تعتزم دول الاتحاد الأوروبي الاتفاق على الحزمة الـ 14 من العقوبات ضد روسيا بحلول شهر يوليو، حسب ما أعلنت "بوابة يوبسيرفر" الإخبارية.

إقرأ المزيد الكرملين يعلق على احتمال حظر الاتحاد الأوروبي الغاز المسال الروسي

ووفقا للمنشور فإن الحزمة لا تحتوي على قيود على حرية حركة الدبلوماسيين الروس في الاتحاد الأوروبي أو حظر على استيراد الغاز الروسي والوقود النووي والألمنيوم.

وأشار المنشور إلى أن الحزمة ستشمل 52 شركة روسية وأجنبية يشتبه في أنها تزود روسيا بالمنتجات المحظورة، وعلى وجه الخصوص، مكونات الطائرات المسيرة.

سلمت المفوضية الأوروبية إلى دول الاتحاد الأوروبي مشروع الحزمة الـ 14 من العقوبات ضد روسيا للنظر فيها.

وأفادت إذاعة "Polskie Radio" بأن إجراءات الحزمة الـ 14 ستؤثر بشكل أساسي على استيراد الغاز الطبيعي المسال من روسيا.

ووفقا لها، فإن الاتحاد الأوروبي لا يخطط لفرض حظر كامل على استيراد الغاز الطبيعي المسال الروسي. ومع ذلك، تدرس بروكسل إمكانية فرض عقوبات على مشروعي الغاز الطبيعي المسال في القطب الشمالي ومورمانسك للغاز الطبيعي المسال. وتخطط المفوضية الأوروبية أيضا لفرض قيود على السفن التي تنقل النفط الروسي.

 

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا متطرفون أوكرانيون الاتحاد الأوروبی الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي بواشنطن: سنستفيد من العقوبات الأمريكية لتعزيز جهود استبدال الواردات

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف، تعليقا على تصريحات البيت الأبيض بشأن فرض حظر تجاري محتمل على موسكو، إن روسيا ستستفيد من القيود الأمريكية لتعزيز جهود إحلال الواردات.

سفير فلسطين لدى موسكو: نتوقع اعتراف دول أوروبية أخرى بفلسطين قريبًا الدفاع الجوي الروسى يعترض منطادا فوق موسكو

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال انتونوف للصحفيين "نحن، من ناحية أخرى، نستخدم الوضع كحافز إضافي لاستبدال الواردات، خاصة في الصناعات الرئيسية، وتواصل روسيا بناء إمكاناتها الاجتماعية والاقتصادية والصناعية".
وأشار السفير الروسي في واشنطن إلى أن "الأرقام المتعلقة بنمو السوق الوطنية تتحدث عن نفسها"، مشددا على أن "أي حظر أو عقوبات لن يكسر الاقتصاد الروسي، ومن المستحيل إجبار الاتحاد الروسي على الانحراف عن مساره المبدئي".

وكان نائب مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض للاقتصاد الدولي، دليب سينغ، قال أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قد تفرض في نهاية المطاف حظرا تجاريا على البضائع الروسية.

يذكر أن السفير الروسي أدان في وقت سابق إهانة الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين معتبره إهانة للشعب الروسي..
وقال
"أعتقد أن مثل هذا السلوك غير مقبول لأي سياسي مسؤول، وخاصة زعيم الأمة. إن الوقاحة اللفظية ومحاولات رفع احترام الذات بسبب صورة رئيسنا تعكس غضب واشنطن لأن روسيا، باستخدام الصياغة الأمريكية، تتحدى وقال أنتونوف، نقلا عن الخدمة الصحفية للبعثة الروسية، "النظام العالمي القائم على القواعد". ويوم السبت، استخدم الرئيس الأمريكي جو بايدن مرة أخرى خطابا مسيئا ضد الزعيم الروسي.
وشدد الدبلوماسي الروسي على أنه "حان الوقت لكي تقف المؤسسة المحلية حقيقة أننا سنواصل اتباع السياسة المستقلة والسيادية القائمة على المصالح الوطنية". وأضاف أنتونوف أن بايدن "يهين الأمة الروسية بأكملها التي تصطف بقوة خلف رئيس الدولة" من خلال التلميحات ضد بوتين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم على القمح الروسي
  • الاتحاد الأوروبي يتجه لفرض رسوم جمركية على القمح المستورد من روسيا وبيلاروس
  • بوتين يكافىء تركيا بإسقاط ديون بقيمة 17 مليون دولار
  • شطب رجل أعمال روسي من قوائم العقوبات الأوروبية
  • الخارجية الروسية: حظر الاتحاد الأوروبي واردات الغاز الروسي سيؤثر سلباً على مواطنيه
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب حظر غاز روسيا إلى أوروبا وتوجه رسالة إلى شركة فرنسية
  • السفير الروسي بواشنطن: سنستفيد من العقوبات الأمريكية لتعزيز جهود استبدال الواردات
  • دولتان أوروبيتان تدعوان إلى تشكيل مجموعة لوقف استيراد الغاز والنفط الروسي
  • سوناطراك تسلم أول شحنة من الغاز إلى كرواتيا
  • أميركا تلوح بالعقوبات في وجه البنوك الأوروبية العاملة في روسيا