حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، من اندلاع صراع عالمي، مؤكدا أنه لن يسمح بتهديد أكبر قوة نووية في العالم، في إشارة إلى روسيا.

وذكرت وكالة رويترز أن بوتين وخلال الاحتفال بذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية الخميس، قال إن ما وصفها بالنخب الغربية المتغطرسة نسيت الدور الحاسم للاتحاد السوفيتي في هزيمة ألمانيا النازية، واتهم الغرب بتأجيج الصراعات حول العالم.

وأكد بوتين في الساحة الحمراء بموسكو أن "روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع وقوع صدام عالمي، لكن في الوقت نفسه، لن نسمح لأحد بتهديدنا، قواتنا في حالة تأهب للقتال دائما".

 وتابع بوتين: "يريد الغرب نسيان دروس الحرب العالمية الثانية". مضيفا أن "روسيا تكرم جميع الحلفاء الذين شاركوا في هزيمة ألمانيا النازية".

 وفي عرض عسكري قصير يشير إلى حالة التعبئة المصاحبة للحرب، عرضت روسيا دبابة واحدة فقط من طراز تي-34، وحلقت مقاتلات فوقها ورسمت بالدخان الألوان الثلاثة للعلم الروسي.

وتضمن العرض أيضا الصاروخ الاستراتيجي الروسي العابر للقارات يارس، والذي قال مذيع تلفزيوني إن "قدرته مضمونة على ضرب أي هدف في أي نقطة من العالم".

وحضر العرض زعماء دول بيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وكوبا ولاوس وغينيا بيساو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوتين الساحة الحمراء الحرب العالمية الثانية يارس بيلاروسيا روسيا الحرب العالمية 2 السلاح النووي الدول الغربية بوتين الساحة الحمراء الحرب العالمية الثانية يارس بيلاروسيا أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: زيارة بوتين للصين ستحدد مستقبل العالم

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين تعد خطوة مصيرية تحدد مستقبل الكوكب بأكمله.

وقالت زاخاروفا لقناة TVC التلفزيونية: "هذه آفاق للمستقبل، ليس لمدة عام، ولا عامين، وليس لمدة ثلاثة أعوام. هذه خطوات مصيرية ستحدد ليس مستقبل منطقتنا فحسب، بل مستقبل الكوكب بأكمله".

إقرأ المزيد "فايننشال تايمز": بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة

وعلق منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي الجمعة الماضية على الزيارة قائلا إن واشنطن قلقة بشأن تطور العلاقات بين موسكو وبكين وتواصل مراقبتها عن كثب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد زار الصين يومي 16 و17 مايو في زيارة رسمية، وهي أول زيارة خارجية يقوم بها رئيس دولة بعد إعادة انتخابه وتوليه منصبه رسميا.

وفي اليوم الأول من الزيارة تم التوقيع على حزمة كاملة من الوثائق حول التعاون بين البلدين، وأمضى الرئيس بوتين يومه الثاني في مدينة هاربن التي يطلق عليها اسم "موسكو الشرقية"، حيث شارك في حفل افتتاح معرض "إكسبو الروسي الصيني الثامن".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لافروف: ساسة الغرب يشوهون الحقائق ولا يعترفون بها
  • لافروف يرد على مزاعم سوناك وشولتس بأن روسيا أوقفت إمدادات الغاز
  • بوتين ينسّق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين
  • زاخاروفا: زيارة بوتين للصين ستحدد مستقبل العالم
  • ضابط أمريكي متقاعد يهاجم بلينكن بعد تصريحاته عن قدرة الغرب ونظام كييف على هزيمة روسيا
  • بوتين يردّ على اقتراح هدنة خلال الألعاب أولمبية
  • ‏لافروف: سنبقى منفتحين على الحوار مع الغرب شرط الانطلاق من الواقع واحترام روسيا
  • استخباراتي أمريكي سابق: بوتين الزعيم الأكثر احتراما في العالم اليوم
  • عادل حمودة: المحللون يرون أن استمرار نتنياهو سيؤدي إلى أكبر هزيمة سياسية وعسكرية لإسرائيل
  • بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف