تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الممثل الدائم لروسيا لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف جينادي جاتيلوف، اليوم الثلاثاء، إن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" تشن حربًا بالوكالة ضد روسيا من خلال تمويل نظام كييف وتزويده بالأسلحة والمعدات العسكرية.

وقال جاتيلوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "إن دول الناتو، بدلًا من العمل على تسوية سلمية والبحث عن سبل لاستعادة البنية الأمنية الأوروبية، تشن بعناد حربًا بالوكالة ضد بلادي، وتزود نظام كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية، إلى جانب التمويل واسع النطاق التي تقدمه له".

وأوضح أن تمويل الغرب لنظام كييف لا يدفعه فقط إلى ارتكاب جرائم حرب جديدة، بل يؤدي أيضا إلى إطالة أمد الصراع وتأجيجه.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن غياب السيطرة المناسبة على مواقع الأسلحة والمعدات العسكرية يؤدي إلى انتشار الأسلحة، لينتهي بها الأمر في السوق السوداء ومناطق الصراع الأخرى، الأمر الذي يزيد من حدة التهديدات الإرهابية في المنطقة، ضاربًا مثال بالهجوم الإرهابي الذي وقع في 22 مارس في قاعة "كروكوس سيتي هول" في ضواحي مدينة موسكو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا الناتو كييف

إقرأ أيضاً:

سيناتور روسي يطالب مواطني الدول الغربية بدفع حكوماتهم لوقف تمويل قتل المدنيين (صور)

دعا عضو مجلس الاتحاد الروسي عن مقاطعة خيرسون، إيغور كاستيوكيفيتش، مواطني دول الغرب إلى إدراك الحقيقة القائمة والتوقف عن تمويل جرائم قتل المدنيين بأيدي قوات كييف على أراضي روسيا.

وقال كاستيوكيفيتش لوكالة "نوفوستي": "إن أنظمة الدول الغربية اليوم تزود النظام النازي في أوكرانيا بأسلحة فتاكة، والذي بدوره وبعد أن أدرك ضعفه في ساحة المعركة، شرع بتنفيذ عمليات قتل جماعية بحق المدنيين".

إقرأ المزيد بوتين يكشف عن الرد الروسي المحتمل على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا

وأضاف: "آخر مثال على ذلك هو الهجوم على قرية سادوفوي، الذي أودى بحياة 22 شخصا. تستخدم القوات الأوكرانية أسلحة غربية، وسكان الدول الغربية هم في الواقع شركاء في جرائم الحرب، حيث أنهم يمولون توريد شحنات جديدة من الأسلحة إلى أوكرانيا من ضرائبهم".

ووفقا له "لقد حان الوقت لكي يرى سكان الدول الغربية الحقيقة ويتوقفوا عن تمويل العدوان الذي تقوم به سلطات بلادهم" من خلال دفعهم للضرائب "لقتل المدنيين على الأراضي الروسية".

ومن المعروف أنه في مساء يوم 7 يونيو الجاري، أطلق الجيش الأوكراني النار على متجر في قرية سادوفوي بمنطقة خيرسون ما أسفر عن مقتل 22 مدنيا، وإصابة 15 آخرين، بينهم 5 في حالة خطيرة للغاية.

سيناتور روسي يطالب مواطني دول الغرب بإبصار حقيقة مشاركتهم في قتل المدنيين الروس

وكانت الأسلحة المستخدمة في توجيه الضربة التي انطلقت من الضفة اليمنى لنهر دنيبر عبارة عن مقذوف موجه، والثاني صاروخ "هيمارس" أمريكي الصنع وتم إعلان الحداد في المنطقة يومي 9 و10 يونيو.

سيناتور روسي يطالب مواطني دول الغرب بإبصار حقيقة مشاركتهم في قتل المدنيين الروس

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • سيناتور روسي يطالب مواطني الدول الغربية بدفع حكوماتهم لوقف تمويل قتل المدنيين (صور)
  • "فورين بوليسي": الناتو يدرس إمكانية استحداث منصب "الممثل الخاص لأوكرانيا"
  • مصدر فرنسي يحذر من "خطوة مجنونة" لماكرون ستشعل فتيل الصراع بين روسيا ودولة نووية من "الناتو"
  • الناتو وأوكرانيا.. مناقشات بشأن الانضمام وبحث منصب خاص
  • بايدن يعتذر لزيلينسكي عن تأخير الأسلحة
  • ستولتنبرغ: لا نرى "تهديدا عسكريا وشيكا" من روسيا لدول "الناتو"
  • موسكو تتهم كييف بقصف بيلغورود بصواريخ أميركية وبايدن يلتقي زيلينسكي بفرنسا
  • الكرملين يحذر داعمي كييف من العواقب .. وأوكرانيا تعلن تدمير زورق روسي في القرم
  • الناتو لا يرى أي تهديد عسكري روسي لأعضائه
  • هل سينشر الناتو قوات في أوكرانيا؟.. ستولتنبرغ يحسم الإجابة