يرأس مجلس شؤون الأسرة وفد المملكة المشارك في الاجتماع الثاني لمجموعة عمل تمكين المرأة في إطار مجموعة العشرين برئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية، المنعقد خلال الفترة 14-15 مايو الجاري تحت شعار “بناء عادل وكوكب مستدام”.

وتُلقي سعادة الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة رئيس الوفد السعودي المشارك في اجتماعات G20 بالبرازيل د.

ميمونة بنت خليل آل خليل كلمة المملكة، ويشارك الوفد في اجتماعات المجموعة والتداول حول أوراق العمل المطروحة في جلساته الثلاث.
ويبحث الاجتماع الثاني لمجموعة عمل تمكين المرأة في جلسته الأولى موضوع “المساواة والاستقلال الاقتصادي واقتصاد الرعاية”، فيما تتناول الجلسة الثانية “المساواة ومواجهة العنف والتمييز ضد النساء”. ويختتم الاجتماع جلساته في اليوم الثاني بموضوع “المساواة والعدالة المناخية”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا

تابع الدكتور أيمن مختارمحافظ الدقهلية، البدء فى تنفيذ الخطة النصف سنوية لندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بالمديريات  بمتابعة ادارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة من خلال وحده تكافؤ الفرص، وذلك باشراف ومتابعة الدكتورة هبه البيلي مدير الإدارة بالتنسيق والتعاون مع المديرات والأجهزة المعنية في هذا الشأن. 

وأكد محافظ الدقهلية، أن جهود وانشطة تمكين المرأة بنطاق المحافظة تأتي في اطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 لتحقيق اهداف التنمية الشاملة، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل  وندوات تستهدف التمكين الاجتماعي والصحي والثقافي للمرأة من خلال منحها الفرصة لإثبات ذاتها وقدرتها على العمل والكفاح لرفعة شأن الوطن.

ومن جانبها اوضحت الدكتورة هبه البيلي مدير ادارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة، أنه تم التنسيق مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعى الدكتور وائل عبد العزيز ووحده تكافؤ الفرص بالمحافظه برئاسه استاذه ياسمين مهند لتنفيذ ندوه بعنوان  " الابتزاز الإلكترونى وكيفية التصدى له " واستهدف السيدات من العاملين بمديريه التضامن الاجتماعى لرفع وعى المرأة  العامله بعدد من القضايا الاجتماعيه المحيطه بها حتى تتمكن المرأة  من التعامل مع المشكلات والقضايا الاجتماعية التى من الممكن ان  تواجهها وتواجه واسرتها فى المجتمع وتوعيتها على الطرق الاجتماعيه والقانونيه فى التعامل مع تلك المشكلات واليه التصدى لها

واضافت الى ان الندوة التى تم تنفيذها شارك فيها الدكتورة نجلاء محمود عثمان محاضر من مركز الاعلام التابع للهيئة العامه للاستعلامات . 

 

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: نعمل على تمكين المرأة وضبط معدلات النمو السكاني
  • وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445هـ
  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: إسرائيل تجاهلت قرارات محكمة العدل (فيديو)
  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الغطاء الأمريكي يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه بغزة
  • أمير الجوف يرأس اجتماع المحافظين بالمنطقة
  • “زين” أفضل مؤسسة في “ريادة الاستدامة” و”تمكين المرأة” في الشرق الأوسط
  • «التنمية المحلية»: العمل على تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا
  • تحت رعاية الدكتور عبدالسند يمامة.. حزب الوفد بالغربية يعقد ورشة عمل لتمكين المرأة سياسياً
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا
  • الجدعان يشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع