طالبت "الحركة المدنية الديمقراطية" المصرية بإلغاء معاهدة "كامب ديفيد" مع الاحتلال الإسرائيلي على خلفية الهجوم الإسرائيلي على رفح.

وقالت الحركة في بيان إنها "تتابع الهجوم الصهيوني الإجرامي على رفح والشريط الحدودي مع قطاع غزة".

واعتبرت الحركة في بيانها أن العدوان على رفح يمثل "حلقة أخرى في مخطط إبادة الشعب الفلسطيني، وانتهاكاً لسيادة مصر وأمنها القومي، وخرقاً من جانب الكيان الصهيوني لاتفاقية كامب ديفيد، لذا فقد وجب تمزيقها بل ورد العدوان المدعوم من الإدارة الأمريكية وبعض الحكومات الغربية".



وطالبت الحركة "باعتبار اتفاقية كامب ديفيد وما ترتب عليها لاغية، بعد أن انتهكت "إسرائيل" بنودها وأسقطتها عملياً من جانب واحد".

كما طالبت بـ"طرد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية من مصر وقطع العلاقات معها".

وأكد البيان على "حق مصر وقواتها المسلحة في استخدام كل أدوات ومصادر القوة لرد العدوان".

كما أكد البيان على ضرورة "تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومة عمليات الطرد الجماعي والتهجير القسري".

وطالبت الحركة بـ"إطلاق سراح كل السجناء على خلفية التظاهر دعماً لفلسطين، وكل سجناء الرأي عموماً تأكيدا للحق في التنوع ووحدة الشعب في مواجهة العدوان".

كما طالبت بـ"رفع كل القيود عن التعبير الحر عن الغضب الشعبي الجارف ضد توحش عصابات الصهاينة والتضامن مع  شعب فلسطين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحركة المدنية المصرية رفح كامب ديفيد مصر رفح كامب ديفيد الحركة المدنية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کامب دیفید

إقرأ أيضاً:

8 أشخاص يتسببون بإلغاء 60 رحلة في مطار ميونخ

السومرية نيوز-دوليات

تسبب 8 ناشطين في مجال المناخ، بإغلاق مطار ميونخ لفترة وجيزة أدت الى الغاء 60 رحلة، بعد ان تسللوا الى أراضي المطار لفعالية احتجاجية. وذكر متحدث باسم شرطة ميونخ أنهم تم اعتقال الأشخاص وكان ستة منهم ألصقوا أنفسهم بأحد مدرجي المطار، لكن الوضع الآن تحت السيطرة، وأن كلا المدرجين مفتوحان أمام رحلات الوصول والمغادرة.

وقالت جماعة "الجيل الأخير"، في سلسلة منشورات على منصة إكس، إنها مسؤولة عن الواقعة، مع صور اظهر أعضاء بالجماعة يجلسون على مدرج طائرات مع لافتات احتجاج.

وتسببت الفعالية باغلاق كلي للمطار أمام رحلات المغادرة والوصول لقرابة ساعتين، فيما جرى تحويل مسار نحو 11 رحلة وإلغاء 60 أخرى، ولا يزال من المحتمل تأخير بعض الرحلات.

وحدث الاضطراب خلال فترة من أكثر فترات السفر ازدحاما في المطار الواقع جنوبي ألمانيا، ولا تتجاوزها فترة أخرى في الازدحام إلا فترة عطلة "عيد القيامة"، بحسب مسؤولي المطار.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: الإمدادات الطبية والوقود منخفضة جدا في غزة
  • سياسي أنصار الله: ندعو الأمة للتحرك والضغط على العدو لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة
  • الداخلية: تمديد ساعات العمل اليومية في الأمن الجنائي والشؤون المدنية لتقديم الخدمات للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب
  • قادة فلسطينيون: غانتس ونتنياهو متفقان على تصعيد العدوان بغزة
  • مأرب.. أبناء عزلة بني شجاع بحريب القراميش يخرجون في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • 8 أشخاص يتسببون بإلغاء 60 رحلة في مطار ميونخ
  • المغرب.. هيئات تطالب بإلغاء عقوبة الإعدام بعد 30 عاما من وقف التنفيذ (فيديو)
  • كييف تطلب من واشنطن رفع القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • مقرب من سناك مراكش: سيدتان فقط توفيتا بسبب التسمم وهناك حالات طالبت بالتعويض
  • تظاهرات يمنية حاشدة تنديدا بإستمرار الجرائم والحرب الإسرائيلية في غزة