بعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء، يسعى العديد من المواطنين التعرف على موقف الحاصلين على نموذج 3 وفق قانون التصالح القديم رقم 17 لسنة 2019، ليرد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية أن كل من حصل على نموذج 3 من قبل ولم يبت في طلبه عليه سُرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع له  للاستعلام عن ملف التصالح الخاص به، حيث يظل ملفه ساري، وعليه استكمال الإجراءات والأوراق المطلوبة للتصالح، والاستفادة من التسهيلات للإجراءات في قانون التصالح الجديد، حيث يقوم بملء شهادة بيانات واستكمال بعض الأوراق المطلوبة للملف.

جدية التصالح 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كل من سدد جدية التصالح ورسم الفحص وفق القانون القديم لن يُسددها مرة أخرى، وفى حالة رفض طلب التصالح يُسترد قيمة جدية التصالح، ومن حق المواطن التظلم على رفض طلب التصالح الخاص به، حيث يقدم قانون التصالح الجديد تسهيلات غير مسبوقة للمواطنين لتقنين وضع الحالات التي ينطبق عليها القانون، حيث يتم العمل على تقنين وضع مخالفات بناء لم تكن مُدرجة في قانون التصالح السابق.

خدمة المواطنين 

وأوضح أن كل إيرادات قانون التصالح الجديد تصب في خدمة البنية التحتية ومشروعات الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنية التحتية التنمية المحلية المركز التكنولوجى خدمة المواطنين شهادة بيانات قانون التصالح مخالفات البناء نموذج 3 جدية التصالح قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يتفقد أعمال تنفيذ المشروعات بزفتى والسنطة

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، مشروعات الرصف والتطوير الجارية بمركزي زفتى والسنطة، وذلك في مستهل زيارته لمحافظة الغربية لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية، والدكتور عصام شعت مساعد وزير التنمية المحلية للمحليات والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي .

واستهل وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية، الجولة بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بطريق نهطاي- الضبابشة والذي بلغت نسبة نهو الأعمال به 60% بتكلفة 5.3 مليون جنيه ، حيث يتم رصف الطريق بطول 700 متر وعرض 12 من مجمع الخدمات الحكومية في اتجاه قرية الضبابشة .

وأشاد وزير التنمية، بمشروعات الطرق والرصف الجارية على أرض محافظة الغربية والتي تساهم في تيسير حركة المواطنين اليومية على أرض المحافظة وتحقيق رضا المواطنين .

وبدوره أكد محافظ الغربية، أن الطريق يعد محور مروري هام يربط الطريق يربط بين القادم من محافظة الدقهلية عبر مدينة زفتى والقادم من مدينة المحلة الكبرى وكذلك مركزي زفتى / السنطة متجها إلى الطريق الزراعي القاهرة / الإسكندرية (مدينتي قويسنا بركة السبع ) وبالتالي توزيع الكثافات المرورية وربط شبكة الطرق الإقليمية ببعضها ،كما يُسهل حركة المواطنين من القرى التابعة للوحدة المحلية بنهطاي لطريق (طنطا - السنطة - زفتى) الجديد و لجميع الخدمات الحكومية الموجودة بقرية نهطاي النموذجية .

وفي السياق ذاته تفقد اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمى، أعمال تطوير الرصيف المقابل لطريق مركز طب الأسرة بنهطاي حيث يتم انشاء رصيف انترلوك وبلدورات امام وحدة طب الاسرة بنهطاي بطول 110 متر وعرض 12 متر للحفاظ على المظهر الجمالي و الحضاري لقرية نهطاي النموذجية ، كما يتم إقامة أماكن انتظار للسيارات أمام الوحدة منعا للتكدس المروري.

وحرص وزير التنمية المحلية، على تفقد المشروعات بمركز زفتى، بمتابعة أعمال تطوير شارع الجيش القبلي بمدينة زفتى بنسبة تنفيذ 40 % ، حيث يتم رصف وتطوير الجزيرة بطول 450 م تبدأ من محطة مياه الشرب حتى مدرسة الصنائع لتكون متنفسًا حضاريا لأهالي زفتى و من أجل إضفاء لمسة جمالية على الشوارع بالإضافة إلى إنشاء أماكن تصلح ساحات انتظار للسيارات بأسلوب حضاري لمواجهة التكدس المرورى بزفتى .

وأشار المحافظ، إلى أنه في انجاز غير مسبوق وقع الاختيار علي مدينة زفتي بمحافظة الغربية للانضمام إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم Gnlc لعام 2024 ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة علي مستوي العالم وذلك تقديرا للجهود المتميزة في ان يكون التعلم مدي الحياة حقيقة وواقع للجميع ، وقد جاء اختيار مدينة زفتي نتيجة للأنشطة التي شهدها المركز من مشروعات تنموية و تنمية بشرية وتمكين اقتصادي واجتماعي مما ساهم في زيادة الوعى لدى المواطنين وبناء الإنسان وأسرة سليمة وقادرة علي المشاركة في عملية البناء والتنمية في محافظة الغربية.

وفي سياق آخر انتقل وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية لمركز ومدينة السنطة قلعة زراعة العنب وصناعة الزبيب والتي تشهد أعمال رصف وتطوير في شوارع حيوية هامة ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور المرورية .

وتفقد اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمي أعمال رصف شارع بورسعيد وشارع الجيش فيتم فرد وتشغيل طبقة السن وتركيب البلدورات بطول 900 متر وعرض 7 متر طول لكلا من الشارعين.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير في كافة الأحياء والمدن من أجل إضفاء المظهر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين، في ضوء الاهتمام بتطوير الخدمات والبنية التحتية لتحقيق خطط التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030 وضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يُوجه بتسهيل إجراءات قانون التصالح
  • محافظ المنوفية: 100 ألف جنيه تعويضات لأسر ضحايا معدية أبو غالب
  • ندوة تعريفية حول "قانون التصالح الجديد" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المراكز التكنولوجية بكفر الزيات وحي أول طنطا
  • الحكومة: فتح التصالح على أنواع جديدة من مخالفات البناء - صور
  • وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المراكز التكنولوجية بكفر الزيات وطنطا لمتابعة سير منظومة التصالح علي مخالفات البناء
  • وزير التنمية المحلية يوجه بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لنهو إجراءات التصالح
  • وزير التنمية المحلية يتفقد أعمال تنفيذ المشروعات بزفتى والسنطة
  • وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة حل شكاوي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالغربية
  • آمنة ورحمي يتفقدان المراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة ويُتابعان طلبات التصالح على مخالفات البناء