اكد الامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابوالغيط أن "قمة البحرين" تكتسب أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه،حيث تواجه المنطقة العربية تحدياتٍ غير مسبوقة على أكثر من صعيد، وفي مقدمتهااستمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، بجانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة.


جاء ذلك خلال استقبال السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، اليوم الأحد، للامين العام لجامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة زيارته للمنامة للمشاركة في أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين "قمة البحرين"، والاجتماعات التحضيرية للقمة ، بحضور السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية .
واشاد " ابوالغيط " الأمين العام ، بما يوليه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ، من حرص واهتمام في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك.


وشدد على أن "قمة البحرين" تُعد محورية في تشكيل موقف عربي موحد من هذه القضايا الخطيرة، ومُعرباً عن ثقته في قدرة مملكة البحرين على استضافة أعمالالقمة، والخروج بها في أفضل صورة ممكنة من كافة النواحي.


وثمن الدور الحيوي للدبلوماسية البرلمانية العربية، والتي تعد رافدا مهما للعمل العربي المشترك.


من جانبه أعرب رئيس مجلس النواب البحرينى عن بالغ الشكر والتقدير لجهود الأمين العام لجامعة الدول العربيةفي تعزيز دعم العمل العربي المشترك، ومثمنا جهود اللجنة العامة للإعداد لـ"قمة البحرين"، والتعاون البارز مع وزارة الخارجية ووزارة الداخلية، وكافة الجهات المعنية بمملكة البحرين.  


واكد حرص مملكة البحرين بقيادة  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ودعم ومتابعة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، على تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة، لنجاح القمة العربية الثالثة والثلاثين، والتي تستضيفها مملكة البحرين للمرة الأولى، في ظل الظروف والتحديات الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، وما تشهده القضية الفلسطينية من تطورات ومستجدات، وما يعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق جراء الحرب المستمرة على قطاع غزة. 


واشار إلى الدعم البرلماني العربي لما ستسفر عنه "قمة البحرين" من قرارات وتوصيات، وما سيتضمنه البيان الختامي من روئ ومبادرات، خاصة في مجال التكامل الاقتصادي والتنموي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو الغيط جامعة الدول العربية الوفد البحرين قمة البحرین

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تدعو للتعامل بإيجابية مع جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى التعامل الإيجابي مع الجهود المبذولة من أجل تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إدخال المساعدات إلى القطاع، فضلاً عن إطلاق الأسرى والمحتجزين من الجانبين.

وقال أبو الغيط تعليقًا على المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن للوصول إلى وقف إطلاق النار: “إنه من الضروري أن نرى مدى جدية واستجابة قوة الاحتلال للمقترح، وفي كل الأحوال فإن الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة يقتضي من الجانب الفلسطيني على وجه الخصوص الارتقاء فوق الآلام والأحزان التي خلفها العدوان الإسرائيلي الغاشم، والتعامل بذهن إيجابي مع المقترح، يهدف للوصول إلى إنهاء العدوان، ووقف معاناة المدنيين الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومن ثم البدء في إعادة إعمار ما خربته وهدمته آلة الحرب الإسرائيلية”.

وأضاف الأمين العام: “من الضروري إنهاء الكارثة الإنسانية التي اقترفها العدوان الإسرائيلي، وانسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل من القطاع، وعودة النازحين إلى مناطقهم، وإطلاق عملية إعادة إعمار.. وكل ذلك في إطار خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين استنادًا إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفق جدول زمني محدد وضمانات ملزمة”.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي
  • بوتين: رد "إسرائيل" على هجوم حماس هو دمار شامل لسكان غزة
  • مرصد حقوق الإنسان: العدوان على رفح سيجر المنطقة إلى صراع كارثي
  • بوتين: رد إسرائيل على هجوم حماس هو دمار شامل لسكان غزة
  • القائد العام لقوة الدفاع يستقبل الداعية الإسلامي الشهير الشيخ الدكتور عثمان الخميس
  • تفاهم بين “العويس الثقافية” و”أدباء البحرين” في مجال الفكر العربي
  • جامعة الدول العربية تدعو للتعامل بإيجابية مع جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد استمرار الدعم للمقاومة الفلسطينية
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36479 شهيدًا
  • باقري كني: إيران مستمرة في دعم لبنان ومقاومته واستقراره