تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، فى تنفيذ المرحلة الأولى لرصف شارع الجيش، بمسطح 14 ألف متر، وبتكلفة 5 ملايين جنيه.

وتضمنت الأعمال تسوية وتمهيد وتجريف، ورفع مخلفات التجريف والأسفلت القديم، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.

كلف محافظ كفرالشيخ، بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال فى الوقت المحدد لها، ومراجعة البنية التحتية "، وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023-2024.


 

أكد محافظ كفر الشيخ، استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفر الشيخ، والهيئة العامة للطرق والكبارى، فى إطار خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع تحسين الخدمات بجميع القطاعات الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 5 مليون جنيه 5 ملايين جنيه الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 الهيئة العامة للطرق والكباري الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق جميع القطاعات خطة التطوير الشاملة رئيس الوحدة المحلية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يُتابع خطة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، فعاليات اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة لإدارة المناطق الساحلية، وذلك لوضع الخطة التنفيذية المتكاملة لتغيرات المناخ بالمناطق الساحلية بالمحافظة، والتحقيق من الآثار الناتجة عنها، والتعامل الفوري مع المشكلات الخاصة بالمنطقة الساحلية.

وذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد محمود صلاح الدين، نائب المستشار العسكري، والدكتور محمد أحمد على، المدير التنفيذي لمشروع تعزيز التكيف مع المناخ، والدكتور يسرى الكومي، خبير التخطيط الإستراتيجي والحوكمة، والدكتور محمد الجنزورى، مدير إدارة البيئة، ومنسق عام المشروع بالمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات، ورؤساء القطاعات المعنية، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال محافظ كفرالشيخ، أن مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والمناطق الساحلية بمحافظة كفرالشيخ، يأتي في إطار مشروع "تعزيز التكيف مع تغير المناخ فى منطقتى الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر"، ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ويهدف إلى حماية الساحل الشمالى ودلتا نهر النيل من آثار تغير المناخ، بما فى ذلك ارتفاع مستوى سطح البحر والظواهر الجوية المتغيرة، وذلك فى ضمن اتفاقية تعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن مشروع تعزيز التكيف مع تغير المناخ في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل، خطوة مهمة لحماية ساحل المحافظة من آثار تغير المناخ، ويسهم أيضًا فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم التنمية الاقتصادية، ويعد أحد المشروعات الرائدة على مستوى العالم في مجال حماية الشواطئ، ويمثل أهمية كبيرة لمصر، حيث يساعد على حماية الأرواح والممتلكات من خلال الحد من مخاطر الفيضانات وتآكل السواحل، وحماية الأراضي الزراعية، ودعم التنمية الاقتصادية، فضلًا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الحد من آثار تغير المناخ والتكيف معه.

أكد محافظ كفرالشيخ، على اهتمام ودعم الدولة وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمواجهة التغيرات المناخية، وتضافر كافة الأجهزة في التعامل مع ملف تغير المناخ والحفاظ على البيئة وحماية المناطق الساحلية.

من جانبه أوضح الدكتور محمد أحمد على، المدير التنفيذي لمشروع تعزيز التكيف مع المناخ، أن الدولة بكافة أجهزتها تولى اهتمامًا كبيرًا بهذا المشروع، للتعامل معه بصورة متكاملة، وبالتخطيط المتكامل للتنمية المستدامة، وحماية السكان والبنية التحتية بصورة مباشرة، مضيفًا أن تجارب مصر لمواجهة تغير المناخ تلهم العالم.

وفي كلمته أشار الدكتور يسرى الكومى، خبير التخطيط الإستراتيجى والحوكمة، إلى أهمية توفير المعلومات الخاصة بالالتزامات القانونية ومشاركتها مع الأطراف المعنية في مراحل التخطيط والتنفيذ والمتابعة سواء في المدن الجديدة أو المدن القائمة، وتنسيق وضع مخططات واضحة لاستخدامات الأراضي، في ضوء الالتزامات القانونية بالتنسيق بين الأطراف المعنية واعتمادها من اللجنة الوطنية للإدارة المتكاملة وحصول كل لجنة محلية بالمحافظات على المخططات الخاصة بكل محافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يُتابع خطة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل
  • محافظ كفرالشيخ: تنفيذ 66% من الأعمال الإنشائية بمستشفى الرياض المركزى
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بكفرالشيخ
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال رصف شارع المستشفى التخصصي في قلين
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بقلين
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق
  • رفع 8461 طن مخلفات خلال حملات مكثفة بالإسماعيلية
  • افتتاح مسجد الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا ببني سويف (صور)
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ