مأرب برس:
2024-05-23@14:19:26 GMT

طريقة بسيطة لتحسين صحة الرجال في منتصف العمر

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

طريقة بسيطة لتحسين صحة الرجال في منتصف العمر

 

يمكن للرجال في منتصف العمر تحسين حالتهم الصحية باستبدال حصة واحدة على الأقل من اللحوم الحمراء بالأطعمة النباتية.

 

وتشير الدكتورة نوريا ديانوفا خبيرة التغذية، المديرة التنفيذية لمركز بحوث التغذية الصحية في روسيا إلى أن الحالة الصحية للرجال متوسطي العمر تتحسن عند استبدال حصة واحدة من اللحوم الحمراء في النظام الغذائي.

وتقول: "إذا استبدل الرجال في منتصف العمر، حصة واحدة من اللحوم الحمراء في نظامهم الغذائي بأطعمة نباتية الأصل فسوف يشعرون بتحسن كبير في صحتهم".

ووفقا لها، أجرت جامعة ستانفورد في عام 2020 تجربة علمية استمرت 8 أسابيع، تناول بعض المشاركين فيها اللحوم المعتادة فقط، أما البقية فتناولوا "لحوم نباتية" المصدر.

وتشير الخبيرة إلى أن أفراد المجموعة الثانية فقدوا خلال 8 أسابيع كيلوغراما واحدا من وزنهم بصورة طبيعية، وتحسن مستوى مختلف الدهون في جسمهم. كما أظهر تحليل الدم انخفاض خطر إصابتهم بتجلط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية واحتشاء عضلة القلب وسرطان الأمعاء وأمراض الكلى وداء السكري.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

أكدت لجنة الزراعة البرلمانية، اليوم الثلاثاء (21 ايار 2024)،سعيها لمناقشة قضية استمرار ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في الأسواق العراقية بالرغم من الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الزراعة.

وقال عضو اللجنة ثائر مخيف، لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الزراعة وعدت بالسيطرة على أسعار اللحوم الحمراء ومنع أي ارتفاع لها، وكان هناك فعلا سيطرة بمنع المزيد من الارتفاع، لكن في نفس الوقت الأسعار أصبحت ثابتة ولم تعاود الانخفاض كما كان سابقاً".

وبين مخيف، ان "الحكومة العراقية ووزارة الزراعة تحديدا عملت بكل ما لديها من اجل السيطرة على السوق واتخذت خطوات وقرارات عدة لدعم مربي المواشي بهدف خفض الأسعار، ولهذا نحن في لجنة الزراعة البرلمانية سنعمل على استضافة الجهات الحكومية المختصة، لمناقشة قضية استمرار  ارتفاع أسعار اللحوم في السوق المحلي وإيجاد حلول سريعة لخفض هذه الأسعار".

يشار الى ان وزارة الزراعة عملت على فتح باب الاستيراد للحوم الحمراء والحيوانات الحية، الا ان الاستيراد اقتصر على العجول والابقار، وبالفعل انخفضت اسعارها بين 12 و14 ألف دينار، الا ان اسعار الإغنام العراقية مازالت مرتفعة وبواقع 20 ألف دينار للكيلوغرام، ويعود ذلك لقلة عرضها وذبحها، حيث يقوم الرعاة بتسمين الاغنام في السهول والوديان في اوقات الربيع.

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة التقديم على كارت الخدمات المتكاملة والمستندات المطلوبة
  • أحلى من بتاع المحلات.. طريقة بسيطة لتحضير الكريب في المنزل
  • طريقة عمل الحلوى الصيفية بالمنزل.. «حضريها لأولادك في دقايق»
  • طريقة عمل فطيرة السجق.. مكونات بسيطة وخطوات سهلة
  • للرجال.. اجتنبوا مكملات التستوستيرون لهذه الأسباب!
  • سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق
  • سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق - عاجل
  • دراسة حديثة تكشف عواقب تناول بعض المكملات الصحية للرجال
  • تحذير للرجال.. عواقب صحية خطيرة لمكملات التستوستيرون
  • «وفر 900 جنيه».. طريقة إعداد شيكولاتة دبي بخطوات بسيطة