شبكة انباء العراق  ..

 

زار رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان ” سمير السعد ” جامعة ميسان والتقى برئيسها الأستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي وجاءت هذه الزيارة من أجل فتح أطر التفاهم المشترك بين الجامعة والنقابة في مجال تعزيز الملف الإعلامي لمؤسسات الدولة.

حيث أشاد رئيس جامعة ميسان بجهود السلطة الرابعة وهم يؤدون واجبهم المهني المميز في قول الحقيقة ونقل الكلمة بصدق وموضوعية ومسؤولية والعمل على إنارة الرأي العام وهي تأخذ دور الرقيب والمحاسبة على مؤسسات السلطة كافة ، من أجل بناء دولة مؤسساتية تعزز من التجربة الديمقراطية وتحافظ على المكاسب التي حققتها عملية التحول الديمقراطي في العراق بعد عام 2003 وفي مقدمتها حرية الصحافة والإعلام وحرية أبداء الكلمة والتعبير عنها بشتى الطرق والوسائل الاتصالية .

ومن جانبه ثمن رئيس الجامعة الدور الفاعل والبارز للصحفيين في ميسان ومشاركتهم مع ملاكات مؤسسات الدولة في مجال تعزيز ودعم الإعلام الحكومي، وتطوير مسارات الادارة الإعلامية، حيث قال هنالك لمسات إعلامية كبيرة وجهود مخلصة لمستها في العاملين بالوكالات الصحفية والقنوات التلفزيونية وهذا يدل ان هنالك تنسيق عالي المستوى لتلك الوسائل الإعلامية التي كانت حاضنة لانشطة وبرامج الجامعة وتسليط الضوء عليها اعلاميا”، وادعوا لهم بالتألق والإبداع وسنكون داعمين لهم ومحفزين لعملهم كون الإعلام أحد الروافد المهمة في بناء السمعة الأكاديمية للجامعة والمسؤول عن رسم الصورة الذهنية الايجابية للرأي العام.

ثمن السعد تلك الجهود التي كانت حلقة الوصل بين الجامعة والمجتمع ، مؤكداً أن أساس النجاح في العمل الاعلامي هو التعامل مع الكلمة الصادقة ، داعياً الى العمل بروح الفريق الواحد وتوفير أكبر قدر ممكن من المعلومات الى الجمهور وأن يكونوا على مقربة من المواهب الطلابية والتسويق لها اعلامياً كونها ركنا” أساسيا” من أركان الجامعة ، متمنياً للجميع الموفقية والنجاح .

وأثمرت الزيارة عن طرح مجموعة أفكار ورؤى إعلامية مستقبلية لتعزيز الإعلام الحكومي بالتعاون مع نقابة الصحفيين من خلال ترجمة تلك الأفكار إلى برامج وورش مستقبلية ودورات تطويرية لتكون روافد ناقلة للمعرفة العلمية وهي الصورة الجميلة التي تنقل من المؤسسات الحكومية للعالم الخارجي عبر رسالتها الاعلامية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الخصاونة يستقبل ثلة من القيادات الإعلامية العربية (صور)

استقبل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، في دار رئاسة الوزراء، عددا من القيادات الإعلامية العربية المشاركين في منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي.

إقرأ المزيد "منتدى الأردن للإعلام الرقمي".. مسار جديد لمساعدة الصحافيين بالحصول على المعلومات (فيديو)

ورحب الخصاونة، خلال اللقاء الذي حضره وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين، بالمشاركين في المنتدى، مؤكدا على أن حضورهم ومشاركتهم تشكل إضافة نوعية وفرصة للتعاون وتبادل الأفكار والخبرات بين الإعلاميين العرب.

وثمن جهود المشاركين ومواقفهم الداعمة للأردن، مشيرا إلى أن هذا الحدث يتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية، وعيد الاستقلال الثامن والسبعين، ومع عبور الدولة الأردنية لمئويتها الأولى ودخولها المئوية الثانية.

كما أشار الخصاونة إلى مشروع التحديث الشامل بمساراته الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية الذي يقوده الملك عبدالله الثاني، يعضده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وأكد على أنه يتضمن مستهدفات واقعية من شأنها تعزيز منعة الدولة الأردنية وقدراتها وإمكاناتها في مختلف المجالات، مشددا على ضرورة المضي قدما في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تتضمنها البرامج التنفيذية لهذه المسارات الثلاثة.

إقرأ المزيد RT العربية توقع اتفاقات تعاون مع وكالتي "بترا" و"عمون" في الأردن (فيديو)

وقال رئيس الوزراء الأردني إن المملكة دولة تثق بنفسها وقادرة على تعزيز منعتها وقدرتها، لذا جاء الأمر الملكي بإجراء الانتخابات النيابية في العاشر من سبتمبر المقبل كاستحقاق دستوري، يشكل محطة مهمة من محطات مشروع التحديث الشامل في مساره السياسي، ويعكس ثقة الدولة وقدرتها ومضيها قدما في الحفاظ على سيرورة الحياة الطبيعية.


المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء كليات جامعة الإسكندرية الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية
  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق «قمة الإعلام العربي»
  • الخريف يزور "العربية للتعدين" في الأردن ويبحث مع عدد من الشركات تعزيز التعاون
  • وزير الصناعة يلتقي رئيس اتحاد منتجي الأدوية بالأردن ويبحث تعزيز التعاون مع الشركات الطبية
  • من اليونسكو.. رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بمواثيق الإعلام
  • بتوجيهات محمد بن راشد ..إطلاق «قمة الإعلام العربي»
  • محافظ الأحساء يزور معرض (اكتشف كفو) ويرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصل
  • الخصاونة يستقبل ثلة من القيادات الإعلامية العربية (صور)
  • ملتقى يناقش تعزيز الشراكات البحثية والتدريبية والصناعية وتبادل الخبرات
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يجتمع بمنسقي تميز كليات الجامعة بجائزة مصر للتميز الحكومي (الدورة الرابعة ٢٠٢٤)