بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يعقد جلسة محاكاة بمشاركة 300 شاب

عقد مجلس الشيوخ اليوم الخميس، جلسة نموذج محاكاة لجلسات المجلس بمشاركة 300 شاب، وذلك بحضور وزيرالشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والنواب شريف الجابري وأحمد دياب وكيلي لجنة الشباب والرياضة ومحمد عمارة أمين سر اللجنة بمجلس الشيوخ والمستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وفي بداية الفعالية، ألقى وكيل أول مجلس الشيوخ المستشار بهاء أبوشقة، كلمة نقل فيها تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، مشيدا بتجربة نموذج محاكاة المجلس التي تستهدف إعداد جيل جديد من الشباب أكثر وعيا وانفتاحا وإدراكا لأهمية المشاركة السياسية والحوار المثمر في بناء مستقبل هذا الوطن.

وأضاف أبوشقة أن هناك حاجة بالفعل إلى مزيد من هذه النماذج التي تسهم وبقوة في خلق جسور للتواصل مع الأجيال الجديدة، وتفتح الباب أمامها للمشاركة في عملية التنمية الشاملة وتحقيق رؤية مصر 2030.. مشيرا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بإتاحة الفرصة أمام الشباب لفهم الواقع وتزويدهم بالمعارف والمهارات وتدريبهم من خلال ورش العمل والمؤتمرات ونماذج المحاكاة.

وتابع أبوشقة: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول من أخذ زمام المبادرة ودشن جسرا للتواصل الدائم مع الشباب، لمعرفة مقترحاتهم وتصوراتهم حول سبل النهوض بالدولة المصرية من خلال مؤتمرات ومنتديات الشباب التي تسهم في اكتساب الشباب المصري الخبرة والقدرة على القيادة.

وأوضح أنه مع عودة الحياة إلى مجلس الشيوخ بإقرار التعديلات الدستورية في عام 2019 حرص المجلس منذ ذلك الحين على إثراء الحياة البرلمانية، والعمل على توسيع دائرة المشاركة السياسية وتحسين الأداء البرلماني على المستويين التشريعي والرقابي، فضلا عن المساهمة في العديد من الفعاليات البرلمانية العربية والدولية، وهو ما كان له عظيم الأثر في عرض رؤية مصر لقضايا العمل العربي والإفريقي، وتنمية الروابط مع المجالس التشريعية على مختلف الأصعدة.

من جانبه، أشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن نموذج المحاكاة يستهدف تدريب الشباب على ممارسة الحياة النيابية ليتسنى لهم فهم طبيعة عمل المجالس النيابية، وصقل مهاراتهم وخبراتهم، لتأهيلهم ككوادر سياسية تستطيع المنافسة في انتخابات المجالس النيابية في المستقبل، انعكاسا لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية.

وقال الدكتور أشرف صبحي: إن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية تعكس نهجا راسخا في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم في التنمية وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات.

ومن جهتهم.. أعرب أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ عن خالص امتنانهم بهذا اللقاء المثمر وتقديرهم لكرم الضيافة وحسن الاستقبال.. داعين الله أن يحفظ مصر وينعم عليها بالأمن والأمان والاستقرار في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.. مثمنين جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم الشباب ودمجهم في البرامج المؤهلة للمواقع القيادية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع مشاريع توسعة إنتاج المشتقات النفطية بمصفى البصرة
  • رئيس الوزراء يُشرف على التشغيل الفعلي لوحدة المراجل البخارية في مصفى البصرة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بميسان الذي سيسهم في تشغيل محطات الكهرباء وإنتاج الوقود السائل
  • السوداني يفتتح مشروع معالجة الغاز في حقل الحلفاية
  • ‎السوداني يصل ميسان ويفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل
  • السوداني يفتتح مشروعا مهما يخص معالجة الغاز في ذي قار
  • مجلس الشيوخ يعقد جلسة محاكاة بمشاركة 300 شاب
  • برئاسة عمر السالكي… مجلس مقاطعة جليز يعقد دورته العادية لشهر ماي
  • العراق وفلسطين يؤكدان على الوقف الفوري للحرب على غزة
  • بالتعاون مع هيئة النزاهة.. السوداني يفتتح الملتقى الأول لمجالس المحافظات