أعلنت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أنه لولا دعم الولايات المتحدة للاحتلال ماليا وعسكريا ومنع إدانته في المحافل الدولية لما تجرأ على الاستمرار في الإبادة الجماعية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وأضافت، أن التصعيد الإسرائيلي في رفح الفلسطينية خطأ كبير والإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية وهي القادرة على وقفه.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ221 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأسبق: مصر تعمل جاهدة لتحقيق اتفاق يُنهي العنف في غزة

مستوطنون يهاجمون شاحنات مساعدات قرب الخليل لمنع وصولها لغزة | فيديو

إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقطع الاتصالات بشكل كامل عن مخيم جباليا بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح رفح الرئاسة الفلسطينية الإبادة الجماعية فتح معبر رفح قصف معبر رفح معبر رفح الان رفح الفلسطينية مدينة رفح إغلاق معبر رفح أخبار رفح رفح مباشر معبر رفح الفلسطيني اقتحام رفح اجتياح رفح الفلسطينية رفح الان احتلال رفح

إقرأ أيضاً:

الرئاسة تحذر من إعادة احتلال غزة بالكامل

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الثلاثاء 28 مايو 2024 ، من ارتكاب سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة في مدينة رفح اليوم، وتهجير أبناء شعبنا، وإعادة احتلال قطاع غزة بالكامل، لتنفيذ مخططات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الدعم الأميركي غير المسبوق للاحتلال للاستمرار في جرائمه، مطالبا بالتنفيذ الفوري لقرار محكمة العدل الدولية.

وفي رده على سؤال حول العدوان في مدينة رفح اليوم خلال مقابلة مع تلفزيون فلسطين، قال أبو ردينة، نحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عما يجري في رفح وكامل قطاع غزة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة ما تسمى بإقامة المنطقة العازلة، ومحاولات تهجير المواطنين، وتحويل قطاع غزة إلى منطقة غير قابلة للحياة، ورفضها الانصياع لقرارات المحاكم الدولية، وآخرها قرار محكمة العدل الدولية.

وأضاف، أن صمت الإدارة الأميركية، عما تقوم به إسرائيل، يُعتبر بمثابة موافقة أميركية على حرب الإبادة الجماعية التي تُشن ضد الشعب الفلسطيني والمجازر ضد المدنيين، رغم بعض التصريحات الأميركية التي تبدو معقولة، إلا أنها في الحقيقة لا تعني شيئاً، لأن أميركا مستمرة في تقديم الدعم السياسي والمالي والعسكري لدولة الاحتلال رغم جميع قرارات الشرعية الدولية والإجماع الدولي الرافض لاستمرار العدوان الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس وزراء إسبانيا صباح اليوم، قال أبو ردينة، هذه مواقف شجاعة وجريئة من هذه الدول الصديقة التي أكدت تصريحات قادتها أن الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني الطريق الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف، أن العالم اليوم بأسره يسير في الطريق الصحيح، نحو تنفيذ حل الدولتين وليس الحديث فقط عن حل الدولتين، والقضية الفلسطينية أصبحت القضية المركزية للعالم أجمع، والتي جاءت نتيجة لجهد سياسي ودبلوماسي متواصل منذ سنين طويلة يقوده الرئيس محمود عباس .

وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة، إلى أن اعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا هو مقدمة لاعترافات أوروبية أخرى بالدولة الفلسطينية، وهناك تواصل فلسطيني – عربي مع هذه الدول، لحثها على الاعتراف بدولة فلسطين، وهناك وفد عربي وزاري لحشد الدعم للمسعى الفلسطيني من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، لنسير في الطريق الصحيح نحو إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أبو ردينة، أن التاريخ يقف دوماً إلى جانب الحق والعدل والحرية، وهو ما تمثله فلسطين وقضيتها العادلة، ولكن العائق الوحيد أمام قيام دولة فلسطينية هو موقف الإدارة الأميركية وإسرائيل، ولكن  العالم لم يعد يقتنع بالرواية الإسرائيلية،  وهناك إجماع دولي رأيناه في الأمم المتحدة لصالح القضية الفلسطينية، إذ صوتت 143 دولة إلى جانبنا وإلى جانب الشرعية الدولية، وكذلك في قرارات المحاكم الدولية.

وقال، إن الاستفزازات اليومية المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وخاصة ما يجري من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى المبارك، بشكل غير مسبوق، والتدمير الممنهج للبنية التحتية في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، كل ذلك لن يؤدي إلى سلام أو أمن، وعلى أميركا وإسرائيل الالتزام بالقوانين الدولية ووقف حرب الإبادة الجماعية، والانسحاب الكامل من قطاع غزة.

وأكد أبو ردينة، أننا نسير وفق أجندة وطنية عليها إجماع وطني، وهناك معارضة دولية واسعة للسياسات الإسرائيلية، وهذه الاعترافات تعني أنهم غير راضين عن السياسة الأميركية، وعلينا أن نستمر في هذا الجهد السياسي والقانوني والدبلوماسي، وهناك

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: لولا إعطاء أمريكا الضوء الأخضر للاحتلال لما استمر في جرائمه
  • الرئاسة تحذر من إعادة احتلال غزة بالكامل
  • 20 شهيدا فى مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلى برفح الفلسطينية
  • هل يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية في غزة؟
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا أوقعوا قوة للاحتلال الإسرائيلي بين قتيل ومصاب بعد تفجير منزل تحصنوا فيه بمخيم الشعوت جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة.. وارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ طوفان الأقصى لـ 8910
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يصف الاعتراف بالدولة الفلسطينية بأنه "تواطؤ في التحريض على الإبادة الجماعية لليهود
  • آخر مستجدات عملية طوفان الأقصى
  • داود أوغلو يوجه نداء لأردوغان بعد مجزرة رفح ويندد بالعدوان الإسرائيلي
  • تطورات اليوم الـ234 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة