#سواليف

تأثرت مُختلف مناطق المملكة اليوم الجُمعة وبشكل واضح بالمنخفض الجوي #الخماسيني، ترافق ذلك بارتفاع كبير وملموس على درجات #الحرارة وسيطرة أجواء مغبرة بشكلٍ عام.

استمرار تأثر المملكة بالأحوال الجوية الخماسينية هذه الليلة

وتوقع مُختصون في طقس العرب استمرار تأثر المملكة بالأحوال الجوية الخماسينية هذه الليلة، بحيث يبقى الطقس مغبراً نسبياً بوجه عام، وترتفع درجات الحرارة الصغرى مُقارنة بالليالي السابقة لتكون حول 20 درجة مئوية في العاصمة عمّان، كما وتكون المساء غائمة بالسحب المتوسطة والعالية، ويحتمل هطول أمطار خفيفة ومحلية خاصة في شمال المملكة أثناء الليل المتأخر ومع ساعات الفجر.

مقالات ذات صلة حريق ضخم يلتهم مساحات واسعة من أراض بالمفرق 2024/05/11

أما نهار يوم السبت فتشير التوقعات إلى بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي لتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت العام، وتظهر كميات من #السحب_العالية والمتوسطة، والتي قد يتخللها هطول زخات خفيفة ومحلية من #الأمطار خاصة في شمال المملكة في ساعات الصباح.

وتكون #الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر، وتكون مثيرة للغبار في مناطق عِدّة خاصة المكشوفة والصحراوية.

#كتلة_هوائية_لطيفة تندفع نحو المملكة مطلع الأسبوع
وتزداد المؤشرات على تأثر الممكلة مطلع الأسبوع بكتلة هوائية لطيفة، بحيث توالي لدرجات الحرارة انخفاضها يومي الأحد والإثنين لتصبح حول 18 درجة مئوية نهاراً في العاصمة عمّان، وقد تقل عن ذلك في المرتفعات الجلية العالية والله أعلم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الخماسيني الحرارة السحب العالية الأمطار الرياح

إقرأ أيضاً:

 الطقس الحار يشتد على 10 دول عربية تزامناً مع يوم عرفة وبداية عيد الأضحى

#سواليف

يتوقع بمشيئة الله وبحسب آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، تأثر عدة دول عربية بأجواء حارة إلى شديدة #الحرارة تزامناً مع #يوم_عرفة و #عيد_الأضحى المبارك، نتيجة اشتداد متوقع على المرتفع الجوية مما يدفع بمزيد من الهواء الحار نحو المنطقة

#بلاد_الشام كتلة هوائية حارة تستمر لعدة أيام وارتفاع كبير متوقع على درجات الحرارة

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب” أنه ومع نهاية الأسبوع الحالي تندفع نحو المنطقة #كتلة_هوائية_حارة من القارة الإفريقية عبر #مصر، ستؤدي بمشيئة الله إلى حدوث ارتفاع واضح على درجات الحرارة في كل من الأردن وفلسطين وسوريا وتستمر لعدة أيام وحتى بداية عيد الأضحى المبارك، تقترب معها درجات الحرارة في عدة مناطق من ال 40 مئوي، ويسود طقس حار إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق خاصة المنخفضة والغورية منها.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات 2024/06/11

مصر وليبيا في قلب #الموجة_الحارة وارتفاع كبير متوقع على درجات الحرارة

وبحسب البيانات الجوية تقع مصر في قلب الموجة الحارة نظراً لقربها من مركز الكتلة الهوائية الحارة، ويتوقع أن يكون الطقس خلال يوم عرفة وأول أيام العيد شديد الحرارة في مصر، بحث تتجاوز درجات الحرارة ال 40 مئوي في مناطق عدة من القاهرة الكبرى وشمال البلاد، بينما تتجاوز منتصف الأربعينات مئوي في المناطق الجنوبية.

ويزداد تأثير ليبيا بالأجواء الحارة مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة من جنوب القارة الإفريقية، ويكون الطقس حار إلى شديد الحرارة خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية والتي من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق من 40 مئوي وتجاوز ذلك في بعض المناطق الجنوبية.

العراق درجات الحرارة تقترب من ال 50 مئوي مع أول أيام عيد الأضحى المبارك
وليست العراق بمنأى عن الأجواء الحارة، حيث وبحسب المؤشرات الحالية يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر العراق بكتلة هوائية حارة خلال الأيام القادمة لترتفع معها درجات الحرارة بشكل كبير خاصة مع بداية الأسبوع القادم، لتقترب درجات الحرارة من ال50 مئوي في العاصمة بغداد بينما تلامس 50 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

#دول_الخليج العربي درجات حرارة مرتفعة تتجاوز ال45 مئوي في عدة مناطق

ويستمر تأثر دول الخليج العربي بالمرتفع الجوي المداري والذي يعمل على تجدد اندفاع كتل هوائية حارة تعمل على استمرار #الطقس_الحار في مختلف المناطق مع يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، ودرجات الحرارة متوقع أن تتجاوز ال40 مئوي في مناطق عدة من الكويت وقطر والإمارات والممكلة العربية السعودية، بل تتجاوز ال45 مئوي في بعض المناطق كمدينة العين في الإمارات ومكة المكرمة والمدينة المنورة في السعودية.

مقالات مشابهة

  •  الطقس الحار يشتد على 10 دول عربية تزامناً مع يوم عرفة وبداية عيد الأضحى
  • بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة
  • كتل هوائية حارة بانتظاركم.. وتحذير هام!
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • الثلاثاء .. ارتفاع قليل على الحرارة
  • «أشد من اللي فاتت».. «الأرصاد» تحذر أهالي أسوان من الموجة الحارة الجديدة
  • ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء
  • الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36
  • عودة الموجة الحارة من جديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الأيام القادمة
  • كتلة حارة تندفع نحو الاردن بعد أيام / تفاصيل