تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بعقار ملك أحدهم بدائرة قسم شرطة المعصرة.

و عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، حال قيامهم بأعمال حفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار داخل العقار المُشار إليه، وتبين وجود حفرة بقطر 2 متر، وعمق 11 مترا، والأدوات المستخدمة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«بندور على كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار بالخليفة

حلم الثراء السريع.. حبس عاطل لاتهامه بالتنقيب عن الآثار في الزيتون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حوادث التنقيب عن الآثار عن الآثار

إقرأ أيضاً:

7 معلومات عن عالم آثار إسرائيلي عاش في الشرقية لمدة 50 عاما بوجه خفي

بدأت حكاية مانفريد بيتاك، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، منذ 50 عامًا، عندما قرر التنقيب عن الآثار في مصر، بهدف تجميع الآثار والبرديات التي تثبت وجود تاريخ لليهود في المحروسة، من خلال شراء مساحات واسعة في محافظة الشرقية، والحفر فيها لأمتار عميقة بحثًا عن الآثار، خاصة في منطقة تل الفراعنة، حتى كشفته وزارة السياحة والآثار المصريّة.     

وتقدم «الوطن» في السطور التالية، أبرز المعلومات عن عالم الآثار الإسرائيلي، الذي بحث عن استكشافات أثرية في منطقة تل الفراعنة.

7 معلومات عن مانفريد بيتاك عالم آثار إسرائيلي، بحسب روسيا اليوم. دخل مصر منذ 50 عامًا، كأحد المنضمين لبعثة أثرية تابعة لمعهد النمسا. اختار محافظة الشرقية ليعيش فيها وينفذ مخططاته، إذ بنى منزلًا وأطلق عليه اسم «البيت الأبيض»، دون أن ينتبه أحد لما يفعله، وكان يستقبل أصدقاءه لمشاركته في الشعائر الدينية الخاصة به. كان يخفي الوجه الحقيقي له، ويتظاهر بالطيبة والحنية، لذا كان محبوبًا من أهالي محافظة الشرقية. اشترى مساحات كبيرة في محافظة الشرقية، في مقابل مبالغ مالية ضخمة، تصل إلى أضعاف سعر الأرض الحقيقي، من أجل التنقيب عن الآثار، خاصة في منطقة تل الفراعنة، للعثور على مدينة إيفريس عاصمة الهكسوس منذ القرن الثامن عشر قبل الميلاد.

كان الهدف الحقيقي، الذي يسعى إليه «بيتاك»، هو العثور على أي أدلة مثل برديات أو آثار بها تاريخ لليهود في مصر. تمكنت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار المصرية، من الكشف عن تفاصيل دخول عالم الآثار الإسرائيلي إلى مصر، وتمكنه من العيش في محافظة الشرقية لسنوات طويلة، بحجة التنقيب عن الآثار، التي تدعي وجود تاريخ لليهود في مصر. 

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن عالم آثار إسرائيلي عاش في الشرقية لمدة 50 عاما بوجه خفي
  • «بندور على كنز أجدادنا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار بالأهرام
  • القبض على 9 أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار
  • حلم الثراء السريع.. القبض على 9 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الشرقية
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • ضبط 9 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية
  • ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار في الشرقية
  • ضبط 9 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار أسفل منزل في الشرقية
  • حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في الأهرام
  • ضبط 6 عمال أثناء التنقيب عن الآثار في الجيزة