#سواليف

سيناقش #حكام #كأس أوروبا 2024 قراراتهم بشكل تفصيلي أكثر لقادة المنتخبات حصرا، وسيكون بإمكانهم تحذير اللاعبين الآخرين من التدخل، وفقا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وأوضح رئيس لجنة الحكام في “اليويفا” الإيطالي روبرتو روزيتي، يوم الثلاثاء، قبل شهر تقريبا من انطلاق كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين: “نريد حكاما ذوي شخصية قوية يتخذون قرارات غير محببة للجمهور أحيانا ويتحملون عقباها على أرض الملعب، ولكننا نريد أيضا أن يكونوا أكثر انفتاحا”.

وتابع الحكم الدولي السابق أن حكام البطولة الأوروبية المقبلة “سيشاركون المزيد من التفاصيل مع اللاعبين والمدربين لمساعدتهم في فهم اتخاذ بعض القرارات”، وذلك “لخلق جو من الثقة”، خاصة أنهم “يتلقون الكثير من المعلومات” من حكم الفيديو المساعد “الفار”.

مقالات ذات صلة لانتقاده التحكيم .. إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار 2024/05/14

وأردف أن “شرح قرار عندما تحاط بـ22 لاعبا” يصبح “مستحيلا”، خاصة عندما يكون هناك “200 إلى 250 قرارا في المباراة”.

وأضاف روزيتي (56 عاما) الحائز على جائزة أفضل حكم في الدوري الإيطالي في أربعة أعوام “لذا نطلب من جميع المنتخبات التأكيد على أن القائد هو اللاعب الوحيد الذي يتحدث مع الحكم”.

وأشار روزيتي إلى أنه في حال كان حارس المرمى هو الذي يحمل شارة القيادة “فسيتعين اختيار لاعب آخر لأداء هذا الدور إذا اتخذ قرار في الجهة المقابلة للملعب”.

وأكد رئيس لجنة الحكام في “اليويفا”، أنه ما عدا هذا الاستثناء “سيتم إنذار أي لاعب يتجاهل دور قائده و/أو يقترب من الحكم ويظهر قلة احترام أو اعتراض”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حكام كأس

إقرأ أيضاً:

مدرب أوغندا: “أحب محرز كثيرا وبيتكوفيتش سيحقق نتائج قوية”

لمّح بول بوت، مدرب منتخب أوغندا، منافس الخضر، هذا الاثنين، في الجولة 4 من تصفيات مونديال 2026، إلى المنتخب الجزائري، لن يتأثر بغياب القائد رياض محرز.

وفي تعليقه عن عدم تواجد محرز، ضمن قائمة الخضر المعنية بفترة التوقف الحالية. قال البلجيكي: “يجب أن نبقى هادئين ونبقي أرجلنا على الأرض، محرز لاعب أحبه كثيرا.. إنه لاعب كبير، لكنهم (يقصد الخضر) يملكون الكثير من اللاعبين الجيدين”.

ليعرج فيما بعد بول بوت، للحديث عن الناخب الوطني الجزائري. فلاديمير بيتكوفيتش، مضيفا في تصريحات حصرية لـ “النهار” أمس الجمعة من أوغندا.

وقال عن بيتكوفيتش: “بالنسبة للمدرب، يجب أن يمنح بعض الوقت من أجل التأقلم، لأنه مدرب كبير.. وبتواجد لاعبين كبار، يمكنه تحقيق نتائج قوية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أقيم في اليسوعية.. إختتام مؤتمر التقييم والإصلاح، الثقة، الحكم الرشيد في لبنان
  • يورو 2024.. مودريتش يبحث عن إنجاز غير مسبوق في ظهوره الأخير
  • يورو 2024.. بيلينجهام يتألق برقم 10
  • مدرب أوغندا: “أحب محرز كثيرا وبيتكوفيتش سيحقق نتائج قوية”
  • “خاننا في كل شيء”.. نجم باريس سان جيرمان السابق يهاجم مبابي
  • عبدالعزيز المبدل يكشف حديث الملك سلمان له عندما استخدم “الفلكة” في كتاتيب الجنادرية .. فيديو
  • حكومة غزة: اغتيال رئيس بلدية النصيرات يهدف لخلق فوضى
  • بايدن: لن أعفو عن هانتر في حال إدانته
  • مغواير وغريليش أبرز مفاجآت إنجلترا في "يورو 2024"
  • مغواير وغريليش أبرز مفاجآت قائمة إنجلترا في "يورو 2024"