"عمان": دشنت أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة - ممثلة في شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج أول برنامج تدريبي للسلامة على الطريق في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المسمى V-traineR والمتوافق مع معيار أوبال للسلامة على الطريق، يستخدم البرنامج تقنية جهاز المحاكاة المدمج مع جهاز الواقع الافتراضي.

ويهدف البرنامج لتقديم تجربة شبه واقعية خالية من المخاطر من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة، مع جهاز محاكاة القيادة لتزويد السائقين بمجموعات المهارات الأساسية اللازمة لممارسة سلوكيات القيادة الآمنة، مما يقلل الحوادث المتعلقة بالمركبات والقيادة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الرعاية التي تلتزم بها الشركة نحو موظفيها والموظفين المقاولين في مناطق عمليات الشركة، ولضمان الاستفادة من البرنامج ووصوله لغالبية الفئة المُستهدفة، تم توفيره بأربع لغات. وتم تطوير وتنفيذه عن طريق التعاون المثمر بين مجموعة من الخبراء المتخصصين في السلامة على الطريق من الشركة، ومطورين خارجيين خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي لتقديم منتج نهائي يحتوي على أكثر من 50 وحدة تدريبية.

تم تصميم البرنامج التدريبي بتقسيمه الى أربعة مراحل، وهي أساسيات القيادة الوقائية والقيادة الوقائية على الطرق المعبدة والقيادة الوقائية على الطرق الترابية وجهاز المحاكاة على الطرق الترابية، مما جعله ملائما لجميع فئات المتدربين على اختلاف مستوياتهم العلمية وخبراتهم السابقة.

وصرح حمد بن سعود الشيذاني، نائب الرئيس التنفيذي في مجال الأمن والسلامة والصحة والبيئة في أوكيو للاستكشاف والإنتاج:

"تعد تقنية الواقع الافتراضي أسلوب تدريب مبتكر وفعال، وقد أثبتت فعاليتها في تحسين مهارات القيادة والتوعية بالمخاطر. لذا، نحن فخورون بأن نكون أول شركة تعتمد هذه التقنية الحديثة لتحقيق هدفنا المتمثل في الحد من الحوادث المرورية والوصول إلى صفر إصابات".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على الطریق

إقرأ أيضاً:

انفراجه في ملف الطرق في تعز هي الأولى منذ سنوات

الجديد برس|

عززت الأطراف اليمنية، السبت، تقاربها اكثر مع تحقيق انفراجه جديدة بملف الطرق لأول مرة منذ سنوات.

وتداول ناشطون صور للحظة التقاء فريق من صنعاء واخر يتبع سلطة تعز عند اخر السواتر الترابية الفاصلة بين مدينة تعز معقل الإصلاح ومدينة الحوبان التابعة لصنعاء.

وتظهر الصور الفرق وهي تقوم على تعبيد الطريق تمهيد لفتحها.

كما تظهر قيام فريق اخر بنزع الألغام من جانب الفصائل الموالية للتحالف.

ولم يتبقى منذ الحواجز الا واحد بالقرب من قصر الشعب حيث يتم ترتيب تنظيفه استعدادا لانطلاق اول مركبة بين المدينة والحوبان لأول مرة منذ بدء الحرب السعودية على اليمن في مارس من العام 2015.

وكانت الفصائل الموالية للتحالف بتعز أعلنت ترحيبها بمبادرة اطلقتها صنعاء لتطبيع الحياة على جبهات القتال في  تعز.

وتقضي المبادرة الجديدة بفتح طريق الحوبان – تعز للمسافرين والنقل الخفيف على أن يتم فتح طريق الستين – بير باشا للنقل الثقيل.

وتتحدث تقارير إعلامية بان جهود إقليمية بين القيادي في حزب الإصلاح وابرز قادة الفصائل بتعز حمود المخلافي وصنعاء كللت بنجاح فتح الطريق بعد أن ظلت تواجه إشكاليات بفعل  الخلافات بين مكونات التحالف بمدينة تعز.

ومع أن  فتح هذا الطريق يعد امتدادا لخارطة تقارب بين صنعاء والمحافظات الخاضعة للتحالف خصوصا تلك التي يسيطر عليها حزب الإصلاح، الا ان الإعلان الأخير لقي ترحاب غير مسبوق في المدينة وخارجها وشكل ضغط على قوى حزبية كانت تحاول المناورة للتهرب من مسؤولية فتحه.

وقد يشكل فتح هذا الطريق تطورا لافت بالأزمة اليمنية التي ظلت معقدة بفعل التدخلات الإقليمية والدولية  فيها ومحاولة تقنين التقدم بملف السلام وبما يخدم تلك الاجندة وابرزها الامريكية التي تحاول ربط السلام في اليمن بوقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في شركة ساهر
  • "بايوبيزنس" تطلق أول جهاز مصري لعلاج الصفراء للأطفال المبتسرين
  • انفراجه في ملف الطرق في تعز هي الأولى منذ سنوات
  • وزير التجارة يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون
  • مصر للطيران تدشن 3 خطوط أفريقية جديدة
  • «مصر للطيران» تدشن 3 خطوط جديدة إلى مقديشيو وأبيدجان وجيبوتي
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق والشوارع
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد أعمال الطرق بمشروع جنة بالحي الساس
  • وزير الشباب يشهد الجلسة الأولي من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ .. صور
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الطرق والمحاور الجاري تنفيذها بالقاهرة الجديدة