بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشاهد من استهداف ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة ياسين 105 شرق رفح، جنوبي قطاع غزة، وقصف تحشدات جنود وآليات الاحتلال داخل معبر رفح البري، بصواريخ وقذائف الهاون.

وأظهرت المشاهد التي صورت لعمليات نفذت اليوم الإثنين -حسب المقطع- رصد أحد مقاتلي القسام لناقلة جند في أرض فضاء أمام مبنى خال، ثم استهدافها بقذيفة "الياسين 105" المضادة للدروع، والتي أصابتها بشكل مباشر.

وتضمنت المشاهد توجيه أحد مقاتلي القسام رسالتان، الأولى – حسب تعبيره – رسالة تهديد لـ "العجوز الخرف (رئيس وزراء الاحتلال بنيامين) نتنياهو، بأن وعد الله قادم لا محالة" مستشهدا بالآية (.. بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا".

وأضاف بأن الثانية رسالة تثبيت لمن "نزحوا من ديارهم وتركوا بيوتهم وذاقوا الأمرين أن اثبتوا واصبروا وصابروا، فهانحن كما تضحون أنتم نضحي بأنفسنا ودمائنا"، وبعدها بدأ في إطلاق قذائف الهاون.

وتضمنت المشاهد إطلاق صواريخ وقذائف الهاون من مناطق مختلفة وفي أوقات نهارية وأخرى ليلية، تجاه آليات وجنود الاحتلال.

ومنذ صباح اليوم أعلنت القسام في سلسلة بيانات -عبر حسابها في تليغرام- عن استهداف دبابات وناقلات جند وجرافات إسرائيلية في إطار استهداف مقاتليها لجنود وآليات الاحتلال برفح وشرقي جباليا.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

استهداف ناقلة بضائع يونانية في البحر الأحمر

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري اليوم الخميس إن ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية يعتقد أن الحوثيين استهدفوها بينما كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر.

وأضافت الشركة، في بيان، إن الإرسال توقف على بعد 118 ميلا بحريا شرقي مصوع في إريتريا عندما كانت في طريقها من مورموجاو بالهند إلى السويس بمصر.

وذكرت أمبري أن الاستهداف الذي يعتقد أن السفينة تعرضت له يتوافق مع الهجمات الحوثية المعلنة مؤخرا.

يأتي ذلك فيما قالت اليونان إن التعاون الدولي في البحر الأحمر أدى إلى خفض عدد هجمات الحوثيين على الملاحة الدولية.

وأضاف وزير الشحن اليوناني "كريستوس ستيليانيدس" لرويترز على هامش أسبوع بوسيدونيا للشحن في أثينا، إن البحر الأحمر شهد الأسبوع الماضي انخفاضا ملحوظا في عدد وشدة الهجمات.

وتعد اليونان موطنا لمقر العملية البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، والتي يطلق عليها اسم "أسبيدس".

وأضاف الوزير اليوناني أن ذلك دليل آخر على أن المجتمع الدولي قادر على وقف ذلك بحسم.

وقالت رويترز إنه لا يعرف المعلومات التي استند إليها مسؤول الشحن اليوناني حيث شن الحوثيون عديد هجمات خلال الأسبوع الامضي أكثر بكثير من شهر أبريل.

وكانت اليونان أعلنت سحب مدمرتها "هيدرا" من البحر الأحمر، بعد انتشارها لمدة ثلاثة أشهر للمشاركة في عملية عسكرية للاتحاد الأوروبي.

وأعلن الحوثيون تنفيذ 3 عمليات عسكرية ضد السفن في البحرين الأحمر والعربي.

كانت هيئة التجارة البحرية البريطانية قد أعلنت تلقيها تقريراً عن حادثة على بعد خمسين ميلا بحريا جنوب غربي الشقيق التابعة لمنطقة جيزان على البحر الأحمر.وأضافت أن ربان السفينة أبلغ عن انفجار كبير قرب السفينة، دون حدوث أضرار أو إصابات.

وأكدت سلامة السفينة وطاقمها، ومواصلة إبحارها إلى مينائها التالي، مجددةً التحذير للسفن بالإبحار بحذر والتبيلغ عن أي أنشطة مشبوهة.


 

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة انقضاض صواريخ حزب الله على جنود وآليات جيش الاحتلال ومنصات قببه الحديدية وتدميرها (فيديو)
  • القسام تعلن عن 15 عملية ضد قوات الاحتلال في غزة خلال اليوم الخميس (فيديو)
  • وجها لوجه مع الميركفاه.. القسام تبث مشاهد جديدة للمعارك في مدينة رفح (شاهد)
  • استهداف ناقلة بضائع يونانية في البحر الأحمر
  • استشهاد 32 نازحًا نتيجة استهداف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات (شاهد)
  • تصاعد التوتر في الضفة الغربية وقطاع غزة: اقتحامات وقصف متبادل
  • غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البريج (شاهد)
  • غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البرج (شاهد)
  • المقاومة تواصل قصف جنود وآليات الاحتلال في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة