استجابت منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمحافظة الشرقية، لعدد 1948 شكوى خلال شهر أبريل الماضي.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن منظومة الشكاوي الحكومية المُوحَّدة التابعة لمجلس الوزراء؛ تمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتواصل مع المواطنين، والإستماع إلى شكواهم ومطالبهم، والعمل على حلها، والإرتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياه، لينعم بثمارها المواطن المصري.

وأشار محافظ الشرقية إلى أهمية الإستجابة لشكاوى المواطنين الواردة من خلال مبادرة "صوتك مسموع" والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن المحافظة تلقت 37 شكوى خلال شهر أبريل الماضي، من خلال المبادرة عن طريق رقم الواتس آب ( 01150606783 ) وتم الإستجابة لعدد (33) شكوى بمعدل إنجاز90% .

وأوضح وليد عبد الحميد مدير البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية، أنه يتم تلقي شكاوى المواطنين أولاً بأول عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء   https://www.shakwa.eg  أو الخط الساخن ( 16528 ) أو من خلال تطبيق في خدمتك على الموبايل، والبريد الإلكتروني لمنظومة شكاوى المحافظة [email protected] ، كما يتم تلقي شكاوى المواطنين من خلال الرقم الأرضى الخاص بمحافظة الشرقية 2333391– 055 (ثلاثة خطوط)، وفاكس ( 2369134 /055 ) أو من خلال الرسائل على الفيس بوك : https://www.facebook.com/sharkiaportal.ar، ويمكن للمواطنين إرسال شكواهم مدعومة بالصور عبر الواتس آب الرسمي للمحافظة ( 01270664666) .

وذكر مدير البوابة الإلكترونية، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تلقت وتعاملت مع (2039) شكوى واستغاثة خلال شهر أبريل الماضي، من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى، وقنوات تلقى وتسجيل الشكاوى الأخرى وتمت الاستجابة لـ 1948 شكوى بنسبة 96%، وفقاً لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجاري إستكمال مراجعة وفحص 91 شكوى وطلب، تمهيدًا لإتخاذ ما يلزم بشأنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شكوي واستغاثة مجلس الوزراء محافظ الشرقية المواطن المصرى منظومة الشكاوى الحكومية شكاوي المواطنين الشرقية منظومة الشکاوى الحکومیة أبریل الماضی من خلال

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: فتح المجازر الحكومية خلال إجازة عيد الأضحى بالمجان

أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، رفع درجة الجاهزية بجميع المحافظات، لاستقبال عيد الأضحى، والتأكيد على التواجد الميداني لكل القيادات التنفيذية للتعامل بشكل فوري مع قد يطرأ من أحداث خلال فترة العيد، إلى جانب سرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية هبة ماهر عبر فضائية «DMC»: «من ضمن الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى، هي فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي في المدن الرئيسية أو المراكز بهدف خدمة الأهالي، تكليف المديريات بالمرور على تلك المجازر للتأكد من توافر القائمين على عملية الذبح، وكذلك الأطباء والعمال المنوطين بهذه الأعمال، مع التحقق من الالتزام بالضوابط والإجراءات، للحفاظ على البيئة وسلامة المواطنين وجودة اللحوم».

وشدد على ضرورة المتابعة الدورية لعملية الذبح، مع حذر الذبح بالطرق والشوارع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة المخالفة، مشيرا إلى أن الذبح بالمجازر الحكومية مجانا خلال فترة عيد الأضحى».

 تجهيز ساحات صلاة العيد 

وأكد تجهيز الساحات الخاصة بصلاة عيد الأضحى، من خلال عمليات النظافة ورفع المخلفات في الطرق المؤدية إلى تلك الساحات، فضلا عن التأكد من إنارة أعمدة الشوارع، وغيرها من الإجراءات من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

إجراءات للحفاظ على صحة المواطنين

وأشار إلى فتح غرفة العمليات في وزارة التنمية المحلية مع غرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء وغرف الأزمات على مستوى المحافظات، والربط الدائم لتوجيه الدعم في أي لحظة على مدار الساعة، يأتي ذلك على رفع القمامة أول بأول.

 جاهزية الحدائق العامة والمتنزهات

وشدد، على جاهزية الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، مع تشكيل لجان من المحافظة وممثلين من الوزارات المعنية والمسطحات المائية والنهرية والبحرية، وذلك للمرور على المراسي والعائمات بأنواعها، ومراجعة صحة التراخيص وإجراءات السلامة وقدرتها على التحميل، وكذلك الالتزام بتعيين أفراد للإنقاذ على الشواطئ المستخدمة خاصة في المناطق الساحلية.

توافر السلع بجودة عالية وأسعار ملائمة

وأشار إلى توافر السلع بجودة عالية وأسعار ملائمة، لذلك تستمر حتى الآن فتح الشوادر، مشيرا إلى تأكيد وزير التنمية المحلية على استمرار عمل مبادرة «سند الخير» في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا طوال أيام العيد، مشددا على استمرار حملات الرقابة على وسائل النقل والمواصلات، للتأكد من توافر وسائل النقل بالتعريفة المبرمة.

مقالات مشابهة

  • إفتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالشرقية
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بالشرقية
  • «التنمية المحلية»: فتح المجازر الحكومية خلال إجازة عيد الأضحى بالمجان
  • انجاز 725 شكوى ضد المخالفين من الداخلية
  • «صحة كفر الشيخ»: استمرار تلقي شكاوى المواطنين خلال أيام إجازة عيد الأضحى
  • نائب محافظ سوهاج يعقد الإجتماع الدوري لفريق مبادرة "صوتك مسموع"
  • اقتصاد بريطانيا يتوقف عن التعافي في أبريل
  • رفع 20 ألف قمامة ومخلفات مبانى بالشرقية خلال مايو الماضي
  • «التنمية المحلية» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • شكاوى طالبات الثانوية الأزهرية بالشرقية من تأخر أوراق الأسئلة وسوء معاملة الملاحظين