طالب النائب أحمد المصري، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ممثلي وزارة الإسكان بكشف النقاب عن أسباب فروق أسعار الوحدات السكنية المطروحة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية بنسبة تصل إلى 50% ومنها على سبيل المثال للمصريين العاملين بالخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب فخري الفقى رئيس اللجنة، والمخصص لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن العام المالي 2024/2025.

الدعم يصل في بعض الوحدات السكنية لـ50%

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أنه «لا يختلف أحد على عملية التيسيرات ومنح العاملين بالخارج حوافز وتيسيرات وهذا حقهم، ولا ينكر أكد الدور الوطني الذي يقومون به على مدار الفترة الأخيرة والتحويلات الدولارية التي كان لها دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني، ولكن فروقات الأسعار قد تستوجب إجراءات وضوابط صارمة لضمان وصول هذه الحقوق والتيسيرات والحوافز للمصريين فى الخارج»، موضحا أن الدعم يصل في بعض الوحدات السكنية لـ50% وتوجد مخاوف من التنازل أسعار الوحدات السكنية.

المبادرة تخضع لضوابط صارمة بشأن التنازل

وأكد  المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية، أن المبادرة تخضع لضوابط صارمة بشأن التنازل، إضافة إلى ضرورة التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتنازل والمتنازل إليه أو وكيليهما بموجب توكيل رسمي عام، خاص ويذكر به التنازل عن الوحدة المتنازل عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفات الإدارية المقررة في حالة الموافقة وفقا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديلاتها، وسداد كل المستحقات حتى تاريخ طلب التنازل، ويحل المتنازل إليه محل المتنازل في كل الالتزامات الواردة بهذه الكراسة.

ومن جانبه، أشار النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أنه سيكون هناك تواصل مع الوزير بشأن التقييم بشكل كامل، وهل الحاجة تستوجب عمل إعادة تقييم".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب الخطة والموازنة الوحدات السكنية المجتمعات العمرانية لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الوحدات السکنیة

إقرأ أيضاً:

فتح باب تلقي طلبات توفيق أوضاع المتعاملين مع «الوادي الأخضر و6 أكتوبر»

أعلن قطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إعادة فتح باب التقدم للمتعاملين مع شركة الوادي الأخضر وشركة 6 أكتوبر الزراعية بوابة 7 بمنطقة الوادي الأخضر بالمدينة، لتقديم طلبات توفيق أوضاعهم بمقر جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، خلال الفترة من 23/6/2024 : 23/7/2024 في مواعيد وأيام العمل الرسمية، وذلك للعملاء الذين لم يتقدموا بطلبات بالإعلانات السابقة.

 فتح باب تلقي طلبات توفيق أوضاع المتعاملين

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في بيان، أن ذلك يأتي استجابةً للطلبات المقدمة من العملاء الذين لم يتمكنوا من طلبات توفيق أوضاعهم، وحرصاً من الهيئة على الصالح العام ومصالح المواطنين.

وكشفت عن تقديم كافة المستندات الدالة على الملكية (أصل للإطلاع – صورة – رفع مساحي من جهة معتمدة)، بمقر جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، وطبقاً للشروط الواردة بقرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رقم 173 بتاريخ 13/11/2022.

مقالات مشابهة

  • فتح باب تلقي طلبات توفيق أوضاع المتعاملين مع «الوادي الأخضر و6 أكتوبر»
  • ”التنمية الصناعية” تطرح وحدات كاملة التجهيزات بمدينة الجلود بالروبيكي
  • التنمية الصناعية تطرح وحدات صناعية كاملة التجهيزات بمدينة الجلود بالروبيكي
  • الأحد.."التنمية الصناعية" تبدأ طرح وحدات صناعية كاملة التجهيزات بالروبيكي
  • بحضور محافظ الدقهلية.. ننشر تفاصيل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • السجيني للحكومة: لماذا لم يتم رصف الطرق بالإنترلوك؟
  • بعد الموافقة نهائيًا.. 17 توصية لـ "لجنة الخطة والموازنة" بشأن الموازنة العامة للدولة 24/25
  • رئيس محلية النواب: رصف الطرق بالإنترلوك أرخص وأطول عمرًا
  • رئيس محلية النواب: الامتناع عن تنفيذ توصيات لجان البرلمان عوار دستوري كبير
  • الدعم البرلماني لمبادرات الإسكان في العراق