أظهرت نتائج بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لمُصنّعي السيارات يوم السبت الماضي، تصدير إجمالي 504 آلاف سيارة خلال شهر أبريل الماضي، ما يسجل نمواً كبيراً على أساس سنوي بنسبة 34%.

 

السيارات الصينية

 

ومن حيث نوع المركبة، استحوذت سيارات الركاب على حصة الأسد من صادرات البلاد، حيث تم شحن 429 ألف وحدة دولياً، ما يُمثّل زيادة  نسبتها نحو 1.

2% عن الشهر الأسبق، وارتفاعاً كبيراً على أساس سنوي بلغ نحو 35.9%.

 

ومن ناحية أخرى، سجّلت صادرات المركبات التجارية انخفاضاً طفيفاً بنسبة بلغت 4.2% مقارنة بالشهر الأسبق، إلا أنها تمكنت من تحقيق زيادة واضحة على أساس سنوي بنسبة 24%، مع تصدير 74 ألف وحدة.

 

وجاءت أرقام التصدير التراكمية للأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مثيرة للإعجاب بنفس القدر، مع تصدير إجمالي نحو 1.827 مليون وحدة، فيما شهدت صناعة السيارات ارتفاعاً سنوياً بما يصل نسبته نحو 33.4%.

 

وبحسب البيانات؛ تواصل سيارات الركاب قيادة هذا الاتجاه بتصدير نحو 1.539 مليون وحدة، ما يُسجّل زيادة نسبتها بلغت 34.8%عن نفس الفترة من العام الماضي. كما ساهمت المركبات التجارية في النمو حيث تم تصدير نحو 288 ألف وحدة، بزيادة نسبتها بلغت 26.5% على أساس سنوي.

 

وصدّرت الصين بنحو 4.91 مليون مركبة في عام 2023 مع توقعات بأن تظهر كأكبر مُصدّر للسيارات في العالم، بحسب الاسواق العربية.

 

ونمت صادرات البلاد من السيارات بما يصل نسبته نحو 57.9% على أساس سنوي العام الماضي، مع ارتفاع صادرات مركبات الطاقة الجديدة بنسبة 77.6% إلى 1.2 مليون وحدة.

 

 

إدارة الرئيس الأمريكي : تخطط لمضاعفة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية

 

 إدارة الرئيس الأمريكي

 

تخطط إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية بأربعة أضعاف إلى 100%، في الوقت الذي تكثف فيه الجهود قبل الانتخابات لحماية الصناعة الأميركية.

 

ومن المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس الأمريكي ، يوم الثلاثاء المقبل عن هذه الخطوة ورسوم جمركية أخرى على واردات الطاقة النظيفة وفق ما نقلته صحيفة "فاينانشال تايمز".

 

وأفادت الصحيفة أن الارتفاع الحاد في الرسوم يأتي وسط مخاوف متزايدة من أن بكين قد تغرق الأسواق الأميركية بالسيارات الكهربائية الرخيصة،مما يهدد صناعة السيارات الأميركية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات المركبة صادرات المركبات صادرات المركبات الصين مركبات الطاقة الجديدة سيارات الركاب إدارة الرئیس الأمریکی على أساس سنوی

إقرأ أيضاً:

اليابان تعلن عن تراجع حجم التبادل التجاري مع روسيا وهذه هي التفاصيل

الجديد برس/

تراجع حجم التبادل التجاري بين روسيا واليابان في شهر أبريل الماضي بنسبة 16.22% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بحسب بيانات رسمية يابانية.

وأفادت وزارة المالية اليابانية، في بيان نشرته اليوم الأربعاء، بأن المبادلات التجارية بين روسيا واليابان انخفضت إلى 85.56 مليار ين (حوالي 547.6 مليون دولار).

ووفقا للبيانات شكلت السيارات الجزء الأكبر من الصادرات اليابانية إلى روسيا، فعلى الرغم من العقوبات انخفضت صادرات سيارات الركاب اليابانية بنسبة 0.8%، كما أن صادرات قطع الغيار صعدت بنسبة 15.6%.

وفيما يتعلق بالصادرات الروسية إلى اليابان، شكلت موارد الطاقة الروسية حصة الأسد منها، حيث بلغت 35.03%، وانخفضت إمدادات الغاز الطبيعي المسال والفحم من روسيا بنسبة 18.5% و71.8% على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الجماعات الترابية .. 11,3 مليار درهم من المداخيل الجبائية عند متم أبريل الماضي
  • زيادة حركة السفن في ميناء الإسكندرية خلال شهر أبريل بنسبة 26%
  • بيانات حديثة عن صادرات السعودية
  • اليابان تعلن عن تراجع حجم التبادل التجاري مع روسيا وهذه هي التفاصيل
  • تباطؤ التضخم في بريطانيا خلال إبريل إلى 2.3% على أساس سنوي
  • مصرفية: تشديد السياسة النقدية يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة
  • أحمد سمير:9.12 مليار دولار حجم صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 بنسبة ارتفاع 10%
  • 120.6 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط نهاية أبريل 2024
  • التضخم الأساسي السنوي يرتفع 2.2% في المغرب خلال أبريل
  • 2.7 % انخفاضا في إيرادات الميزانية العامة بالصين خلال الفترة يناير -أبريل