صعد فنانون يمثلون دولًا من جميع أنحاء أوروبا وخارجها إلى المسرح، في النصف النهائي الأول في مدينة مالمو السويدية. وسيتأهل إلى الدور نصف النهائي الثاني يوم الخميس المقبل مغنون من 26 دولة من أصل 37، سيتنافسون في نهائي يوم السبت.

اعلان

بدأت المنافسة في مسابقة الأغنية الأوروبية في دورتها 68 أمس الثلاثاء في السويد، حيث ألقت الحرب إلإسرائيلية على غزة بظلالها على المسابقة.

وقد صوّت المشاهدون لعشرة من أصل 15 فناناً قدموا عروضهم يوم الثلاثاء إلى النهائي، ومن بينهم المغنية وكاتبة الأغاني الكرواتية بيبي لازانيا، التي تعد أغنيتها الكهربائية "ريم تيم تاجي ديم" الأوفر حظاً للفوز في الوقت الحالي، والثنائي الأوكراني أليونا أليونا وجيري هايل اللذان يرفعان علم بلدهما، الذي مزقته الحرب بأغنيتهما النشيد الوطني "تيريزا وماريا".

بروفة نصف النهائي الأول "ريم تيم تاغي ديم". 2024/05/06AP Photo/Martin Meissner

كما وصل إلى القائمة أيضًا المغني الأيرلندي بامبي ثوغ ذو الطراز القوطي، والمغنية الفنلندية المحبة للمقالب من التسعينيات ويندوز95مان والمغني البرتغالي يولاندا، وتم استبعاد كل من أيسلندا وأذربيجان وبولندا ومولدوفا وأستراليا.

ومن بين المرشحين الآخرين المفضلين لدى المراهنات الذين سيقدمون عروضهم يوم الخميس، المغني السويسري نيمو ونجمة تيك توك الإيطالية أنجلينا مانغو، والهولندي جوست كلاين بأغنيته المرحة لموسيقى البوب راب "يوروبابا".

أنجلينا مانغو تمثل إيطاليا تقف على السجادة الفيروزية في السويد. 2024/05/05Jessica Gow /TT News Agency via AP

وتشهد المدينة السويدية إجراءات أمنية مشددة ، حيث يتوقع تدفق نحو 100 ألف مشجع من مشجعي اليوروفيجن، إلى جانب عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، كما تشارك الدولة العبرية في اليوروفيجن عن طريق المغنية الإسرائيلية إيدن جولان، ومن المقرر تنظيم مظاهرات يومي الخميس والسبت ضد الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي خلفت نحو 35 ألف قتيل فلسطيني.

علم فلسطين يرفرف في شرفة قرب مكان تنظيم مسابقة اليوروفجين في مالمو - السويد. 2024/025/07AP Photo/Martin Meissner

شعار مسابقة يوروفيجن هو "متحدون بالموسيقى"، لكن الخلافات الوطنية والانقسامات السياسية غالبًا ما تخيم على المسابقة رغم جهود المنظمين لإبعاد السياسة عن المسابقة.

طرد مذيعة من عملها في ألمانيا بعد دعوتها إلى مقاطعة منتجات إسرائيليةمع اشتداد حملة مقاطعة إسرائيل.. كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزياتصعيد للحراك الطلابي في إيطاليا للمطالبة بمقاطعة اتفاقيات البحث العلمي مع الجامعات الإسرائيلية

الأعلام واللافتات محظورة، باستثناء الأعلام الوطنية للمشاركين، وهذا يعني أن الأعلام الفلسطينية ستكون ممنوعة داخل مكان المسابقة في مالمو أرينا.

لكن يبدو أن بعض الموسيقيين لهم وجهة نظرأخرى، إذ كان إريك سعادة، وهو متسابق سويدي سابق في يوروفيجن، والذي شارك في عرض يوم الثلاثاء، يضع كوفية حول معصمه أثناء غنائه، وهي غطاء رأس أضحت رمزا للقضية الفلسطينية.

إيريك سعادة يؤدي أغنية "بوبولير" خلال افتتاح الدور نصف النهائي الأول في مسابقة يوروفيجن. 2024/05/07AP Photo/Martin Meissner

ويشعر المؤدون بالضغط السياسي، حيث قال البعض إنهم تلقوا رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي تحثهم على مقاطعة الحدث، إذ قال المتسابق الألماني، إيزاك، في مقابلة نشرتها قناة "زاد إي أف" (ZDF): "أنا متهم، إذا لم أقاطع يوروفيجن، بأنني شريك في الإبادة الجماعية في غزة". وقال إنه لا يوافق على ذلك.

إيزاك من ألمانيا يؤدي أغنية "ألوايز أون ذا ران" خلال نصف النهائي الأول ليوروفجين في السويد. 2024/05/07AP Photo/Martin Meissner

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية الصين تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام في غزة وتدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة فلسطينيون يشقون طريقهم وسط الدمار ويسافرون من منطقة إلى اخرى للحصول على رغيف خبز مسابقة السويد فن غزة مهرجان فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي عنيف على القطاع ومخاوف من "الغزو الأوسع" لرفح يعرض الآن Next هجوم روسي واسع على منشآت الطاقة في أوكرانيا يعرض الآن Next رسمياً.. جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين يعرض الآن Next وزير الخارجية الفلسطيني لـ"يورونيوز":نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب لأن وقفها سيقضي على أحلامه ورغباته يعرض الآن Next الرئيس الصيني يصل إلى بلغراد ثاني محطة له ضمن جولته الأوروبية اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصين جو بايدن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس رفح - معبر رفح أوروبا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصين جو بايدن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الصين جو بايدن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مسابقة السويد فن غزة مهرجان فلسطين إسرائيل غزة الصين جو بايدن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس رفح معبر رفح أوروبا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية نصف النهائی الأول یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

خطوات وشروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

مسابقة التربية والتعليم 2024.. يبحث العديد من المعلمين والمعلمات الراغبين في التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 الجديدة لتعيين 18 ألف و886 معلم، عن الشروط المطلوبة وخطوات التقديم.

آخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

أوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن آخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 لتعيين 18 ألف و886 معلم مساعد مادة، يوم الإثنين الموافق 27 مايو الجاري.

مسابقة التربية والتعليم 2024رابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

ويمكن للمعلمين والمعلمات الراغبين في التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 لتعيين 18 ألف و886 معلم مساعد مادة، من خلال الدخول على الرابط التالي: رابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024.

خطوات التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

- الدخول على بوابة الوظائف الحكومية.

- اختيار الوظائف.

- الدخول على وظائف التربية والتعليم والتعليم الفني 2024.

- اختيار المحافظة التابع لها.

- تظهر لك كافة الشروط والمؤهلات المطلوبة.

- الضغط على تقديم طلب.

- الضغط على التأكيد في التسجيل في هذا الإعلان.

- كتابة البيانات المطلوبة.

- إدخال المحافظة.

- كتابة طريقة شغل الوظيفة.

- إدخال المجموعة الوظيفية.

- كتابة المجموعة النوعية.

- إدخال مستوى المؤهل.

- ملئ البيانات المطلوبة.

- الضغط على حفظ البيانات.

- الضغط على التقديم.

مسابقة التربية والتعليم 2024شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

- أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية المصرية.

- أن يكون المتقدم محمود السيرة.

- أن يكون المتقدم حسن السمعة.

- ألا يكون المتقدم قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

- ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

- ألا يزيد سن المتقدم عن 40 عاماً في تاريخ نشر الإعلان.

- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال تربوي.

- الحصول على دبلوم تربوي لغير خريجي كليات التربية.

- أن يكون التقدير العام للمتقدم مقبول فأعلى.

- اجتياز الاختبارات وفقاً للقواعد المقررة.

- اجتياز التدريبات التي تقرر بمعرفة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الاختبارات والتدريبات المطلوبة.

- يجب التقديم في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقاً للثابت ببطاقة الرقم القومي.

- أن يكون التقدم على المادة المتوافقة مع التخصص الثابت بالمؤهل.

اقرأ أيضاًشروط مسابقة المعلمين 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة

مسابقة التربية والتعليم 2024.. التخصصات والشروط ورابط التقديم

«التنظيم والإدارة» يعلن عدد المتقدمين في مسابقة معلم مساعد مادة

مقالات مشابهة

  • عبدالعزيز السويد: تصرف صالح العمري غير مُبرر
  • محامي أسرة فريد الأطرش: خلافنا ليس مع نانسي عجرم أو ضدها وما حدث تشويه للأغنية
  • التخصصات المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • انطلاق فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء العالم في الغردقة (صور)
  • انطلاق التصفيات التمهيدية لـ«مسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل»
  • 39 مرشحا تقدموا بشكاوى تتعلق بالتهديد أو الابتزاز تهديدات الكارتلات تلقي بظلالها على انتخابات المكسيك
  • خطوات وشروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024