نفذت أمانة محافظة جدة حملة ميدانية لرصد وتعقب "البيع العشوائي" ضمن جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري ومكافحة الظواهر السلبية وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية.

وأسفرت الحملة عن مصادرة 2.4 طن من الخضروات والفواكه بنطاق بلدية العزيزية الفرعية.

وأوضحت رئيسة بلدية العزيزية الفرعية هبة حسين البلوي، أن الفرق الميدانية باشرت أعمال متابعة المخالفات ضمن الحملات التي تنفذها البلدية في الشوارع الرئيسة وداخل الأحياء، والتي أسفرت عن مصادرة 2.

4 طن من الخضروات والفواكه لبسطات وعربات عشوائية، وذلك في إطار جهود البلدية للقضاء على هذه الظاهرة السلبية، والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للبيع.

وأشارت البلوي، إلى استمرار أعمال متابعة كافة المخالفات بالنطاق ضمن جهود رفع مستوى الامتثال، وجودة الخدمات، مثمنة مساهمة السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

تحرير 283 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية فى 3 مراكز بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والسياحية والأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة و الطب البيطري وكافة الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

وفي هذا السياق، أوضح اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار انه تم تنفيذ عدد من الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز البلدية بنطاق مدينة بني مزار وعدد القرى شملت(شلقام- بردونة- أبو العباس- عزبة أبو رجب- صندفا- البهنسا-منشية اليوسفي-الفرجاني-عزبة البابا- أبوجرج) وذلك بالتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، للتأكد من تطبيق منظومة الخبز والالتزام بالقرارات التموينية، والتي أسفرت عن تحرير 253 محضراً تموينياً شملت ( عدم الإعلان عن الأسعار - شهادة صحية - نقص وزن - عدم إعطاء بون - عدم نظافة - ميزان- سجلات- عدم وجود ماكينة صرف-تبديد )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أشار محمد عبد الغنى رئيس مركز مطاى أن الوحدة المحلية حررت 18 محضراً تموينياً للمخابز البلدية المخالفة خلال حملات تفتيشية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي العدوة، أوضح أحمد خلف رئيس المركز مواصلة الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار حيث تم تحرير 12 محضراً تموينياً، شملت المحاضر ( عدم الإعلان عن الأسعار - عدم وجود شهادة صحية - نقص وزن - عدم إعطاء بون - عدم نظافة )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على المنشآت التجارية
  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على المنشآت التجارية في نطاق 15 بلدية محافظة
  • تحرير 283 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية فى 3 مراكز بالمنيا
  • تحرير 284 محضراً تموينياً في حملات رقابية بالمنيا
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت
  • أمانة منطقة الرياض تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية لرفع امتثال المنشآت وتقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار العاصمة
  • أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية البصر أعمال صيانة وتطوير مضمار مشاة متنزه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بالبصر
  • 17 إنذارًا و4 غرامات في 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بالقصيم
  • “أمانة القصيم” تنفذ 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بعقلة الصقور