قال مصطفى البرغوثي،  الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية إن الوضع في رفح كارثي وخطير ومعقد، وخاصة إذا أقدمت إسرائيل على توسيع عملياتها، بما سيؤدي لمجزرة وحشية لا سابق لها، فلا مجال لنقل 1.5 مليون شخص، حيث لا يوجد مكان لهم على كوكب الأرض، متسائلًا عما سيذهب إليه سكان رفح.

تويتر الآن بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة جنابري يغادر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ مصابًا

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة "ON"، أن 160 ألف فلسطين في شرق رفح، أجبروا على الرحيل لمناطق أخرى بالقرب من خان يونس، في منطقة مليئة بالناس ولا يوجد بها مساحات كافية.

وذكر أن المقاومة الفلسطينية وحركة حماس، قدمت موافقة على مما كانت معروضًا عليها، وكان الإسرائيليون يقولون أن حماس العقبة، ولن توافق، ولكن حماس وافقت في الوقت الذي قالت  فيه أمريكا أن المعروض أمر جيد وإيجابي، ولكن اتضح أن الموقف الأمريكي كله نفاق.

وأكد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أن المنطقة على شفا حفرة، وما يقع في غزة ورفح مجزرة وحشية لا سابق لها، وقد يؤدي ما يحدث إلى انفجار هائل في المنطقة، وانفجار الجبهة الشمالية في لبنان، واليمن ومشاكل في العراق، وأمريكا ستدفعه ثمنًا هائلًا وإدارة بايدن عرفت أنه لا يمكن لها إنقاذ نفسها في الانتخابات القادمة.

وأضاف أن حماس وافقت وإسرائيل تراجعت ونيتناهو نصاب، ويسعى لإطالة أمد الحرب بحثًا عن معجزة.

وذكر أن المقاومة صامدة وستقوم بالصمود، وهناك ثورة عالمية كبرى، وعليها أن تتصاعد للجم العدوان الإسرائيلي، مضيفًا:" أناشد العرب أن ما يحدث يضر بمصالح الجميع.. انفجار بالمنطقة سيؤثر على الجميع"
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح

إقرأ أيضاً:

انفجار مسيرات من العراق في سماء العقبة وإيلات.. إصابتان بشظايا (شاهد)

قالت وكالة "عمون" الأردنية، الثلاثاء، إن "سكانا بمحافظة العقبة رصدوا انفجارات بعرض البحر وفي السماء لأجسام مشبوهة الليلة الماضية"، وذلك في أعقاب إعلان الاحتلال عن اعتراضه طائرتين مسيرتين من جهة الشرق.

ونقلت عن شهود عيان قولهم، إنهم "وثقوا بكاميرا هواتفهم النقالة لحظات اعتراض طائرات مسيرة بالإضافة إلى سقوطها وانفجارها في إيلات، ترافق ذلك مع تحليق للطيران".

مواطنون يرصدون ليلاً انفجار أجسام مشبوهة في سماء العقبة وإيلات.. فيديوhttps://t.co/OtatNi2ezl#الأردن #عمون #عاجل pic.twitter.com/XcEfsQp9JW — وكالة عمون الاخبارية (@ammonnews) May 28, 2024
وذكرت الوكالة الأردنية نقلا عن أحد السكان، أنه وقعت إصابتين اثنين برضوض طفيفة بسبب سقوط شظايا فوق أرض الميناء.

والاثنين، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "اعترض طائرتين مسيرتين كانتا في طريقهما إلى إسرائيل"، زاعما أنهما "لم يعبرا إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف أنه جرى "إسقاط المسيرتين اللتين كانتا تشقان طريقهما من جهة الشرق باستخدام طائرة مقاتلة"، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات جراء الهجوم، على حد زعمه.


بدوره، ذكر موقع "واينت" العبري أن ما بين طائرتين إلى ثلاث طائرات مسيرة، اخترقوا أجواء الاحتلال الإسرائيلي من جهة الشرق، ما تسبب في تفعيل صفارات الإنذار في منطقة إيلات، قبل أن يتم اعتراض المسيرات.

وذكر موقع "واينت" العبري أن اعتراض المسيرات جاء بالتزامن مع إعلان المقاومة الإسلامية في العراق إطلاقها ثلاث طائرات مسيرة تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت متأخر من مساء الاثنين، أعلنت المقاومة في العراق أنها قصفت بثلاث طائرات مسيرة أهدافا عسكرية في إيلات - أم الرشراش بالأراضي المحتلة.

مشاهد من اطلاق المقاومة الاسلامية في العراق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه ايلات " ام الرشراش "

بتاريخ 27-5-2024

لأول مرة

المقاومة العراقية تبدأ باستخدام طائرات شاهد المسيرة من الجيل الأول لضرب إيلات. pic.twitter.com/PRjvIVIywz — ‏المُهنــ????ـدس (@Palesti481) May 27, 2024
وشددت، في بيان، نشرته عبر قناتها على منصة "تلغرام"، على استمرارها في استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتلال لليوم الـ235 على التوالي، بارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي سابق: حماس صامدة ونحن على بعد خطوة من هزيمة استراتيجية
  • وزير العدل السابق بالكيان المحتل: حماس صامدة.. ونحن على شفا هزيمة استراتيجية
  • مجدي الجلاد: المقاومة فكرة والقضاء على حماس لم ولن يحدث
  • كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»
  • مسؤول إسرائيلي بارز يتوقع موعد انتهاء الحرب: لن نحكم غزة
  • مصطفى الفقي: إسرائيل تشعر دائما أن الخطر الأكبر من مصر
  • مصدر في حماس: أوقفنا محادثات وقف إطلاق النار.. وهذه هي شروطنا لتجديد التفاوض
  • مصطفى الفقي: لم يُحدث الحادث الفردي في أي منطقة بالعالم نقطة تحول في العلاقات بين الدول
  • الرئاسة تحذر من إعادة احتلال غزة بالكامل
  • انفجار مسيرات من العراق في سماء العقبة وإيلات.. إصابتان بشظايا (شاهد)