كشف كامل الوزير وزير النقل، حجم الاستفادة من المناطق الصناعية في قويسنا والمحلة وكفر الدوار، لافتًا أنه تم إنشاء ميناء جاف ومنطقة لوجيستية في طنطا والاستفادة من السكة الحديد من طنطا إلى المنصورة.

وزير النقل يوضح خطوات الدولة لتطوير الموانئ المصرية (فيديو) وزير النقل يكشف الطبيعة الخاصة لميناء السخنة (فيديو) مصنع الهيدروجين الأخضر

وأضاف كامل الوزير في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن أحد أعضاء مجلس النواب بالمحلة اقترح الاستفادة من قطعة أرض بالمدينة ملاصقة لمنطقة المصانع من أجل تدشين الميناء الجاف بطنطا.


وتابع: “هناك ممر لوجيستي من الإسكندرية – جرجوب إلى السلوم، وسيتم إنشاء منطقة اقتصادية لميناء جرجوب بواسطة الدولة المصرية”.
وأردف وزير النقل: “سيتم إنشاء أول مصنع للهيدروجين الأخضر باستثمارات 21.6 مليار دولار خلال 10 سنوات في جرجوب، وتم طرح 635 فدانا في المنطقة اللوجيستية بالسلوم للمستثمرين مصريين وليبيين تضم صناعات صغيرة وتخزين منتجات مصر المصدرة لليبيا”.
وأوضح الفريق كامل الوزير، أن الممرات اللوجستية لها أهمية كبيرة في تنشيط حركة التجارة والنقل، مشيرًا إلى الممر لوجيستي الذي يبدأ من 6 وأكتوبر عبر القطار السريع، والذي يربط المناطق الصناعية والتجارية من القاهرة والجيزة، وممر آخر صناعي سياحي يبدأ من أبوطرطور بالوادي الجديد، فضلا عن ميناء سفاجا على البحر الأحمر مرورا بقنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الوادي الجديد مجلس النواب أحمد موسى وزير النقل السكة الحديد المناطق الصناعية ميناء السخنة الإعلامي أحمد موسى وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

"قنديل" يزور كلية الاقتصاد المنزلي ويؤكد أهمية إنشاء كلية الزراعة الصحراوية

قام الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بزيارة كلية الاقتصاد المنزلي وكان في استقبال الوفد الدكتور خالد عبد الغفار القاضى عميد الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

وفي بداية الزيارة اجتمع  رئيس الجامعة مع أعضاء مجلس ادارة مركز الزراعة الصحراوية، وتحدث عن أهمية وضرورة الإسراع في خطوات إنشاء كلية الزراعة باعتبارها أهم ساعد في دعم الاكتفاء الذاتي داخليا في الجامعة أو في المجتمع المحيط، سواء في الإنتاج الزراعي النباتي من محاصيل حقلية وبستانيه، أو إنتاج حيواني، وصناعات غذائية

وأكد الدكتور السيد قنديل على أن القيادة السياسية تضع الملف الزراعي في مقدمة الملفات التي توليها بالغ الاهتمام وتحاول بكل قوة مواجهة  أزمات الأمن الغذائي وذلك بالتوسع في استصلاح الأراضي الصحراوية واستخدام أساليب الزراعة الحديثة واستنباط سلالات ذات كفاءة إنتاجية وجودة عالية مقاومة للتغيرات المناخية.

ومن هنا تضع الجامعة كافة امكانياتها لإنشاء كلية الزراعة الصحراوية وتفعيل عمل مركز الزراعة الصحراوية.

وتحدث الدكتور خالد عبد الغفار القاضى المشرف على كلية الزراعة الصحراوية، ان الاجتماع تضمن أساتذة كليات الزراعه والمراكز البحثية لمؤسسي كلية الزراعة وأعضاء المركز، وكان اللقاء فرصة كبيرة للنقاش حول جميع الملفات في كافة تخصصات كلية الزراعة وبدء الجدول الزمني للتنفيذ وبالفعل ناقش كل أستاذ الملف الذي يشرف عليه متناولا خطة العمل وآليات التنفيذ والخطة الزمنية.

رافق الدكتور السيد قنديل خلال الزيارة  الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة.

ثم قام رئيس الجامعة والوفد المرافق بتفقد الوحدات الإنتاجية بالكلية وكذلك مبنى كلية علوم التغذية والتي تسعى الجامعة إلى افتتاحها هذا العام.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء 

مقالات مشابهة

  • عاجل من "الصحة" بشأن الخطة التأمينية لموسم الإجازات الصيفية وعيد الأضحى (فيديو)
  • وزير التعليم العالي: 35% زيادة في نسبة التردد على المستشفيات الجامعية
  • توقع اتفاقية إنشاء محطة توليد الطاقة الشمسية في واحة المعرفة مسقط
  • مشهد مؤثر يوضح زعل دنيا وائل من كامل الباشا في مسلسل "دواعي السفر"
  • الهيئة الملكية في ينبع تعلن طرح عدد من الفرص الاستثمارية
  •   الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات المهمة خلال الاجتماع الأول لوزراء النقل لدول البريكس
  • الوزير: تدعيم التعاون المشترك مع روسيا والإمارات لتوطين صناعة النقل في مصر
  • الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع وزيري النقل في الإمارات وروسيا
  • مساعد وزير الصحة يتفقد مستشفى كفر الدوار المركزي
  • "قنديل" يزور كلية الاقتصاد المنزلي ويؤكد أهمية إنشاء كلية الزراعة الصحراوية