تعهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بأن يزخر مؤتمر المصريين بالخارج بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات أبناء مصر بالخارج، خاصة في ظل ولاية رئاسية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ننشر الرابط الإلكتروني للتسجيل لحضور مؤتمر المصريين في الخارج

 وتابعت وزيرة الهجرة، بالإضافة إلى تعريفهم بما تحقق من توصياتهم السابقة في كل الإنجازات ومجالات الخدمات والفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى حرصها على العمل على مدار الساعة مع أبناء مصر في كل أنحاء العالم، والتأكيد على مواصلة بذل كل جهد بلا كد أو تعب لتحقيق كل ما يخدم أبناء مصر في الخارج، والتغلب على أي تحديات أو صعوبات قد تواجههم.

 

وأكدت السفيرة سها جندي،  استمرار المؤتمر كمنصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققًا طموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وشددت وزيرة الهجرة على حرصها الكامل في متابعة كل تفاصيل المؤتمر حتى يخرج بالشكل المناسب الذي يبني على نجاح النسختين الأخيرتين والتي شهدتا أعلى مشاركة للمؤتمر في تاريخه؛ ليكون ترجمة حقيقية لحرص الحكومة المصرية على الاستماع إلى أبنائها في كل دول العالم وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار في الوطن والتعليم والخدمات بما في ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

 

وواصلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعاتها التحضيرية مع قيادات الوزارة لمتابعة الترتيبات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج"، والتي من المقرر أن تنعقد يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل، موجهة بضرورة الاهتمام بمحتوى جلسات المؤتمر لتخرج معبرة عن تطلعات واحتياجات وآمال المصريين في الخارج وانعكاسًا لاهتماماتهم، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

 

ويعد "مؤتمر المصريين في الخارج"، المحفل السنوي الذي يشارك فيه المواطنون حول العالم لتكون فرصة لقاء بعضهم البعض والحوار المباشر مع المسئولين في الدولة دون حواجز أو وسيط.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة مؤتمر المصريين بالخارج عبدالفتاح السيسى السفيرة سها جندي المصریین فی الخارج المصریین بالخارج مؤتمر المصریین وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

أمين المصريين بالخارج بمصر أكتوبر يرحب بتفويض رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة

رحب محمد عيد، أمين المصريين بالخارج في حزب مصر أكتوبر، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفويض رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة الجديدة، وصفها بأنها «حكومة الأمل».

أعرب عيد عن أمله في أن تكون الحكومة الجديدة رمزًا للتقدم، مؤكدًا على ضرورة أن تولي اهتمامًا خاصًا بملف بناء الإنسان المصري، وأن تضعه على رأس قائمة الأولويات.

وشدد على أهمية الصحة والتعليم في هذا السياق، مع التأكيد على دور الشباب كعنصر أساسي في دفع عجلة التنمية السياسية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ رئيس الوزراء بإعادة تكليفه تشكيل الحكومة
  • سها جندي : الاستجابة لمطالب المصريين بالخارج بمد الإجازات وفتح الإعارات
  • بعد انضمام مصر لـالبريكس.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة عددًا من المستثمرين المصريين في الصين
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين (تفاصيل)
  • لقاء خاص لوزير العمل مع عدد من المصريين بالخارج في "بيت العائلة المصرية" بجنيف.. صور
  • أمين المصريين بالخارج بمصر أكتوبر يرحب بتفويض رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة
  • نميرة نجم تبحث مع هيئة إحصاء السويد الهجرة في أفريقيا بطنجة
  • وزيرة الهجرة: فخورة بنجاحات المصريين في الخارج وحرصهم على دعم الصورة الإيجابية لبلدهم
  • إتاحة صكوك الأضاحي للمصريين في الخارج بالدولار