أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل حول "هل يجوز للمرأة وضع المكياج عند خروجها من المنزل؟"

حكم بيع العين المستأجرة.. دار الافتاء توضح

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء: "خذ العفو وأمر بالعرف، لا ننكر على المرأة أن تضع من الزينة المباح فى حدود المعقول، وما لا يلفت النظر".

وتابع: "المرأة ترتدى ما تريد ولا شرط للون معين، ما دام تحقق فيه الحجاب الشرعى لا يشف ولا يكشف ولا يصف، وكل هذا فى حدود ما لا يلفت النظر ويشعر ما يراها من الرجال إن سلوكها سيئ".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحجاب الشرعي

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي

شارك المجلس القومي للمرأة في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة فى دورته الثانية بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية،و الذى يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأعربت الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس ومقررة لجنة الفنون والآداب في كلمتها التى القتها نيابة عن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس،  عن سعادتها بإنطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان والاحتفاء بعظيمات المسرح المصرى، من داخل دار الأوبرا المصرية، التى تعد أكبر صرح ثقافي في الوطن العربي وإفريقيا.

وأكدت الدكتورة على أن  دعم المجلس ورعايته للمهرجان منذ انطلاقه يأتى باعتباره منصة دولية هامة تناقش قضايا المرأة في المسرح، وتجمع صانعات وصناع مسرح المرأة من مختلف دول العالم، مؤكدة أن المجلس سيواصل دعمه ورعايته للمهرجان وأهدافه التى تسعى لتمكين المرأة.
ووجهت الدكتورة رانيا يحيي خالص الشكر والتقدير إلى جميع القائمات على المهرجان من سيدات مخرجات وكاتبات وصانعات مسرح على جهودهن الحثيثة لخروج المهرجان بهذه الصورة المشرفة.
وعلى هامش فعاليات المهرجان، أقام المجلس معرض "المصرية" الذى يتضمن عرض منتجات لسيدات دربهن المجلس، وقد لاقى المعرض اقبالا كبيرا من ضيوف  المهرجان، وأشادوا بجودة المنتجات وتنوعها وحرفية صنعها.
وتعد المنتجات المعروضة هى نتاج التدريبات التى نظمها المجلس للسيدات ضمن "المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، ومشروع "معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية"،الذى ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • ما أهمية وصول المرأة السعودية للقطاع البحري؟.. مسؤول يوضح
  • هل يجوز الحج أو العمرة بالأمول المودعة بالبنوك؟.. أمينة الفتوى تُجيب
  • أمينة الفتوى: يجوز الحج أو العمرة بالأمول المودعة في البنوك
  • هل يجوز أداء الحج والعمرة بـ فوائد البنوك؟.. الإفتاء تُجيب «فيديو»
  • افتتاح النسخة الثانية من ملتقى "التمكين بالفن"
  • وزيرة الهجرة: مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية لتمكين المرأة
  • أمين متحف كفافيس بالإسكندرية لـ «الأسبوع»: معروضات إضافية تشمل رسائل الشاعر ومخطوطاته الأصلية وترجمات أشعاره
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي
  • حكم الشرع في توريث شقق الإيجار القديم
  • وزير الري: تمديد كابل الاتصالات البحري «IEX» من الزعفرانة وحتى حدود المياه الاقتصادية المصرية