قال أشرف سنجر خبير العلاقات الدولية، إنّ موقف الولايات المتحدة باهت تجاه إعطاء حلول حقيقة لحل الدولتين ووقف التصعيد بفلسطين، مؤكدًا أن ما تقوم به دولة الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، لا يحترم القانون الدولي والقوى الإقليمية، فهي أصبحت دولة منبوذة، ليس لها أرض بعدما صوّت 143 دولة لفلسطنين، أن تكون عضوًا بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

موقف أمريكا تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج «تغطية خاصة»، المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامية سمر الزهيري، أنّ الداخل الإسرائيلي أصبح غير واثق في نتنياهو، فهم لديهم تصور بأن نتنياهو سيفعل كل ما يحقق بقائه في السلطة.

وأكد أنّ طرفي الصراع، حماس والاحتلال الإسرائيلي لن يصلا إلى اتفاق بشأن القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ «نتنياهو يريد المزيد من الدم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل نتنياهو

إقرأ أيضاً:

ما هو موقف أمريكا من الدول المعترفة بدولة فلسطين؟ (فيديو)

قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرى أن حل الدولتين يأتي بالتفاوض وليس باعتراف أحادي الجانب، وهذا ليس تقليلا من خطوة الدول الأوروبية الثلاث بالاعتراف بدولة فلسطين، لكنه تحديد لوجهة النظر الأمريكية والمسار الأمريكي الذي تتخذه الولايات المتحدة لإعلان الدولة الفلسطينية.

"ذا هيل": أمريكا تخسر "الحرب العالمية الثالثة" بمواجهة روسيا والصين هل اليهود في أمريكا يرفضون تصرفات إسرائيل؟.. مفكر سياسي يوضح (فيديو) موقف أمريكا

وأضاف "جبر"، خلال مدخلة، أن هذا المسار أعلن عنه بشكل مفصل سابقا، فخلال التصويت في مجلس الأمن على عضوية كاملة لدولة فلسطينية واستخدام الولايات المتحدة حق النقض الفيتو بحق هذا المشروع، قالت حينها إن قيام الدولة الفلسطينية لا يتم من خلال مشروعات قوانين في المنظمات الدولية أو في مجلس الأمن، وإنما يتم من خلال التفاوض ويجب أن يكون حاضرا في الجانب الإسرائيلي.

وأشار إلى أن شرطا أساسيا للولايات المتحدة أن يتم إعلان الدولة الفلسطينية من خلال التفاهم والتعاون والاتفاق مع إسرائيل أو بين إسرائيل والفلسطينيين وبعض دول المنطقة التي تكون شريكة في هذا القرار، لأن واشنطن ترى أن هناك إجراءات محددة يجب أن تتم أولا لقيام الدولة الفلسطينية من بينها إصلاح السلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • شبيغل تنتقد موقف ألمانيا من حل الدولتين: الاعتراف بفلسطين أمر طال انتظاره
  • أستاذ في العلوم السياسية: ادعاءات CNN لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • «حماة الوطن»: انتهاكات إسرائيل في رفح الفلسطينية تفضح نية نتنياهو تجاه الهدنة
  • مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة: لا يوجد موقف أوروبي موحد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين
  • ما هو موقف أمريكا من الدول المعترفة بدولة فلسطين؟ (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: التحرك الدولي الجديد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين استفاقة متأخرة
  • خبير بـ«المصري للفكر»: كلما زاد موقف مصر وضوحا تجاه القضية زاد الابتزاز العالمي
  • دعم أممي لاستئناف التفاوض ووقف إطلاق النار في غزة
  • هل تؤثر وفاة الرئيس الإيراني على الصراع في المنطقة؟ خبير علاقات دولية يُجيب
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يبحث عن النجاة من استمرار الحرب في غزة