#سواليف

أفادت تقارير أن #سلالة_جديدة من #فيروس_كورونا يُخشى أن يكون “إيقافها أكثر صعوبة” مع زيادة مناعاتها ضد اللقاحات الحالية.

وتشكل السلالة، التي يطلق عليها FLiRT، زهاء 25% من حالات الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة. وأفاد موقع “ديلي ستار” أن متحوّرا آخر، يُعرف باسم KP.1.1، يمثل 7.5% من الحالات الإيجابية في البلاد، مع مخاوف من انتشاره في جميع أنحاء العالم.

وقال متحدث باسم المركز الأمريكي لمكافحة #الأمراض والوقاية منها: “الفيروسات تتغير باستمرار من خلال #الطفرات، وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الطفرات إلى نوع جديد من الفيروس. وتسمح بعض التغييرات والطفرات للفيروس بالانتشار بسهولة أكبر أو تجعله مقاوما للعلاجات و #اللقاحات. ومع انتشار #الفيروس، قد يتحوّر ويصبح من الصعب إيقافه”.

مقالات ذات صلة تفاصيل مرعبة.. سوري يقتل زوجته وأطفاله وينشر فيديو يعترف بتفاصيل الجريمة / شاهد 2024/05/08

وزعم الدكتور إريك توبول، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “سكريبس” للأبحاث، المطلع على السلالات الجديدة، أنها ستكون مسؤولة عن “زيادة كبيرة” في حالات المرض.

وعلى الرغم من أن فيروس كورونا دائم التطور، إلا أن الأعراض تظل كما هي إلى حد كبير.

وتشمل أعراض “كوفيد”: ارتفاع درجة الحرارة أو الارتعاش والسعال الجديد والمستمر وفقدان أو تغير حاسة الشم أو التذوق وضيق التنفس، بالإضافة إلى التهاب الحلق وانسداد أو سيلان الأنف وفقدان الشهية والإسهال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سلالة جديدة فيروس كورونا الأمراض الطفرات اللقاحات الفيروس

إقرأ أيضاً:

خبراء يحذرون: كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا

18 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: حذر خبراء من أن كوفيد لا يزال يمثل خطرًا أكبر بكثير من الإنفلونزا، وأن التهاون في اتباع الإجراءات الوقائية قد يؤدي إلى عودة تفشي الفيروس.

ومنذ الأيام الأولى للجائحة، قام مسؤولو الصحة بقياس تهديد كوفيد-19 من خلال مقارنته بالإنفلونزا، وفي أحدث تقييم لمخاطر الفيروس لشتاء 2023 و2024 كان خطر الوفاة بسبب كوفيد-19 أعلى بنسبة 35% مما كان عليه في حالة الأنفلونزا.

ومن المرجح أن خطر كوفيد- 19 أكثر ترويضاً بكثير مقارنة ببداية الجائحة، حيث بلغ خطر الوفاة في البداية لدى من تم إدخالهم المستشفى بسبب العدوى 5 أضعاف ما يسببه فيروس الإنفلونزا.

وخلال التقييم الجديد، توقع الدكتور زياد العلي، مدير مركز علم الأوبئة السريرية في نظام الرعاية الصحية في فيرجينيا سانت لويس، وصول الخطر إلى مرحلة التعادل بين كوفيد والإنفلونزا.

ووفق “مديكال إكسبريس”، كانت مخاطر الوفاة بسبب كوفيد في شتاء 2022 و2023 أكثر من الوفاة بسبب الإنفلونزا بنسبة 61%، ثم انخفضت في الشتاء الأخير لـ35%.

وأكد الدكتور زياد العلي، مدير مركز علم الأوبئة السريرية في نظام الرعاية الصحية في فيرجينيا سانت لويس: “هناك انطباع لا يمكن إنكاره بأن كوفيد-19 لم يعد يشكل تهديداً كبيراً لصحة الإنسان”.

وأكمل: “أعتقد أن الأمر مدفوع إلى حد كبير بالرأي والرغبة العاطفية لتجاوز الوباء، لوضع كل شيء وراءنا، نريد أن نصدق أنه مثل الإنفلونزا، وقد فعلنا ذلك حتى رأينا البيانات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • دراسة غير مسبوقة: فيروس كورونا يخترق "شبكية العين" ويضر بالرؤية
  • متحور كورونا الجديد FLiRT يثير قلق العالم.. و«الصحة العالمية» تدق ناقوس الخطر
  • دراسة طبية تكشف عن وجود مجموعة فرعية جديدة من متحورات كورونا
  • موجة كورونا صيفية تثير الذعر في العالم.. هل تصمد اللقاحات أمامها؟
  • ظهور متغيرات FLiRT الجديدة من فيروس كوفيد-19
  • متحورات كورونا الجديدة تثير المخاوف.. هذا رأي الخبراء
  • خبراء يحذرون: كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا
  • تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا
  • متغيرات جديدة تهدد بـموجة كورونا صيفية.. ماذا يقول الخبراء؟
  • بريطانيا تنصح بغلي الماء قبل شربه بعد انتشار فيروس غامض.. خرج عن السيطرة