إعلام غزة الحكومي: ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين إلى 143 منذ 7 اكتوبر في القطاع

تفاعل مئات الصحفيين ونشطاء ورواد الفضاء الرقمي مع الذكرى الثانية لاستشهاد الصحفية ابنة القدس شيرين ابو عاقلة.

وجدد مركز حماية وحرية الصحفيين إدانته إزاء اغتيال الاحتلال ابو عاقلة، قائلا: "عامان على اغتيالك والقتلة بلا عقاب".

اقرأ أيضاً : مطالب بتسريع إجراءات التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة

وضمن مساعي الاحتلال طمس الحقائق، وتغييب الرواية الفلسطينية إزاء عدوانه المستمر على الأراضي الفلسطينية استهدف رصاص الاحتلال أبو عاقلة صباح الحادي عشر من مايو/ أيار 2022، بشكل متعمد.

صورة في الأذهان

ويبقى وقع استشهاد أبو عاقلة في أذهان مستخدمو فضاء التواصل الاجتماعي، حيث يستمر نشر صورتها وهي ممددة على الأرض ومرتدية خوذتها وسترة تحمل عبارة "صحافة".

وبشكل متعمد، أثناء تغطية أبو عاقلة لاقتحام مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، استهدف رصاص الاحتلال مباشرة في منطقة الرأس.

 

صحفيون في مرمى نيران الاحتلال

ويواصل الاحتلال استهداف الصحفيين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة إلى 143 منذ السابع من تشرين أول/ اكتوبر الماضي، بحسب احصائية للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما أكدت الأمم المتحدة، نهاية العام الماضي، أن قطاع غزة أصبح أخطر مكان في العالم بالنسبة للصحفيين وأسرهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: شيرين ابو عاقلة اقتحام جنين عدوان الاحتلال مواجهات مع الاحتلال أبو عاقلة

إقرأ أيضاً:

حكم ينقذ حمامة سقطت بملعب تنس.. ونشطاء: أين رحمتكم بأطفال غزة؟ (شاهد)

سقطت حمامة على أرض ملعب سوزان لينغلين خلال مباراة في بطولة فرنسا المفتوحة، ما دفع حكم المباراة إلى استخدام منشفة لإنقاذ الطائر.

وبعد سقوط الحمامة على التربة الحمراء بقيت على الأرض، خلال تغيير في المجموعة الرابعة من المباراة التي فاز بها دانييل ميدفيديف، بطل بطولة أمريكا المفتوحة 2021، على توماس ماتشاك في بطولة فرنسا المفتوحة.




ولفت تصرف الحكم داميان دوموسوا الأنظار بتصرفه ونزوله سريعا من مكانه وأمسك بمنشفة بيضاء، ويقترب من الحمامة التي ظهرت عليها علامات الإصابة، وأمسك بها بكلتا يديه مستخدما منشفة، ليحظى بتصفيق المتفرجين، وحملها نحو المدخل وسلمها لشخص آخر، الذي رفع الطائر عاليا، ما أثار المزيد من التصفيق.




ورغم تلقى حكم الكرسي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، داميان دوموزوا، تشجيعا من الجماهير عندما هب لإنقاذ حمامة مصابة أثناء مباراة، إلا أن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ربط انقاد الحمام بأطفال غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي وسط صمت عالمي.

Damien Dumusois vs The Pigeon#rolandgarros #tennis #rg2024 #rolandgarros2024 pic.twitter.com/HKNNupZCPk — Sgt. Pepper (@matrin82) June 1, 2024

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ241 على التوالي، راح ضحيته آلاف الشهداء والمصابين من الأطفال والنساء والشيوخ في حين تضاربت الأنباء حول تعامل قادة "إسرائيل" مع مقترح وقف إطلاق النار الشامل، الذي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تفاصيله قبل أيام خلال خطاب له في البيت الأبيض.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

ومن ناحية أخري تكرار التونسية أنس جابر إنجاز الموسم الماضي، وحجزت مقعدا لها في ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية المفتوحة للتنس، بعد أن تغلبت في الدور الرابع على الدانماركية غير المصنفة كلارا تاوسون 6-4 6-4.

وكسرت أنس (29 عاما) المصنفة التاسعة على العالم، إرسال منافستها المصنفة 72 على العالم خلال شوط ثالث صعب، وكادت أن تهدر إرسالها بنفسها في شوط ماراثوني من 26 نقطة، لكنها صمدت حتى حسمت المجموعة لصالحها.

وكانت نجمة التنس التونسية، انتقد أمس في مؤتمر صحفي قبل المباراة  حالة الصمت تجاه الحرب المستمرة في غزة، وقالت إنها تتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ما يحصل في قطاع غزة الآن "شريط مرعب".

????️ أنس جابر تطالب العالم بـ"الحديث أكثر" عن غزّة

طالبت نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر العالم بـ"الحديث أكثر" عن الحرب المستمرة في غزّة، واصفة تأثير الصراع بأنه "غير عادل". pic.twitter.com/JPfCCAVABi — beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 1, 2024

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر أعلنت نجمة التنس العالمية التونسية أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية التي فازت بها في بطولة المكسيك لفائدة الشعب الفلسطيني.

وقالت جابر في تصريحات إعلامية عقب فوزها، على التشيكية ماركيتا فندروسوفا: "لست سعيدة بالقدر الكافي بعد الفوز، لأن الوضع العالمي لا يجعلني سعيدة بالمطلق".

نجمة التنس العالمية التونسية #أنس_جابر تعلن أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية التي فازت بها ببطولة #المكسيك لفائدة الشعب الفلسطيني https://t.co/2EkYXa8kb1 pic.twitter.com/hvPDcmczsU — Anadolu العربية (@aa_arabic) November 5, 2023

مقالات مشابهة

  • ”إنه في زنزانة لا مستشفى”.. انهيار الوضع الصحي لأمين نقابة الصحفيين بعد تعرضه لمحاولة اغتيال حوثية بصنعاء
  • السودان: اغتيال الصحفي معاوية عبد الرازق بواسطة «الدعم السريع»
  • دعوة عربية للتعامل الإيجابي مع جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • ”نهب ممنهج وتدمير متعمد”: عصابة حوثية تابعة لفارس مناع تعتدي على معبد ومواقع أثرية في إب
  • منظمات من المجتمع الأهلي الفلسطيني تطالب بالتحقيق في جرائم الاحتلال بحق الصحفيين
  • استشهاد 140 صحفيًا فلسطينيًا منذ بدء العدوان على غزة
  • منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على غزة.. استشهاد 140 صحفيًا فلسطينيًا
  • استشهاد 140 صحفياً فلسطينياً منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • براد بيت يتعرض لأبشع عقاب من أبنائه.. تحدِ صارخ لمعنى الأبوة
  • حكم ينقذ حمامة سقطت بملعب تنس.. ونشطاء: أين رحمتكم بأطفال غزة؟ (شاهد)