قدم شريف لوال الملاكم البريطاني، مسيرة رياضية لافتة من الهاوية حتى الاحتراف، وصولا إلى آخر مباراة لعبها قبل ساعات، وتلقيه الضربة القاضية على يد خصمه البرتغالي مالام فاريلا، في الجولة الرابعة من مباراة الوزن المتوسط، ليسقط على الحلبة مغشيًا عليه في الحال، ويشخص الأطباء حالته بأنها سكتة قلبية، ليرحل على إثرها تاركًا مسيرة حافلة بالإنجازات، حظى على إثرها بمكانة خاصة في قلوب الجماهير من محبيه.

وفاة شريف لوال الملاكم البريطاني

بعد سقوطه نقل بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريبة من الملعب، لكن كان شريف لوال الملاكم البريطاني، قد توفي بعد الضربة القاضية هذه مباشرةً، وأعلنت هيئة الملاكمة البريطانية خبر الوفاة في بيان: «لسوء الحظ أثناء نزال المباراة توفي شريف وانهار، على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها المسعفون»، ويعد أمر وفاته في أيدي مجلس الإدارة، وسيقومون بتقييم الحادث.

كان هذا حادثًا مأساويًا لحلبة الملاكمة، ولم يستوعبه المشاركين حتى الآن، إذ أعلن منظمو النزال النبأ، وفقًا لصحيفة «ذا صن» البريطانية: «كان هذا حادثًا مأساويًا نتعاطف بشدة مع عائلة شريف، حقًا إنه وقت صعب لجميع المشاركين في رياضة الملاكمة، ونحن نحاول استيعاب ما حدث».

بعد وفاته .. معلومات عن شريف لوال الملاكم البريطاني

نقدم لكم معلومات عن شريف لوال الملاكم بريطاني، بحسب صحيفة «ذا جرديان» البريطانية، تتمثل في التالي:

وُلد عام 1995.

يبلغ من العمر 29 عامًا.

بدأ رياضة الملاكمة في عام 2018. 

تدرب في نادي سانت بانكراس للملاكمة في بريطانيا، على يد سي جيه حسين.

تنافس في بطولة النخبة الوطنية العام الماضي، قبل أن يصبح محترفًا.

كان هذا أول ظهور احترافي له.

توفي بسقوطه مغشيًا على الأرض، إثر تعرضه لضربة شديدة في صدغه، في مركز هارو الترفيهي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شريف لوال الملاكمة

إقرأ أيضاً:

نزال الملاكمة «5vs5».. حدث عالمي ضمن موسم الرياض ينطلق السبت المقبل

تشهد العاصمة الرياض، السبت المقبل، حدثًا بارزًا ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يقام نزال الملاكمة الشهير "5VS5" في "المملكة أرينا".

ويشارك في النزال مجموعة من أبرز أبطال الملاكمة العالميين، من بينهم الروسي ديمتري بيفول، حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية "فئة السوبر" للوزن الخفيف الثقيل منذ 2017، والبريطاني حمزة شيراز، بطل العالم للكومنولث والحاصل على لقب WBC الفضي، والأمريكي أوستن ويليامز، الذي كان المصنف الأول في فريق الولايات المتحدة الأمريكية من فئة الهواة.

كما يشارك أيضًا الليبي مالك زناد، بطل القارات لمنطقة البحر المتوسط في رابطة الملاكمة العالمية، والصيني تشانغ زيلي، المصنف كثالث أفضل ملاكم في الوزن الثقيل بالعالم.

فيما تتضمن القائمة أسماء أخرى مثل الأمريكي دونتري ويلدر، والبريطاني دانيال دوبويس، والكرواتي فيليب هرغوفيتش، والصيني تشانغ زيلي، والأسكتلندي ويلي هاتشينسون، والبريطانيين كريغ ريتشارد الحاصل على لقب الوزن الخفيف الثقيل البريطاني، ونيك بال.

ويأتي النزال في إطار سعي موسم الرياض لتعزيز مكانة العاصمة الرياض كوجهة عالمية، حيث تستقطب هذه الفعالية الجماهير من جميع أنحاء العالم لمتابعة هذا الحدث الضخم.

مقالات مشابهة

  • بعد تصدره.. آخر كلمات الموسيقار حلمي بكر قبل وفاته
  • رئيس وزراء اسكتلندا يدعو الحكومة البريطانية للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • "الطرق صعبة دائما تقودك إلى الأماكن الجميلة".. وصية غريق أسوان قبل وفاته"
  • يجلس على كرسي متحرك.. مستجدات الحالة الصحية لمايك تايسون
  • بعد وفاته.. معلومات لا تعرفها عن الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين
  • تايسون يتعرض لوعكة صحية طارئة على متن طائرة
  • وفاة متسابقة في «حادث قاتل»
  • نزال الملاكمة «5vs5».. حدث عالمي ضمن موسم الرياض ينطلق السبت المقبل
  • الأردن وبريطانيا تؤكدان أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد للأمن والسلام في المنطقة
  • بعد وفاته.. من هو الشيخ محمد إبراهيم عبد الباعث شيخ الطريقة الكتانية الصوفية؟