تستهدف روسيا مدينة فوفشانسك الحدودية بغارات جوية مكثفة وهجمات صاروخية كجزء من هجومها الجديد الكبير على شرق أوكرانيا.

اعلان

هدد الهجوم الروسي الأخير خطوط الدفاع الأوكرانية والبنية التحتية خاصة تلك المتعلقة بالطاقة، ما شكل مرحلة جديدة مهمة في هذه الحرب.

أصبحت مدينة فوفشانسك الحدودية مع روسيا والتابعة لمقاطعة خاركيف، نقطة محورية في العمليات العسكرية الروسية الأخيرة.

وتهدف موسكو إلى السيطرة عليها لأهميتها الاستراتيجية حيث ستمثل موطئ قدم في شمال شرق أوكرانيا.

إجلاء 900 من سكان المدينة في يوم واحد

كثفت القوات الروسية من هجماتها على البنية التحتية للطاقة والبلدات في هذه المنطقة منذ آذار/ مارس، تمهيدًا لهجوم بري، يقول محللون عسكريون إن وقته قد حان وبدأت روسيا بالتحضير له.

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشكل عاجل الحلفاء الغربيين إلى تسريع تسليم الأسلحة الموعودة لدعم جهود الدفاع الأوكرانية.

أدى التصعيد الأخير إلى إجلاء سكان فوفشانسك المتبقين من قبل الشرطة والمتطوعين. وتشير التقارير إلى أنه تم إجلاء 900 شخص يوم الجمعة فقط، مما يؤكد إلحاح وخطورة الوضع.

وفي الوقت نفسه، في مدينة دونيتسك التي تحتلها روسيا، أبلغت السلطات المعينة من قبل موسكو عن وقوع إصابات ناجمة عن الضربات الأوكرانية، مما أدى إلى تفاقم التوترات في المنطقة.

حققت القوات الروسية مكاسب وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها استولت على عدة قرى شمال شرق أوكرانيا، الأمر الذي لم تؤكده كييف، وعلى الرغم من النفي إلا أن روسيا حققت خلال الأشهر الأخيرة انتصارات في بعض المناطق. 

ضابط شرطة يتحدث إلى امرأة مسنة بعد غارة جوية روسية أثناء عملية الإخلاء في فولتشانسك، أوكرانياEvgeniy Maloletka/Copyright 2020 The AP. All rights reserved"ضياع السكان" بين الخوف وعدم اليقين

أدى الهجوم الجديد إلى نزوح جماعي للمدنيين، حيث فر أكثر من 1700 من السكان من منازلهم من البلدات القريبة من منطقة النزاع. وما يشكل من خطورة الأوضاع هو استهداف روسيا بشكل شبه يومي المناطق المأهولة بالسكان عبر قصف صاروخي مكثف تستخدم فيه كذلك الطائرات المسيّرة.

خلفت الغارات الروسية على مدينة فوفشانسك دمارًا مروعًا، حيث دُمرت البنية التحتية واشتعلت الحرائق في المباني مخلفة حطامًا كبيرًا.

حريق في منطقة سكنية بخاركيف إثر غارة روسية على أوكرانيابقيمة 400 مليون دولار.. واشنطن تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

ويبدو أن أوكرانيا لا تزال عازمة على صد الهجوم الروسي في خاركيف، حيث ترسل حكومة الرئيس زيلينسكي التعزيزات العسكرية إلى المدينة رغم التحديات.

أصبحت التداعيات الأوسع للصراع واضحة بشكل متزايد، مع احتمال أن تمتد طموحات روسيا إلى إنشاء "منطقة عازلة" على طول حدودها.

ومع اشتداد القتال، ترتفع حصيلة القتلى من المدنيين وتستمر الخسائر في البنية التحتية، وتزداد الحاجة حسب مراقبين إلى تدخل دبلوماسي واتخذا إجراءات حاسمة لتخفيف حدة الأزمة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في اختبار لقوة الإنفصاليين..انطلاق الانتخابات الإقليمية في كتالونيا فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" خاركيف تحت النيران الروسية وأوكرانيا تقصف مصفاة للنفط في لوهانسك المحتلة فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خاركيف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا كييف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة في يومها الـ219| قصف إسرائيلي مستمر على القطاع واعتقالات في الضفة الغربية يعرض الآن Next هاغاري: "العملية الدقيقة ضد حماس في رفح مستمرة" يعرض الآن Next غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإخلاء سبيل جميع الأسرى يعرض الآن Next فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" يعرض الآن Next السويسري نيمو يفوز بمسابقة يوروفيجن في نسختها المثيرة للجدل وسط احتجاجات داعمة لغزة اعلانالاكثر قراءة إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار "الوقت ينفد".. حماس تنشر فيديو لرهينة إسرائيلي في غزة وتعلن مقتله "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة لماذا استُبعدت هولندا من مسابقة الـ"يوروفيجن" وما صحة الشائعات حول علاقة إسرائيل بذلك؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مسابقة يوروفيجن للأغاني السويد قطاع غزة احتجاجات رفح - معبر رفح مظاهرات فيضانات - سيول تغير المناخ Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السويد إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السويد فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خاركيف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا كييف إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السويد قطاع غزة احتجاجات رفح معبر رفح مظاهرات فيضانات سيول تغير المناخ السياسة الأوروبية شرق أوکرانیا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس بتكريم العسكريين والمواطنين البارزين، حيث قدم لهم جوائز إعترافا لما قدموه لروسيا.

اعلان

خطف الممثل الأميركي ستيفن سيغال الأنظار خلال حفل تدشين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولايته الرئاسية الخامسة، وكان من بين الأشخاص الذين  تلقوا الجوائز في الكرملين، ويحمل الممثل الأمريكي ونجم هوليود السابق ستيفن سيغال، الجنسية الروسية و هو معروف بموقفه الداعم لبوتين في السنوات الأخيرة. 

ويشار إلى أن  وزارة الخارجية الروسية عينت سيغال في عام 2018 ليكون مبعوثًا إنسانيًا لها إلى الولايات المتحدة واليابان.

روسيا تقول إنها تصدت لعدة هجمات شنها الجيش الأوكرانيبولندا تعزز حدودها مع روسيا وبيلاروس.. خطة "شيلد إيست" لمواجهة التهديداتشاهد: روسيا توسّع الهجوم على خاركيف وأوكرانيا تنشر صوراً لآثار الدمار بالمدينة

وقال سيغال عقب  استلامه لوسام الصداقة: "أريد أن أشكرالرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الجائزة التي منحني إياها اليوم ولكن أريد أيضا أن اشكره على ما قدمه لروسيا والعالم“ :ما شدد سيغال على ضرورة أن يتحد العالم في وجه ما أسماه الوحش الغربي وإعلامه المزيف والكاذب.

وتابع  سيغال الحديث قائلا: "لا يمكن  ووصف سيادة رئيسنا وما قدمه للوطن الأم بمجرد كلمات".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "نحن نخوض حربا اليوم في سبيل الدفاع عن الحقيقة والعدالة وعن سيادة روسيا وحق شعبنا في تقرير مصيره".

وتابع  بوتين القول: " أولئك الذين يؤدون واجبهم العسكري والمهني والمدني في مجال العملية العسكرية الخاصة هم سند لروسيا وهم من يقفون وراء هذا النضال".

وصف بوتين الجنود الروس الذين يواصلون القتال في أوكرانيا بـ”السند الحقيقي لروسيا ودرعها“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: روسيا توسّع الهجوم على خاركيف وأوكرانيا تنشر صوراً لآثار الدمار بالمدينة بتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات فلاديمير بوتين الجيش الروسي الغزو الروسي لأوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next وزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباء يعرض الآن Next أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية يعرض الآن Next شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين غزة رفح - معبر رفح احتجاجات إسرائيل انتخابات رئاسية الشرق الأوسط انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني كبير في أوكرانيا
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟
  • النرويج لا تعارض استخدام كييف أسلحة غربية لضرب العمق الروسي
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"
  • لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا
  • الكرملين: حلف الأطلسي يدفع كييف لمواصلة حربها العبثية مع روسيا
  • لافروف: مستعدون للتفاوض بشأن أوكرانيا على السلام وليس الهدنة
  • أوكرانيا: 7 جرحى في هجوم روسي على خاركيف