RT Arabic:
2024-05-19@23:59:12 GMT

الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص عملياته في رفح (فيديو)

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص عملياته في رفح (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

نشر الجيش الإسرائيلي بيانا لملخص عملياته في شرقي رفح بقطاع غزة والتي بدأت ليلة الاثنين الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه:

انطلقت قوات الفرقة 162 ليلة الاثنين بنشاط مركّز في منطقة شرقي رفح.وقبل دخول القوات، باشرت طائرات حربية تنفيذ طلعات استهلالية منسقة ومزامنة، والتي تمت خلالها الإغارة على حوالي 100 هدف محدد جوا.

حقق مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 401 السيطرة العملياتية على معبر رفح.باشرت القوات عمليات مداهمة دقيقة للبنى التحتية المحيطة بمعبر رفح وعمليات مداهمة لمبان مشبوهة في المنطقة أطلق منها مخربو "حماس" النار باتجاه قواتنا.خلال النشاط قضى المقاتلون على حوالي 30 مسلحا وعملوا في مواجهة العديد من البنى التحتية في المنطقة.وكجزء من مداهمة القوات، أغارت قطع جوية تابعة لسلاح الجو ونفذت العشرات من عمليات إغلاق الدائرة في إطار دعمها الوثيق للقوات. إقرأ المزيد الخارجية المصرية: لا يمكن أن تستمر الانتهاكات الإسرائيلية دون محاسبة

وأكد وزير الدفاع الأمريكي في وقت سابق لويد أوستن تعليق شحنات الأسلحة من الذخيرة الثقيلة مؤقتا لإسرائيل، بسبب الخلافات والجدل مع تل أبيب حول اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية. كما توغلت القوات الإسرائيلية في مدينة رفح فجر الثلاثاء الماضي، وسط تحذيرات دولية ومخاوف من خطورة الوضع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس رفح طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

محمد العرابي: نشر القوات الدولية أحد توصيات قمة المنامة لإنهاء الحرب على غزة (فيديو)

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن دخول المساعدات الإنسانية ضروري لقطاع غزة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن نشر القوات الدولية من الموضوعات الخاصة وهو أحد التوصيات الصادرة للقمة العربية لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

الجيش الإسرائيلي يعثر على جثة الرهينة رون بنيامين في غزة جانتس: سنستقيل من الحكومة إذا لم تتم الموافقة على خطة غزة ما بعد الحرب 

وأضاف "العرابي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "توصيات القمة العربية تخاطب المجتمع الدولي الذي بدأ يتحرك، الموضوع ليس بسهولة والترحيب بتنفيذ هذه القرارات في المستقبل القريب مهم".

تحرك دولي للاعتراف بفلسطين 

وتابع "هناك تجاوب من قوى كثيرة ضد قوة الاحتلال وهي تلقي بظلال كبيرة على الدول العربية يجب أن نتحرك لاستغلال قوى الدفع على المستوى الشعبي أو الحكومات أو الرأي العام خاصة أن دول مثل إسبانيا وهولندا وبلجيكا أعلنوا أنهم سيقوموا بالاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل".

واستطرد "علينا أن نقوم بدور فعال لإقناع الدول الكبرى لحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي المتكرر والسير في مسار الحماية والمساعدات والاعتراف ودفع هذه المسارات خلال الفترة المقبلة وننتهز الفرصة أن هناك قوة دفع مواتية لهذه المسارات".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته العسكرية في شمال غزة
  • حزب الله يعلن استهداف آلية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية    
  • إصابات مباشرة.. حزب الله ينشر تفاصيل عملياته ضد القوات الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية (خريطة)
  • محمد العرابي: نشر القوات الدولية أحد توصيات قمة المنامة لإنهاء الحرب على غزة (فيديو)
  • القوات اليمنية تضيق الخناق على إقتصاد الكيان الإسرائيلي .. فيديو
  • إستخبارات الجيش وقوات العمل الخاص تكشف تفاصيل حملات مداهمة أمنية والقبض على مشتبه بهم
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص عملياته في عدة مناطق بغزة (فيديوهات)
  • تقرير: القوات الإسرائيلية تواصل نشر لقطات مسيئة لمعتقلين فلسطينيين رغم تعهد بوقف ذلك
  • جيش الاحتلال: اعتراض مسيرة أطلقت من لبنان وانفجار أخرى في الجليل الغربي
  • الجيش الروسي يستخدم روبوتات "العقرب" لتدمير مخابئ القوات الأوكرانية (فيديو)