شارك عبد الحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأحد، في افتتاح الدورة السابعة من معهد محاماة المنوفية، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، وماهر حمودة نقيب المنوفية، وأعضاء مجلس نقابة المنوفية الفرعية.

الجمعية العمومية للمحامين

تقدم ماهر حمودة، نقيب محامي المنوفية، بالتهنئة إلى عبدالحليم علام، لفوزه بمنصب نقيب المحامين، وحصوله على ثقة الجمعية العمومية للمحامين، مؤكدًا أنه اختيار صادف أهله، وخير من يمثل جموع المحامين.

وطالب نقيب المنوفية، من المحامين الملتحقين بالدورة السابعة من معهد المحاماة بالمنوفية، بضرورة الحضور لمحاضرات المعهد، كي يستفيدوا بكل ما يتم طرحه من جوانب عملية وعلمية من خلال نخبة من كبار رجال المحاماة والقانون.

وفي مستهل كلمته، توجه عبدالحليم علام، بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية للمحامين على منحه ثقتهم في الانتخابات التي جرت في نقابة المحامين.

وعبر عن سعادته لوجوده في افتتاح الدورة السابعة من معهد محاماة المنوفية، والتي تعتبر الدورة الأولى التي يجرى افتتاحها لمعهد المحاماة بالمنوفية في وجوده نقيبًا للمحامين.

وقف القيد

وشدد نقيب المحامين، على أن وقف القيد ليس له علاقة بأكاديمية المحاماة كما أشيع، ولكنه جاء لوضع مجموعة من الضوابط التي تنظم عملية القيد.

واختتم: «الدراسة في معهد المحاماة بمثابة فرصة لمزيد من التعلم وتحصيل الثقافة القانونية للأجيال الجديدة التي تبدأ أولى خطواتها في المحاماة»، مؤكدًا أنه سيتم تطوير الدراسة في معهد المحاماة حتى يستفيد منها المحامي بالشكل المطلوب لتأهيلة لأداء رسالة المحاماة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المحامين اتحاد المحامين العرب مجلس نقابة المحامين نقيب المحامين معهد المحاماة نقیب المحامین

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى وزير الزراعة.. وهذا ما تم بحثه

إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن قبل ظهر اليوم في السرايا.
وقال الحاج حسن:"وضعت دولة الرئيس ميقاتي في اجواء الملفات التي تعالج في وزارة الزراعة ، وبالطبع فان الهم الابرز هو هم الجنوب في ظل القصف المستمر منذ السابع من تشرين الاول الفائت  على اراضينا ومزارعنا، كما اطلعت دولته  على مذكرات التفاهم التي نحن في صدد  توقيعها مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة أبرزها تركيا وروسيا الاتحادية وأيضاً الشقيقة الجزائر ، واليوم سأقوم بزيارة الى مصر لبحث بعض الملفات الزراعية مع وزير الزراعة المصري كما ستكون لي لقاءات اخرى،  وسأبحث بعض الملفات التي يجب ان تناقش مع الجانب المصري التي تربطنا به علاقة اخوة وتعاون جيدة جدا، ليس فقط على صعيد الاستيراد والتصدير وتبادل المنتجات الزراعية بل هي علاقة اعمق بكثير، وهي علاقة اخوة وشراكة مع الشعب المصري الشقيق."
أضاف:" كذلك اطلعت دولته على خطة وزارة الزراعة والتي باتت على مشارفها وهي خطة النهوض بقطاع السمك النهري والبحري، واكد الرئيس ميقاتي ان هذه الخطة واعدة جدا وأساسية ومهمة جدا خصوصا ان هذا القطاع يعمل به ما لا يقل عن اربعين الف عائلة، هم من الأكثر حاجة لان تقف الدولة الى جانبهم".
ويستقبل رئيس الحكومة في هذه الاثناء وفدا  من "الرابطة المارونية".

مقالات مشابهة

  • علام يشارك في افتتاح جمعية المحامين الكويتية.. ويدعو إلى لم الشمل العربي
  • نقيب المحامين يدعو إلى لم الشمل العربي ويدين العدوان الصهيوني على الفلسطينيين
  • ميقاتي التقى وزير الزراعة.. وهذا ما تم بحثه
  • وهبي يدافع عن مهنة المحاماة لكنه يشدد على تطبيق القانون في حق المحامين
  • تونس بعد التصعيد بين السلطة ومعارضيها.. تغيير النظام أم السياسات؟
  • علام يصل الكويت لحضور افتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • نقيب المحامين يصل الكويت لافتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • رئيس اتحاد المحامين العرب يصل الكويت لحضور افتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • 24 مايو انطلاق اجتماع الجمعية العمومية بنقابة أطباء الإسكندرية
  • الأربعاء.. العرض المسرحي “فرحة” على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون