أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم" تدمير 3 مسيرات لحركة "أنصار الله" الحوثية فوق البحر الأحمر، وأخرى فوق خليج عدن الجمعة الماضي.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن بالصواريخ الباليستية والمسيرات (فيديو)

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها: "في حوالي الساعة 8:45 مساء يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون طائرة مسيرة فوق خليج عدن من مناطق سيطرتهم في اليمن.

نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضاف البيان: "في وقت لاحق، بين الساعة 4:30 صباحا و4:45 صباحًا تقريبا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر من مناطق سيطرتهم في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع البيان: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

May 11 CENTCOM Update

TAMPA, Fla. – At approximately 8:45 p.m.(Sanaa time) on May 10, Iranian-backed Houthis launched an uncrewed aerial system (UAS) over the Gulf of Aden from Houthi controlled areas in Yemen. A coalition aircraft successfully engaged the UAS. There were no… pic.twitter.com/7N70V70TZ7

— U.S. Central Command (@CENTCOM) May 12, 2024

وتتهم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا الحوثيين بتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، بينما تؤكد "أنصار الله" أنها تستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل في سياق مناصرة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب دموية وحصار للمدنيين تفرضه إسرائيل.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون قطاع غزة السفن التجاریة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 7 رادارات داخل اليمن يستخدمها الحوثيون في مهاجمة السفن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم السبت، أنها دمرت 7 رادارات في منطقة داخل اليمن يستخدمها الحوثيون في مهاجمة السفن البحرية.

محاولات لإخماد حريق على متن سفينة أوكرانية استهدفها الحوثيون

وقالت "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تدمير سفينتين تابعتين للحوثيين في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "نجحت قواتنا في تدمير نظام جوي (UAS) تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر".

وتابع: "نجحت قواتنا في تدمير 7 رادارات للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن، وتسمح هذه الرادارات للحوثيين باستهداف السفن البحرية وتعريض الشحن التجاري للخطر".

‏وأردف: "تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

June 14 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed two Houthi uncrewed surface vessels (USV) in the Red Sea.

Additionally, USCENTCOM forces successfully destroyed one uncrewed aerial system (UAS) launched… pic.twitter.com/Mm0mV9EN0i

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 15, 2024

وفي وقت سابق، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن بحارا أصيب بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين استهدف سفينة شحن في خليج عدن الخميس.

ومنذ نوفمبر الماضي، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من  أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية، فيما تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن شن عمليات دفاعية جديدة لتقويض قدرات الحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن
  • الجيش الأميركي يفضح تفاصيل ملاك السفن و يؤكد تدمير رادارات تستخدمها مليشيات الحوثي في الهجمات علي البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي بـ24 ساعة: تدمير قاربين للحوثي ودرون و7 رادارات
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 7 رادارات داخل اليمن يستخدمها الحوثيون في مهاجمة السفن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير قاربين ومسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
  • تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين