تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، رفع درجة الاستعداد لإجراء الامتحانات الخاصة الشهادة الإعدادية لـ32317 طالب وطالبة في ضوء توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمتابعة الأعمال الامتحانية للشهادة الإعدادية خطوة بخطوة.

أكد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بإن مديرية التربية والتعليم، رفعت درجة الاستعداد القصوى، وانتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، التى ستنطلق الاربعاء 15 مايو في المواد الغير مضافة للمجموع والمستوى الرفيع وتستكمل السبت 18 مايو في المواد الاساسية وتنتهي الخميس 23 مايو.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن محافظ دمياط تتابع باستمرار كافة الإجراءات التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشددة على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، متابعا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية ولما لها من دور في استقرار النظام التعليمي.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن جميع الإدارات التعليمية العشرة انتهت من كافة الاستعدادات وتوفير كل الإمكانيات للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر في 150 لجنة عامة مقسمين الي 1616 لجنة فرعية لأداء 32317 طالب وطالبة اعدادي عام ومهني ومكفوفين للامتحانات، مشيرا أن هناك غرف عمليات في جميع الإدارات التعليمية وديوان المديرية تتابع باستمرار أعمال الامتحانات وجاهزة لتلقي شكاوى واستفسارات أولياء الأمور.

عقدت مديرية التربية والتعليم دمياط، برئاسة محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم، اجتماعا بالمستهدفين من رؤساء لجان الشهادة الإعدادية وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024م.

جاء ذلك بحضور إيهاب المالكي رئيس لجنة النظام والمراقبة ومحمد خفاجي رئيس لجنة الإدارة ورحاب البراشي رئيس لجنة تقدير الدرجات ويوسف التفاهني رئيس المطبعة، ومديري عموم الإدارات التعليمية.

 وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط: أعمال الامتحانات مهمة وطنية

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ان أعمال الامتحانات مهمة وطنية يجب أداؤها على أكمل وجه بتضافر الجهود بين الجميع باعتبار التعليم أمنا قوميا ولا يمكن التقصير فيه، مشيرا إلى أن المقصرين ليس لهم مكان بين العاملين بالتعليم بدمياط.

وناقش وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية خاصة فيما يتعلق بكيفية إدارة الامتحان بالشكل الأمثل، مشددا على ضرورة تطبيق جميع اللوائح والقوانين والتعليمات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، واستمع إلى بعض المعوقات والمشاكل التى قد تواجه رؤساء اللجان واقترح الأفكار المناسبة لتفادي تلك الأخطاء وتساهم فى الحلول الجذرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامتحانات دمياط وزارة التربية والتعليم محافظ دمياط امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

"تعليم المنيا": تعليمات مشددة لرؤساء لجان الثانوية العامة لضبط سير الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه جرى تنفيذ كل توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة حيث جرى توجيه رؤساء اللجان والمراقبين بهذه التعليمات.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، اطمأن الوزير على الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لجميع المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة والانتهاء من عقد البروتوكولات مع الجهات المعنية، والتنفيذية، وتجهيز اللجان واتخاذ الإجراءات المشددة لمنع الغش، ومتابعة جاهزية الاستراحات وتوفير الاحتياجات والخدمات اللازمة للمعلمين ومراعاة النواحي الأمنية بها.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، جرى التنبيه والتشديد علي جميع رؤساء اللجان بالمنيا بعدة تعليمات أبرزها السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة .

 وأكد، قد جرى تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائي من السادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم.

وقال حمدي مصطفي، توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه  وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا مؤكدًا أنه لن يتم منح إخلاء طرف لرؤساء اللجان إلا إذا كانت أعداد الكتيبات كاملة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، جرى التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت - أجهزة الكترونية”  فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول موجها بالتنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

واضاف، جرى التنبيه علي رؤساء اللجان بضرورة التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات 

 وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم علي  مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان ورصد أية مخالفات في حينها وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، مشددًا بأنه فى حال حدوث أى مشكلة للكاميرات تقع تحت مسؤلية الملاحظ ورئيس اللجنة.

واختتم حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا تصريحاته بتطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش  وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم يوم الاثنين القادم 10 يونيو بمحافظة المنيا  حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد تابع عبر الفيديو كونفرنس جاهزية محافظة المنيا لاستقبال الامتحانات والتنسيق مع جميع الجهات المعنية في هذا الشان مؤكدا ان تقييم جميع وكلاء الوزارات سيتم بناء علي هذه الامتحانات.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

مقالات مشابهة

  • تعليم قنا: 17 ألف و257 طالب موزعين على 45 لجنة يؤدون امتحانات الثانوية العامة الإثنين
  • محافظ الإسكندرية يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024
  • محافظ الإسكندرية يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة
  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية بنسبة نجاح 83%
  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في القليوبية بنسبة نجاح 81.6%
  • حظر استخدام المحمول.. ننشر استعدادات ماراثون الثانوية العامة في دمياط
  • أكثر من 650 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات للمرحلة الإعدادية
  • "تعليم المنيا": تعليمات مشددة لرؤساء لجان الثانوية العامة لضبط سير الامتحانات
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. 37 ألفا و432 طالبًا يؤدون امتحاناتهم الاثنين القادم بالمنيا
  • ختام الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية 2024