أفاد موقع EUobsever، بأن الاتحاد الأوروبي يعتزم الاتفاق على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا بحلول شهر يوليو القادم.

ووفقا للموقع، فلن تقيد الحزمة حرية حركة الدبلوماسيين الروس في الاتحاد الأوروبي ولن تحظر استيراد الغاز الطبيعي المسال الروسي أو الوقود النووي أو الألومنيوم.

وقال الموقع إن الحزمة ستستهدف 52 شركة أخرى من روسيا ودول أخرى يشتبه في قيامها بشحن بضائع محظورة إلى موسكو، وتشمل السلع المحظورة بشكل خاص مكونات الطائرات بدون طيار.

وأضاف الموقع، أن حزمة العقوبات الجديدة تقترح فرض حظر على مستوى الاتحاد الأوروبي البالغ عدده 27 على التمويل الروسي لـ "الأحزاب السياسية الأوروبية والمؤسسات السياسية الأوروبية"، و"المنظمات غير الحكومية"، و"مقدمي الخدمات الإعلامية".

كما تحظر مسودة العقوبات الجديدة أيضًا على موانئ الاتحاد الأوروبي التعامل مع شحنات الغاز السائل الروسي إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، وتحظر السفن من موانئ الاتحاد الأوروبي التي تساعد روسيا على التحايل على العقوبات، بالإضافة إلى تشديد قيود الاتحاد الأوروبي الحالية على الطيران الروسي وعلى واردات الهيليوم الروسي والمعادن المتنوعة.

وقال فالديس دومبروفسكيس، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، إن الاتحاد الأوروبي يواجه صعوبة في التفاوض على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا.

وأضاف أنها لن تحتوي على الأرجح على قيود جديدة، ولكن هناك محاولات لمواجهة الإجراءات الروسية للتغلب على حصار العقوبات. 

وبدأت المفوضية الأوروبية في تطوير الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد موسكو مباشرة بعد اعتماد الحزمة الثالثة عشرة، والتي تمت الموافقة عليها في 23 فبراير. 

وقد أثرت القيود على 106 أفراد و88 كيانًا قانونيًا من روسيا وعدد من الدول الأخرى، بما في ذلك الهند، وكازاخستان، وروسيا، والصين، وصربيا، وتايلاند، وتركيا، وسريلانكا.

صحيفة أمريكية: مشاكل في إنتاج طائرات بوينج بسبب العقوبات المفروضة على روسيا أمريكا تستهدف كيانات روسية وصينية بمئات العقوبات بسبب حرب أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي روسيا الحزمة الرابعة عشرة الغاز الطبيعى موانئ الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

حليف لبوتين يوبخ الاتحاد الأوروبي لحظر توزيع 4 وسائل إعلامية روسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وبخ رئيس مجلس النواب الروسي اليوم السبت الاتحاد الأوروبي لحظر توزيع أربعة وسائل إعلامية روسية وقال إنه أظهر مدى رفض الغرب تقبل أي وجهة نظر بديلة وإنه يدمر حرية التعبير.

وذكر الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة أنه سيعلق توزيع فويس أوف يوروب، ووكالة ريا نوفوستي، وصحيفتي إزفيستيا، وروسيسكايا جازيتا، بسبب أنها جميعا "أساسية ومحورية في تقديم حرب العدوان الروسية على أوكرانيا ودعمها".

وقالت روسيا إن التحرك سينجم عنه رد قاس ضد الإعلام الغربي في موسكو، إلا أنها لم تعلن بعد أي المنظمات الإعلامية ستتأثر.

وقال فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب (الدوما) "قيادة الاتحاد الأوروبي يمكنها فحسب التحدث عن حرية التعبير، لكنها في الواقع لا تتقبلها". وفولودين حليف مقرب من الرئيس فلاديمير بوتين وعضو في مجلس الأمن الروسي.

وأضاف فولودين "يحظرون أي وجهة نظر بديلة ويدمرون حرية التعبير وينتهكون الحق في حرية نشر المعلومات وتلقيها".

ومنذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، رحل بعض الصحفيين الروس عن البلاد وأغلقت مؤسسات إعلامية مستقلة مهمة أبوابها.

ووصفت نقابة الصحفيين في روسيا حظر الاتحاد الأوروبي بأنه "غير قانوني" وقالت إن المسألة كان ينبغي أن يبت فيها القضاء

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الروسي ينمو بنسبة 5.4% رغم العقوبات
  • بناء على طلب طهران.. الاتحاد الأوروبي يفعل خدمات الأقمارالاصطناعية للبحث عن مروحية رئيس إيران
  • أوروبا تحقق مع «فيسبوك» و«إنستغرام» بسبب مخاطرهما على الأطفال
  • "عجز وإفلاس".. العقوبات الأوروبية تستهدف الحيوانات الروسية الأليفة
  • شاهد.. رئيس الوزراء يكشف خطة دعم المشروعات الناشئة وريادة الأعمال مع الاتحاد الأوروبي
  • لافروف: أوروبا لن تكون شريكة لروسيا لجيل واحد على الأقل
  • شركات آسيوية عملاقة تسعى للاستثمار في الجزائر
  • حليف لبوتين يوبخ الاتحاد الأوروبي لحظر توزيع 4 وسائل إعلامية روسية
  • الاتحاد الأوروبي يستضيف مؤتمراً حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة
  • زاخاروفا: روسيا سترد على الحظر الأوروبي لبث نوفوستي وإزفستيا وروسيسكايا غازيتا