مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي عن نتائج أداءه في الربع الأول من عام 2024م، والتي أظهرت تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة، كما أنه بحلول العام 2024 أتم البنك ستة عشرة عاماً على تأسيسه في السلطنة، مما يعد مؤشراً على أداءه المالي الرصين.

وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 6.7% لتصل إلى 2,496.3 مليون ريال عُماني؛ وارتفعت القروض والسلف والتمويل بنسبة 9.

0% لتصل إلى 2,802.1 مليون ريال عماني، كما ارتفعت إيرادات التشغيل للبنك بنسبة 4.4% لتصل إلى 24.35 مليون ريال عماني، وارتفعت مصاريف التشغيل بنسبة 8.6% لتصل إلى 11.03 مليون ريال عماني، وزادت الأرباح خلال الفترة بنسبة 3.4% لتصل إلى 8.63 مليون ريال عماني في الربع الأول من عام 2024م، مقارنة بنفس الفترة من عام 2023م.

وقال سعيد بن عبد الله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "بينما نمضي في مسيرتنا الواعدة لعام 2024م، يدل أداء البنك الأهلي في الربع الأول من العام على توجهنا الاستراتيجي الهادف والمرونة التي تتسم بها عملياتنا التشغيلية، ونلتزم في البنك الأهلي بالحفاظ على التميز في جميع جوانب عملياتنا، مع حرصنا على الاستمرار في نهج الابتكارالرقمي وتمكين عملائنا من خلال دمج أحدث الحلول الرقمية بسلاسة في محفظة منتجاتنا وخدماتنا المتنوعة."

وشهد الربع الأول من العام العديد من الإنجازات الواعدة من أبرزها، تمويل المرحلة الثانية من مدينة خزائن الاقتصادية، والذي كان للبنك دور فعال في تقديم خبراته في مجال تمويل المشاريع التنموية الضخمة بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040م.

كما شهد الربع الأول إطلاق فئة "المجد" من الأهلي الإسلامي، والتي صممت خصيصًا لتلبية متطلبات العملاء المميزين  بمزايا حصرية. إضافة إلى ذلك، دشن الأهلي الإسلامي مبادرة "تمكين الإسلامي" للتمويل الجماعي بهدف تعزيز سهولة الوصول لحلول التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما عزز البنك الأهلي والأهلي الإسلامي برنامج مكافآت "نقاط اللؤلؤ" لتوفير تجربة مثرية تتيح للعملاء كسب النقاط بكل سهولة عند إتمام معاملامتهم المصرفية اليومية.

وسلط افتتاح مركز الشموخ للخدمات المصرفية المميزة تحت رعاية سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة، الضوء على التزام الأهلي الإسلامي بتقديم تجربة مصرفية متميزة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وافتتح الأهلي الإسلامي أيضًا فرعه الجديد في ولاية قريات، معززا بذلك تواجده في السلطنة على نطاق واسع.

وأشاد الحاتمي بالجهود الحثيثة المبذولة من قبل موظفي البنك لقيادة الابتكار في القطاع المصرفي، قائلا: "يؤدي البنك الأهلي دورًا بارزاً في دعم الابتكار في القطاع المصرفي  العُماني، ونسعى من خلال نهجنا المرتكز على خدمة العملاء إلى تلبية متطلباتهم المتغيرة وتجاوز توقعاتهم، مواصلين بذلك رفع معايير جودة الخدمات المصرفية في القطاع."

وعلى صعيد تطوير الكوادر الوطنية، استقبل البنك الأهلي الدفعة التاسعة من منتسبي برنامج "همم" الرائد والذي يهدف إلى تعزيز وتنمية مهارات وقدرات الشباب وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة للتفوق في القطاع المصرفي، كما استقبل الدفعة الثانية من منتسبي برنامج iGeneration والذي يسعى إلى تطوير مهارات الشباب في المجال الرقمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تزيد صادراتها إلى روسيا في الربع الأول من العام

زادت ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي هي أيرلندا وقبرص والبرتغال من صادرات السلع إلى روسيا في الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا للإحصاءات الأوروبية.

إقرأ المزيد حصة الروبل في صادرات روسيا إلى أوروبا تبلغ مستوى قياسيا

وقد زادت قبرص الصادرات بشكل ملحوظ بنسبة 13%، إلى 15.6 مليون يورو، وتمثلت أغلب الواردات بالسفن والقوارب واليخوت.

وجاءت البرتغال في المرتبة الثانية، حيث زادت شحنات السلع بنسبة 7% على مدار العام، لتصل إلى 24.5 مليون يورو، وتمثلت وارداتها بأنواع مختلفة من المشروبات والخل (22%) وكذلك الأحذية (11.3%).

احتلت أيرلندا المرتبة الثالثة من حيث نمو الصادرات بنسبة 5% إلى 136.5 مليون يورو، وكانت الإمدادات الرئيسية هي المواد الكيميائية غير العضوية (38.6%) والمنتجات الصيدلانية (36.9%).

في الوقت نفسه، خفضت ألمانيا صادراتها إلى روسيا على الرغم من بقائها أكبر شريك تجاري لروسيا في الاتحاد الأوروبي. حيث أنه في الربع الأول من العام، خفضت أرقام صادراتها بنسبة 32%، إلى 1.9 مليار يورو.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • أجهزة الارتداء من هواوي تقود نمو السوق العالمية في الربع الأول من 2024
  • 17,260 طناً من ماء زمزم بالمسجد النبوي خلال الربع الأول من 2024
  • شاهد / (نموذج) من استمارة استبدال العملة غير القانونية فوق 3 مليون ريال
  • "سدايا" تؤهل 7898 مواطنًا خلال الربع الأول من 2024
  • اقتصاد كوريا الجنوبية ينمو 3.3% على أساس سنوي بالربع الأول
  • نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 1.3% في الربع الأول
  • ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تزيد صادراتها إلى روسيا في الربع الأول من العام
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من 2024
  • نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بأسرع وتيرة له منذ عامين
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من العام الجاري