أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن مجلس التعاون يعمل على تسخير جميع الإمكانات والموارد المتاحة لتحقيق التنمية لدوله والعالم أجمع.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه أمس، بمؤتمر التعاون الدولي الثامن، تحت عنوان "دفع منطقة البحر الكاريبي الكبرى من خلال مسارات التنمية المستدامة"، في عاصمة جمهورية سورينام بارامايبو.

وقال الأمين العام: إن انعقاد هذا المنتدى يشكل أهمية لاستكشاف السبل التي من شأنها أن تساعد في تحقيق متطلبات العيش الكريم، والمشاركة الفعالة في عملية صنع القرار الاقتصادي، ومواجهة التحديات المتزايدة التي نشهدها اليوم، وهو الأمر الذي يتطلب من الجميع العمل سوياً لمواجهة هذه التحديات وتحمل المسؤولية المشتركة.

وبين أن مشاركة الأمانة اليوم تؤكد على رغبة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تطوير التعاون الوثيق مع رابطة دول الكاريبي، وهو ما تم التأكيد عليه في الاجتماع الوزاري المشترك لدول مجلس التعاون ودول الكاريبي، الذي عقد في 18 سبتمبر 2023 بنيويورك، والذي وقع خلاله الجانبان على مذكرة تفاهم تحدد أوجه التعاون المشترك، كما اعتمد الجانبان خطة عمل مشتركة تحدد الأهداف والآليات الرئيسية للتعاون السياسي والتجاري والاستثماري والسياحي، وتعمل الأمانة العامة لمجلس التعاون منذ تأسيسها على تعزيز التعاون الدولي مع الأصدقاء والشركاء والمنظمات الإقليمية والدولية، بهدف تحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وأفاد بأننا على ثقة تامة من أن دول مجلس التعاون والبحر الكاريبي تتمتع بإمكانات وفرص استثمارية واعدة، وموقع جغرافي متميز وسوق اقتصادية واستهلاكية ضخمة، يمكن من خلالها أن تشكل معًا كتلة اقتصادية فاعلة على الساحتين الإقليمية والدولية، من شأنها أن تسهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى وجود بنوك تنمية وصناديق استثمارية تابعة لدول مجلس التعاون قد وصلت بالفعل وعملت مع العديد من دول منطقة البحر الكاريبي، مما يجعل هذا الإنجاز مفخرة لنا جميعاً.

خلال مشاركته في مؤتمر التعاون الدولي الثامن بجمهورية سورينام، معالي الأمين العام يؤكد أن #مجلس_التعاون يعمل على تسخير كافة الإمكانات والموارد المتاحة لتحقيق التنمية لدوله والعالم أجمع.https://t.co/nFC6lsjhM8#مجلس_التعاون pic.twitter.com/pCjw2qvcdp

— مجلس التعاون (@GCCSG) May 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون البديوي مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشارك في حفل تنصيب الرئيس التشادي

شارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، اليوم في أنجمينا، في حفل تنصيب فخامة الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي إتنو، الذي أدى اليمين الدستورية بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية المنعقدة في 6 مايو 2024، منهية بذلك الفترة الانتقالية.
وشكّل حضور معالي الأمين العام الحفل فرصة ليجدد تهانيه وتمنياته بالتوفيق لأول رئيس منتخب للجمهورية الخامسة، وللشعب التشادي المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشارك في حفل تنصيب الرئيس التشادي
  • وزير العمل يشارك في اجتماع خليجي بالدوحة
  • ‏الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يرحب باعتراف إسبانيا وأيرلندا والنرويج بدولة فلسطين
  • أمين مجلس التعاون يرحب باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج رسميًّا بدولة فلسطين
  • "أمين مجلس التعاون" يرحب باعتراف ثلاث دول رسمياً بفلسطين
  • سفير المملكة لدى مصر يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي في القاهرة
  • جاكلين شي: الإمكانات الكبيرة لمصر وراء اختيارها مقراً رئيساً لهواوي كلاود
  • موسكو: أوكرانيا تستفيد من أسلحة جميع دول الناتو ضد المدنيين الروس
  • الإمارات تشارك في الدورة الـ 27 لوزراء الإعلام في دول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في الدورة الـ27 لوزراء الإعلام في دول «التعاون» بالدوحة