اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، مدينتي رام الله والبيرة.

سفير مصر الأسبق بإسرائيل: دولة الاحتلال دعمت بقاء حماس في السلطة لهذا السبب الاحتلال يقتحم كفل حارس شمال سلفيت الفلسطينية لتأمين الحماية للمستعمرين

واكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت حي أم الشرائط في رام الله، وجي سطح مرحبا وجبل الطويل في البيرة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين عقب اقتحامها مدينة الخليل وبلدتي حلحول وبيت امر شمالا.

وذكر مراسلنا، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية مدينة الخليل وانتشرت في عدة احياء من المدينة، واعتقلت المواطنين نضال ابو سنينة، ويزيد الناشة، عقب مداهمة منزليهما، وتفتيشهما والعبث بمحتوياتههما.

كما اقتحمت بلدة حلحول من مدخلها الشمالي وانتشرت في محيط ديوان ال ملحم، واعتقلت الاسير المحرر ياسر زماعرة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، ويذكر ان الاسير زماعرة كان قد افرج عنه من سجون الاحتلال قبل نحو اسبوعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي رام الله والبيرة جبل الطويل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من رام الله صباح اليوم

مع صباح اليوم الاثنين الموافق 20 مايو، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي، مواطنين من محافظة رام الله، وهم رائد عرقاوي من حي الطيرة بالمدينة، وهو والد الشهيد خالد عرقاوي الذي استشهد قبل نحو شهر، وعمر مصطفى من قرية بدرس غربا، وفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرقا، وداهمت عددا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها.

كما شرعت قوات الاحتلال، صباح اليوم، بهدم بناية في قرية ارطاس جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص، وافادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال شرعت بهدم بناية مكونة من أربعة طوابق تقع في منطقة "عطان" تعود إلى المواطن يوسف الأطرش من  الولجة.

ولفت رئيس مجلس قروي أرطاس لطفي أسعد، إلى أن البناية شيدت منذ أكثر من عشرين عاما، وهناك تصعيد واضح في الفترة الأخيرة من قبل قوات الاحتلال، بحق أهالي أرطاس، تمثل بهدم عدد من المنازل وإخطار أخرى لوقف البناء، وكذلك هدم غرف زراعية، إضافة إلى حماية المستعمرين في اقتحام أراضي قبالة القرية ومحاولة الاستيلاء عليها كما حدث في منطقة "خلة القطن".

وكانت مصادر طبية قد أعلنت، ارتفاع حصيلة الشهداء غير النهائية في قطاع غزة إلى 35,456، والإصابات إلى 79,476، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 70 مواطنا وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من رام الله صباح اليوم
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة زعترة شرق بيت لحم
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قلقيلية وتحاصر منزلين
  • قوات الاحتلال تعتقل طفلين جنوب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنا من مدينة نابلس
  • بينهم صحفي.. الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين في رام الله والبيرة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية
  • فلسطين.. قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي ويمنع إقامة صلاة المغرب