قال الدكتور صهيب الهمص، مدير المستشفى الكويتي برفح، إن الوضع الصحي والإنساني كارثي في ظل الصمت الدولي، لافتا إلى أن الاحتلال يتحدى كل القوانين الإنسانية والأعراف الدولية.  

الوضع في غزة

وأشار الهمص، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن أكثر من مليون مواطن لجأوا إلى رفح الفلسطينية بوصفها مكان أمن، ولكن الاحتلال الإسرائيلي يتحدى كل العالم بتهديده لاجتياح رفح.

زوجة ضحية واقعة الكلب: زوج أميرة شنب سلم نفسه للمحكمة كإجراء قانوني مصطفى الفقي: علينا التلويح بورقة التطبيع العربي للضغط على إسرائيل

وأضاف أن هناك مجزرة جماعية يعيشها المواطنين في رفح الفلسطينية في ظل توقف الخدمة الطبية في العديد من المستشفيات، متسائلا: "إن لم يتحرك المسلمون والعرب اليوم فمتى سيتحركون؟"، لافتا إلى أنه لم يعد في غزة مكان أمن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة المستشفى الكويتي برفح حضرة المواطن الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: الإعلام الإسرائيلي يتعمد نشر أخبار غير صحيحة.. لهذا السبب

أكد مصدر رفيع المستوى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتعمد نشر أخبار غير صحيحة لصرف الأنظار عن حالة التخبط التي تعاني منها داخليا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

أول رد لـ أبو الغيط على العملية العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في جنين نائبة: تنفيذ إجراءات الحماية في تطبيقات النقل الذكي سيستغرق وقتا خطة عملية رفح

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إنه منذ اللحظة الأولى للدخول البري العسكري الإسرائيلي إلى رفح الفلسطينية هناك ضبابية في التعامل مع هذا الموضوع لحساسيته وتداعياته ليس فقط عسكريا بل أيضا تبعياته السياسية على الرغم من أنه لا يوجد إعلانات رسمية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تقول فيها أنها توسع عملياتها هناك.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن وسائل إعلام إسرائيلية وعلى رأسها إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت قد نقلت -بالفعل- أن هناك توسيعا للعملية العسكرية في رفح الفلسطينية، خاصة أن الخطة الموضوعة التي وافق عليها المستوى السياسي تتكون من مرحلتين.

وأوضحت أن المرحلة الأولى تتضمن إجلاء النازحين من رفح الفلسطينية إلى مناطق وسط وشمال القطاع، وهذا ما تم فعلا ويتغنى به جيش الاحتلال ويحاول إقناع الجانب الأمريكي بأنه يتحدث عن 900 ألف نازح تم إجلاؤهم من جنوب القطاع إلى المناطق الأكثر أمانا حسب ما يدعي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت إلى أن هذا ينذر أنه لربما سيكون هناك عملية عسكرية موسعة، وهذا يتماشى مع ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الدفاع ورئيس الوزراء الإسرائيلي كانا قد أبلغا مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال زيارته الأخيرة بأن الجيش الإسرائيلي لن يتراجع عن العملية البرية في رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يبدأ عملية جديدة في بيت حانون والمقاومة تشتبك معه برفح
  • فلسطين تحقق انتصار من نوع خاص على حكومة الاحتلال (فيديو)
  • مصدر رفيع المستوى: الإعلام الإسرائيلي يتعمد نشر أخبار غير صحيحة.. لهذا السبب
  • إسرائيل تعلن خطة عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية (فيديو)
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن عن خطة العملية العسكرية برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • مصدر ينفي وجود تنسيق مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات ضارية في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الاشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • إسرائيل هاجمت المستشفى وحاصرت المخيم.. ماذا حدث في جنين ليلا؟