شمسان بوست:
2024-06-06@22:21:01 GMT

احذر شرب هذه المشروبات على معدة فارغة؟

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

تناول عصير الفاكهة على معدة فارغة يمكن أن يكون ضارًا بالصحة فقد يسبب ارتفاعا مفاجئًا فى مستويات السكر فى الدم لأنه يفتقر إلى الألياف، كما أنه قد يزيد لدينا من الإحساس بالجوع ويخلق لدينا شعور الشراهة فى تناول الطعام، ويوضح تقرير موقع “Healthline” الأضرار الصحية الناجمة عن شرب العصائر فى الصباح على معدة فارغة.

فيما يلى أضرار شرب العصائر على معدة فارغة
ارتفاع نسبة السكر فى الدم، بسبب افتقار العصائر للألياف مما يؤدى إلى زيادة سريعة فى مستويات السكر فى الدم، كما أنه يحتوى على كمية عالية من السكر.

زيادة الشعور بالجوع، حيث يؤدى المحتوى العالى من السكر فى عصير الفاكهة إلى ارتفاع مفاجئ فى مستويات السكر فى الدم، ويليه انخفاض سريع، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب وانخفاض مستويات الطاقة.

يضر بصحة الأسنان، حيث أن تناول العصير على معدة فارغة فى الصباح يمكن أن يسبب تآكل المينا، وهى الطبقة الخارجية الواقية للأسنان، مما يصيبها بالتسوس والحساسية نظرًا لزيادة مستويات الحمض فى بعض أنواع العصائر.

مشاكل الجهاز الهضمى، نظرًا لأن العصائر خالية من الألياف التى تلعب دورًا حاسمًا فىى عملية الهضم عن طريق تسهيل حركة الطعام عبر الأمعاء، ومنع الإمساك.

لماذا من الأفضل تناول العصائر مع الوجبات؟
التحكم فى مستويات السكر فى الدم وتقليل آلام الجوع عند تناوله مع وجبة الطعام، حيث أنه يعزز امتصاص العناصر الغذائية عند تناوله مع الطعام.

الوقاية من نقص العناصر الغذائية عن طريق جعل العصير جزءًا من نظامك الغذائى.
تحسين مذاق الطعام عند تناوله مع العصير، مما يعزز الصحة العامة والاستمتاع بالوجبات.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: على معدة فارغة

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة أن الشوكولاتة ترفع مستوى السكر في الدم؟

تنتشر أساطير كثيرة حول الشوكولاتة التي تعتبر منذ العصور القديمة بمثابة كنز حقيقي، حتى أنه في أمريكا الجنوبية استخدمت كوسيلة للدفع مقابل المشتريات.

إقرأ المزيد "الشوكولاتة".. الفوائد والأضرار



يشير الدكتور سيرغي أغابكين، إلى أن الكثيرين لا يتناولون الشوكولاتة بصورة منتظمة بسبب الأسطورة الشائعة التي تفيد بأن الشوكولاتة ترفع مستوى الغلوكوز في الدم، ولكن هذا مجرد أسطورة لا أكثر لأن الشوكولاتة لا تحتوي على الكثير من السكر كما هو شائع. وبفضل امتزاج السكر بزبدة الكاكاو التي هي دهون حرارية تذوب ببطء، وبالتالي تتحلل ببطء، ينخفض معدل امتصاص الغلوكوز.

ويقول: "لهذا السبب، للشوكولاتة مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. هذا المؤشر للشوكولاتة الداكنة هو 20 ويصل في شوكولاتة الحليب إلى 40-45. وسرعة امتصاصه في الأمعاء مقارنة بسرعة امتصاص السكر العادي أو الغلوكوز العادي، أقل بـ 2-4 مرات".

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • ضبط أطنان من السمن وزيت الطعام داخل مصنع مخالف في إيتاي البارود.. (صور)
  • ما حقيقة أن الشوكولاتة ترفع مستوى السكر في الدم؟
  • تغذية البشرة و تنظيم السكر في الدم.. أبرز فوائد الخيار
  • فاكهة يتعارض تناولها مع أدوية الضغط.. احذر أمراض خطيرة
  • كيف تؤثر العادات الخاطئة على مستوى الكوليسترول في الدم؟
  • إعدام 3 طن سكر مخلوط بملح الطعام فى سوهاج
  • هل الصيام المتقطع آمن لمرضى السكري؟.. أطباء يحسمون الجدل
  • خوفًا على حياتهم.. 4 نصائح مهمة لمرضى الربو يجب اتباعها في الصيف
  • طبيب يقدم 4 نصائح مهمة تمنع احتشاء عضلة القلب بشكل متكرر
  • دراسة تربط بين المشروبات المحلاة وتساقط الشعر