الأنحاء واضطراب الملاحة البحرية
  • شديد الحرارة ورياح واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • شديد الحرارة.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس غدا
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 36 درجة بالفيوم
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري معتدل ليلا والعظمى 35 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية