صحيفة عاجل:
2024-06-11@21:58:32 GMT

إسرائيل تطلب بإخلاء مناطق جديدة في رفح

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت بإخلاء عدة مناطق جديدة في رفح.

ودعا الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عبر بيان السكان والنازحين في مخيمات رفح والشابورة والأحياء الأداري، والجنينة وخربة العدس إلى إخلائها فورا، كونها "مناطق قتال خطيرة"، وفق تعبيره.

وتقع تلك المناطق تقع في شرق المدينة، حيث أن آلاف المدنيين فروا منذ صباح اليوم من وسط المدينة وشرقها أيضا نحو المواصي وخان يونس، تحت القصف الإسرائيلي، وفقا لـ «العربية».

جاءت هذه التطورات بعدما أفادت مصادر مطلعة أمس بأن الحكومة الإسرائيلة المصغرة اتخذت قرارا "بتوسيع عملياتها العسكرية في رفح، بشكل محدود"، بما لا يتجاوز الخط الأحمر الذي رسمته الولايات المتحدة سابقا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عملية رفح

إقرأ أيضاً:

نازحون للمرة الثالثة

غزة «أ.ف.ب»: شنّ جيش العدوان الإسرائيلي اليوم عمليات قصف جديدة على غزة غداة مجازره الشنيعة في مخيم النصيرات وسط القطاع أدت، بحسب حركة حماس، إلى استشهاد 274 فلسطينيا على الأقل.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى الأهلي العربي بأنّ أربعة أفراد من عائلة واحدة استشهدوا بينما أُصيب آخرون بجروح في غارة جوية على منزلهم في حي الدرج في مدينة غزة بشمال القطاع.

وفي المناطق الوسطى، أفاد شهود بأن مروحيات إسرائيلية استهدفت شرق مخيّم البريج، بينما تعرضت مدينة دير البلج لقصف مدفعي، بينما سجّل قصف مدفعي ورمايات رشاشة ثقيلة على مدينة رفح في أقصى جنوب القطاع. من جهتها، أفادت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في المجازر الإسرائيلية بمخيم النصيرات إلى 274 شهيدا. وكانت الحركة أعلنت السبت عن ارتقاء 210 شهداء. وبحسب الوزارة، فقد أصيب 698 شخصا خلال هذه العملية.

ودعت الحركة الفلسطينية في بيان السبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف حقيقي من المجزرة الوحشية في النصيرات، ومن هذه الجرائم الممتدة والعمل على وقفها، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

من جهته، قال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة: إنّ الجيش الإسرائيلي «تمكن (السبت) عبر ارتكاب مجازر مروعة من استعادة بعض من أسراه في قطاع غزة، لكنه أكد في الوقت نفسه قتل بعضهم خلال العملية».

وفي سياق الردود الدولية على عملية استعادة الأسرى، أبدت المقرّرة الخاصة للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيزي أسفها لأن ذلك «تم على حساب مقتل ما لا يقل عن 200 فلسطيني، بينهم أطفال، وجرح أكثر من 400».

وترك الجيش الإسرائيلي خلفه مشهدا من الخراب، في النصيرات وأظهرت سيارات متفحّمة ومباني مدمّرة وحرائق وأنقاض يتصاعد منها الدخان.

وبالإمكان رؤية رجال يشقّون طريقهم بين الأنقاض لمحاولة إخماد النيران أو مساعدة الجرحى. كما تجمّع آخرون حول جثث ملفوفة بالبطانيات.

وقالت امرأة من سكّان المخيم طلبت عدم كشف اسمها: «لا نعرف ما الذي حدث، كنّا جالسين وفجأة سمعنا صوت الضربات، كنا 50 شخصا مختبئين ورأينا صواريخ تحلّق فوق رؤوسنا».

وأضافت: «ها نحن نازحون للمرة الثالثة، لا نعرف إلى أين نذهب».

وبينما تتعثر الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى هدنة، يتوقع أن يزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأسبوع المقبل إسرائيل ومصر وقطر والأردن «للدفع باتجاه تطبيق وقف لإطلاق النار» وفق مقترح أعلنه الرئيس جو بايدن أواخر مايو، حسبما قالت واشنطن.

وتسببت الحرب بكارثة إنسانية في القطاع المحاصر والذي يبلغ عدد سكانه نحو 2.4 مليون شخص باتت غالبيتهم من النازحين، وفق الأمم المتحدة. كما يواجه السكان خطر المجاعة في ظل شحّ كمية المساعدات التي تدخل القطاع.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • البخيتي يأمر بإخلاء مبنى الصحة المدرسية: التعليم ضحية الأطماع الحوثية
  • استعدادا لحرب شاملة.. إسرائيل تطلب من إدارة بايدن اتخاذ إجراءات رادعة ضد حزب الله
  • طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية، الرياض والقصيم
  • صحف امريكية .. الولايات المتحدة والسعودية على وشك إبرام اتفاقية عسكرية جديدة
  • نازحون للمرة الثالثة
  • الوطني للأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة شمالي إسرائيل
  • مصر في 24 ساعة| توقعات جديدة من ليلى عبد اللطيف.. وموجة حارة تضرب مصر في عيد الأضحى
  • بوريل يدين هجوم النصيرات.. ويؤكد: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف