أعلن وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري عن إطلاق البث التجريبي للمنصة الرقمية المتكاملة (51) بالتعاون مع شركة (فاست) للاتصالات.

جاء خلال حفل أقيم بهذه المناسبة مساء أمس الأول في قاعة مسرح الاستديو بمركز الشيخ جابر الثقافي.

وأكد المطيري أن هذه المنصة تأتي ترجمة لإستراتيجية الوزارة 2021-2026 لبناء إعلام مستدام رائد في صناعة المحتوى المبني على التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن وزارة الإعلام تتعاون مع القطاع الخاص لتنتقل من كونها جهازا تنفيذيا إلى جهاز تنسيقي تنظيمي تحفيزي يعمل على توجيه الموارد وتعظيم الإيرادات فضلا عن تحسين البنية التحتية للوزارة وفق منهجية عمل محددة يتحقق من خلالها خطوات ونقلات نوعية في هويتها البصرية وحوكمة إجراءاتها الداخلية.

ولفت إلى حرص الوزارة على أن تكون منصة (51) آمنة حاضنة، فهي آمنة من خلال ترجمتها لسياسة الوزارة بالمحافظة على القيم الأصيلة في المجتمع من خلال ما تقدمه من محتوى هادف وكذلك فهي حاضنة لكل الأفكار الإبداعية بما يناسب مختلف الأذواق.

وبين أن هذه المناسبة وافقت تاريخا بدأت به عبارة الوجود الإعلامي في دولة الكويت (هنا الكويت) ففي تاريخ 12 مايو من عام 1951 كانت انطلاقة الإذاعة الكويتية وها نحن في يوم 12 مايو من عام 2024 وفي نقلة إعلامية تقودها وزارة الإعلام بجهود كل القائمين عليها نكرر بكل فخر عبارة الوجود الإعلامي (هنا الكويت).

وأشار المطيري إلى أن منهجية عمل لبدايات جديدة كان الشعار الذي سعت الوزارة لتحقيقه على أرض الواقع إذ أن البدايات الجديدة تتمثل بإطلاق منصة رقمية تواكب التطورات التكنولوجية، مؤكدا أن دولة الكويت كانت ومازالت ملهمة للإبداع وداعمة للريادة.

وقال إن الإعلام الكويتي وانطلاقا من عام 1951 شهد مسيرة حافلة من الإنجازات في شتى المجالات الإعلامية على مستوى المسرح والإذاعة والتلفزيون، حيث ساهم الرواد في صناعة التميز والإبداع حتى أصبحت الكويت منارة إعلامية وثقافية اتصلت بالعالمية بهويتها العربية الأمر الذي يحملنا مسؤوليات وتحديات كبيرة ولكننا نجدها فرصا عظيمة لتعزير مكانتنا الإعلامية.

من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة (فاست) للاتصالات عبدالعزيز البابطين في كلمة ألقاها خلال الحفل بأن هذا التعاون والإنجاز بين القطاعين الحكومي والخاص في عمل هذه المنصة يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية عبر تعاون واضح بين شركة فاست للاتصالات ووزارة الإعلام من خلال عمل منصة رقمية لبث المحتوى المرئي والمسموع عبر الأجهزة الذكية والرقمية.

وأضاف البابطين أنه في السابق كانت إمكانات الوزارة للانتقال بمحتواها إلى الدول الأخرى قليلة لكن في هذا العصر ومن خلال هذا التعاون سيتاح لكل من يحمل خط إنترنت في أي مكان مشاهدة البرامج الإذاعية والتلفزيونية الأرشيفية لتلفزيون دولة الكويت، بالإضافة إلى ما ستقدمه من إنتاجات حصرية لها وبث مباشر لقنوات باقة تلفزيون الكويت.

وقام وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، والرئيس التنفيذي لشركة (فاست) للاتصالات عبدالعزيز البابطين بتكريم الإعلامي الراحل مبارك الميال تقديرا لجهوده وعرفانا لذكراه ولدوره المشهود في مسيرته الإذاعية بالكويت، حيث تسلمت التكريم ابنته دلال الميال، كما تم عرض فيديو يستعرض طريقة الدخول إلى منصة (51) ومميزات الاشتراك في هذه المنصة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: بناء مجتمعات صحية بالشراكة مع مختلف القطاعات حجر الأساس لتعزيز صحة السكان

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن الوزارة تؤمن بأن بناء مجتمعات صحية هو حجر الأساس لتعزيز صحة السكان بالشراكة المتعددة للقطاعات والمؤسسات الحكومية والأهلية والأفراد والقطاع الخاص.

قال العوضي في كلمة خلال احتفال مكتب المدن الصحية بتكريم المجمعات التجارية الفائزة بـ(جوائز اعتماد المجمعات المعززة للصحة) اليوم الأربعاء إن مبادرة (المول الصحي) خير مثال على تضافر الجهود من أجل تعزيز صحة السكان من خلال توفير بيئة مساندة لتبني أنماط الحياة الصحية في المجمعات.

وأشار الى أن الأمراض المزمنة تعد من أهم أسباب اعتلال الصحة والوفاة محليا وعالميا حيث تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية أن تلك الأمراض تؤدي الى وفاة 40 مليون شخص سنويا وتتسبب في 70 في المئة من مجموع الوفيات في العالم مشكلة عبئا على الصحة العامة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية واستنزافا للموارد الصحية والمجتمعية.

ولفت إلى أن المجمعات مقصد لكثير من الناس لذا كانت المبادرة الأولى من نوعها وهي احدى المبادرات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وحازت على دعم مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

وقال ان المبادرة تهدف الى رفع وتعزيز وعي المترددين والعاملين بأهمية الصحة وتوفير بيئة معززة لأنماط ممارسة السلوكيات الصحية وتبنيها والمحافظة على البيئة وتعزيز أهمية المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في دعم الصحة.

وأوضح ان مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة قام بمجهود جبار في التحضير لهذه المبادرة التي لاقت استجابة من ستة مجمعات تجارية معربا عن الأمل بانضمام المزيد للمساهمة في تعزيز الصحة وجودة الحياة.

من جانبها قالت رئيسة المكتب الدكتورة أمال اليحيى في كلمتها إن موافقة ستة مجمعات تجارية على تطبيق المبادرة ووصول أربعة منها لمرحلة التقييم والاعتماد يشكل نجاحا مزدوجا بالنسبة للمكتب بتطبيق معايير المول الصحي والحصول على الاعتماد كمجمع تجاري معزز للصحة يكفل التزامات بمعايير داعمة للتنمية الصحية والبيئة والاجتماعية.

وأشارت إلى أن المبادرة تمثل شراكة بين (الصحة) والقطاع الخاص وهو ما تدعو له الخطة الانمائية ورؤية كويت جديدة مثمنة جهود الوزارة والمجمعات التي ساهمت بتحقيق النجاح للمبادرة وتسهيل الإجراءات اللوجستية والتنظيم لتطبيق المبادرة.

بدورها قالت مديرة المبادرة الدكتورة ليلى الفزيع في كلمة مماثلة ان الدافع هو تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية ودورها في المساهمة مع القطاع الخاص لتحقيق أعلى مستوى من الرضا الوظيفي وتقليل التوتر ونشر الأمن والسلامة.

وأشارت إلى أن عدد المترددين في بعض المجمعات يصل الى 40 الفا من مختلف الأعمار وتتراوح في أيام العطل ما بين 160 الى 180 الف شخص يوميا لافتة الى أنه من خلال المتابعة تم التأكد من تحقيق الأهداف.

وتم في ختام الاحتفال الإعلان عن المجمعات التجارية الفائزة وتكريمها حيث حصل كل من (الافنيوز) و(360) و(العاصمة) على المراكز الماسية فيما حصل مجمع (البروميناد) على المركز الذهبي.

المصدر كونا الوسوممجتمعات صحية وزير الصحة

مقالات مشابهة

  •   الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات المهمة خلال الاجتماع الأول لوزراء النقل لدول البريكس
  • انطلاق الاجتماعات التحضيرية للنسخة الثالثة من “قمة المليار متابع” بتنظيم من أكاديمية الإعلام الجديد
  • 25 شخصية من 9 دول يشاركون في اجتماعات التحضير لقمة المليار متابع
  • يستهدف طلاب وطالبات الدراسات العليا.. جمعية الإعلام والاتصال تطلق ملتقى صناعة المحتوى
  • لماذا وافقت منصة إكس على نشر المواد الإباحية.. وهل ستدفع الثمن؟
  • وزير الصحة: بناء مجتمعات صحية بالشراكة مع مختلف القطاعات حجر الأساس لتعزيز صحة السكان
  • جوتيريش يدعو إلى العمل من أجل بناء مستقبل مستدام للأرض وللإنسانية
  • منصة إكس تسمح رسمياً بالمحتوى الإباحي وأوروبا تتشدد
  • التموين: 4.3 طن ذهب دخلوا مصر من خلال مبادرة زيرو جمارك (فيديو)
  • “لجنة الحج” تتسلم المواقع المخصصة لحجاج دولة الكويت