تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر من ضبط (مالك محطة وقود، سائق "لأحدهما معلومات جنائية"- مقيمان بدائرة مركز شرطة إسنا) لقيامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى بيع المواد البترولية بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى، حال استقلالهما سيارة نقل مُحمل عليها (5 طن سولار بدون أوراق أو فواتير).


بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد البترولية بقصد بيعها بالسوق السوداء. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى المواد البترولية وبيعها بالسوق السوداء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقصر الامن العام وزارة الداخلية بالسوق السوداء

إقرأ أيضاً:

الملا: تنسيق بين مصر وإيطاليا في مجالات الصناعة البترولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ميكيلى كوارونى السفير الإيطالى بالقاهرة ووفد شركة تكنيمونت وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي)، فى إطار  التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين قطاع البترول والشركات الأيطالية والذى يمتد للعديد من مجالات الصناعة البترولية من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وطاقات جديدة ومتجددة.
وأكد الوزير، على أن الحوار والعمل المستمر والمتبادل بين الجانبين المصرى والإيطالى مدعوماً من القيادة السياسية فى البلدين أسفر عن نجاحات مشتركة ومتعددة وآثارها واضحة فى العديد من المشروعات المتنوعة فى صناعة البترول ، لافتاً إلى حرص الجانبين على تنامى تلك المشروعات وزيادة أوجه التعاون.

وأشار إلى أن وقود الطائرات المستدام أحد أوجه التعاون الحديثة بين الجانبين بما يحققه من أهداف حيوية باستخدامه في تشغيل الطائرات، تصنيعه من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية ، وما يتميز به من القدرة على  تقليل الانبعاثات الكربونية .

 


وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون فى مجال وقود الطائرات المستدام SAF فى ضوء توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبى لتموين الطائرات بوقود SAF فى إحدى المطارات الإيطالية ورغبتها فى الشراكة مع قطاع البترول المصرى فى هذا المجال، كما جرى مناقشة التعاون فى المشروعات المستدامة لمواجهة التغير المناخى ، والبناء على ما تحقق من مشروعات واستعراض التقدم المحرز فى مشروعات التعاون والشراكة الحالية التى يجرى تنفيذها فى مصر.
وأكد السفير على أنه من خلال تواجده فى مصر ومتابعته وزيارته الميدانية لعدد من مواقع العمل والإنتاج المشترك مع قطاع البترول المصرى ، حريص على دعم تحقيق  المزيد من التعاون فى الفرص الاستثمارية  التى تطرحها مصر وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الاخيرة ، والبناء بقوة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المميزة بين البلدين.
حضر اللقاء المهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفنى.

مقالات مشابهة

  • الملا: تنسيق بين مصر وإيطاليا في مجالات الصناعة البترولية
  • ضبط 25 طن قمح وأسمدة زراعية مجهولة المصدر بالبحيرة
  • السجن المؤبد لـ «عاطل» و4 سنوات لـ «مالك ورشة» لاتجارهما في المواد المخدرة بـ القليوبية
  • ضبط 750 كيلو سماد يوريا قبل بيعهم بالسوق السوداء بالشرقية
  • ضبط 20 طن قمح تم حجبها داخل أحد المخازن بالبحيرة
  • الإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 3.3% في الربع الأول من 2024
  • «الإحصاء»: 3.3% ارتفاعا في الصادرات غير النفطية خلال الربع الأول 2024
  • 10 شهداء و20 مصابًا جراء استهداف طائرات الاحتلال مواطنين قرب محطة وقود بغزة
  • الجزائر والكونغو: التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال المحروقات
  • تموين الفيوم تضبط 16 طن سماد زراعي قبل بيعها بالسوق السوداء